شريط الأخبار
الحكومة تتدخل بقضية المخرج حسين دعيبس إعلام عبري: إصابة السنوار وانقطاع الاتصال به بعد قصف على غزة فصائل تعلن تنفيذ هجوم على هدف في غور الأردن هذا ما سيترتب عليه رفع الضريبة الخاصة على السائل الالكتروني للسجائر في الأردن الملك يبحث جهود الأردن لتعزيز النمو الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي المصاطفة يظفر بذهبية آسيا للكاراتيه كيفية حجز طيران السعودية وطيران أديل بأقل الأسعار والعروض المميزة مصرع 30 شخصا في انفجار منجم للفحم بإيران تنفيذي اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم يعقد اجتماعه في الدوحة الطاقة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من مخاطر تحويل لبنان إلى "غزة أخرى" منتخب الشباب يبدأ تدريباته في قطر استعدادا لتصفيات آسيا لكرة القدم جمعية الهاشمية للتنمية الأجتماعية تقيم احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف العجلوني يرعى فعاليات اليوم الطبي المجاني في البلقاء التطبيقية باحتفالية كبيرة افتتاح مقر اتحاد الدارتس تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس وفاة العين الأسبق رياض الصيفي الأسبوع الثاني من دوري الدرجة الأولى ينطلق.. الأحد موعد قمة مانشستر سيتي ضد أرسنال في الدوري الإنجليزي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند 53 دينارا

ديوان الخدمة يرد على اعتراض الاطباء

ديوان الخدمة يرد على اعتراض الاطباء
القلعة نيوز - رد رئيس ديوان الخدمة المدنية "سامح الناصر" على شكاوى نقابة الأطباء من صعوبة الامتحان التنافسي.

وبين الناصر ان الاختبارات ليست لوزارة الصحة فقط ، بل لجميع المؤسسات التي تستقدم الأطباء مثل مؤسسة الضمان الاجتماعي ، والمستشفيات الجامعية .

وبين ان الامتحان يجرى منذ عام 2002 ، ويراعي الفروق الفردية.

وتابع الناصر : نعطي 5 فرص للأطباء لإعادة الامتحان التنافسي، ونتيح لهم الاطلاع على اجاباتهم والاجابات النموذجية للمقارنة، ولا يمكن إعفاؤهم من امتحانات المفاضلة ، حيث يخضع جميع العاملين في المهن الصحية لهذه الامتحانات.

وأشار الى نسبة النجاح في الامتحان الأخير 43%، وهي اعلى من الامتحانات السابقة.

وقال ان الامتحان يوضع من جهات مختصة من وزارة الصحة والمدرسين في الجامعات.

وفي وقت سابق الاثنين، قال القائم بأعمال نقيب الأطباء صدام الشناق، أن ديوان الخدمة المدنية لم يشاور النقابة والمجلس الطبي بشأن امتحانات الأطباء لغايات التوظيف.

وأضاف الشناق، في مداخلته عبر شاشة المملكة، أن النقابة قامت بزيارة الديوان لمناقشة الملف، "وتم عرض علينا الأسئلة، ولاحظنا صعوبة شديدة في هذه الأسئلة، وكانت لا تقييم الأطباء".

وقال، إن ذلك الامتحان يقدم للأطباء الحاصلين على مزاولة مهنة دائمة، "أي أن الطبيب مر بامتحان رسمي يسمح له بمزاولة المهنة في المملكة، ولكن الديوان يعيد هذا الامتحان، فما المسوغ والهدف من إعادة الامتحان؟".

وشدد على أن النقابة ترفض الامتحان بصورة قطعية؛ كون الطبيب يتقدم لعدة امتحانات قبيل وصوله إلى مرحلة التوظيف.

وأشار إلى نسبة النجاح في الامتحان تقارب 54 بالمئة ولكن "نسبة النجاح يجب أن تكون 100 بالمئة لأن المجلس الطبي قام بتقديم امتحانات لهم ونجحوا".

ووصف الشناق أسئلة الديوان "صعبة وغير منطقية" مع التأكيد على أن امتحان المجلس الطبي الأردني يشرف عليه عدة جهات كالجامعات والوزارة والنقابة، "ونسب النجاح فيه ما بين (40-30) بالمئة فقط".