شريط الأخبار
كلمة مرتقبة لنائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم عند الساعة 12:00 ظهرا الخارجية تدين استهداف مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم العقبة.. شخص يطلق النار بأحد المصانع إثر فصله من العمل ويصيب شخصين تنقلات بين ضباط الأمن العام – أسماء بعد سقوطه من شرفة منزله في دبي.. تطورات الحالة الصحية لفهد المولد وفاة لاعب أردني بنوبة قلبية حادة بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك تعديل على دوام جسر الملك حسين تراجع أسعار الذهب في المعاملات الفورية عالميا عمرو : انخفاض الطلب على المواد الغذائية بنسبة 10 بالمئة النفط يصعد بفعل مخاطر مرتبطة بالإمدادات في الشرق الأوسط اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الحرارة غدًا المستشفى الأردني الميداني للتوليد .. الأول من نوعه في العالم تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين بالأسماء ... المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول روسيا تشن هجوماً بمسيّرات على كييف مباريات اليوم والقنوات الناقلة البدور : "الأردن" يدٌ تريد السلام للمنطقة ويدٌ تحمل السلاح … زيارة فريق "المسيرين نحو النجاح" لدارات سمير شما للمسنين إلى كل من خرج متظاهراً لدعم حزب الله: أين الولاء؟ وأين الأولويات؟

«المقاولين»: نسعى لتصدير المقاولات والعمل مع الدول العربية وخاصة العراق

«المقاولين»: نسعى لتصدير المقاولات والعمل مع الدول العربية وخاصة العراق

القلعة نيوز : بحث مجلس نقابة المقاولين خلال لقائه عددا من المقاولين في دار النقابة، الخطط والاستراتيجيات التي وُضعت للعمل عليها، بما يصب في مصلحة قطاع الإنشاءات والمقاول المحلي.
وأشار نقيب المقاولين المهندس أيمن الخضيري، إلى التحديات التي تواجه القطاع نتيجة الظرف الصعبة التي تمر بها المنطقة والآثار السلبية لجائحة كورونا على القطاع والاقتصاد بشكل عام.

ولفت الى انه تم إعادة نقابة المقاولين إلى المشهد الاقتصادي والحكومي، حيث تمت إعادة مشاركة النقابة في المحافل والأمور التي تتعلق بالقطاع، والعمل على توطيد العلاقات مع الجميع، بما يصب في مصلحة المقاول، مذكراً أنه قد تم إعادة نقابة المقاولين إلى لجنة التصنيف.
ولفت إلى دور المجلس في ضبط وتقنين دخول «المقاولين الجدد» إلى النقابة، باتخاذ إجراءات هامة بهدف السيطرة على القطاع، بما يصب في مصلحة المقاول، معلناً بأنه يجري العمل حالياً على تعديل تعليمات التصنيف بما يخدم المقاول ويخفف عنه الآليات والكوادر المطلوبة منه.
من جهته قال نائب نقيب المقاولين فؤاد الدويري، إن المجلس يسعى إلى تصدير المقاولات والعمل مع الدول العربية وخاصة العراق، مشيراً إلى الزيارات واللقاءات المتكررة مع الجانب العراقي، من أجل بحث وتعزيز سبل التعاون مع المقاول المحلي ومجابهة التحديات التي تعرقل دخوله للعمل وإعادة الإعمار في العراق، داعياً المقاولين إلى تشكيل الائتلافات لدخول السوق العراقي؛ لما يمتلك من حجم أعمال كبير.
بدوره أشار عضو مجلس النقابة الدكتور عامر الضمور (مقرر لجنة المادة الثامنة) إلى أهمية تطبيق لائحة تنظيم عمل المقاولات في القطاع الخاص، لما تمتلكه من الكثير من الإيجابيات والتي من أهمها اشتراط العمل من خلال مقاول مصنف وذلك لضمان الحقوق، وإغلاق الأبواب أمام السماسرة والدخلاء على المهنة.وقال م. عبد الحكيم البستنجي، إن المجلس عمل على دراسة المعادلة السعرية، وتوفيرها بشكل عادل وشامل، مؤكداً أنه جار العمل عليها مع وزارة الأشغال العامة وديوان المحاسبة لطرحها، والعمل على وضع معادلة سعرية مقبولة لكافة الأطراف.
وأكد الدكتور عصام الكساسبة، أن المجلس عمل على تشكيل لجان لمناقشة القوانين التي تتعلق بقطاع المقاولات، وتفعيل البرامج والندوات العلمية، وتفعيل مكتبة النقابة ورفدها بالكتب، وجار العمل على معضلة التأمين الصحي وزيادة المنتسبين.
ولفت المهندس محمد الصالحي، إلى أن المجلس حريص على إشراك الهيئة العامة بكافة أعماله، والعمل على إعادة التواصل والعلاقات مع النقابات المهنية.
وشدد عضو مجلس النقابة أنس القروم، على استمرار مجلس النقابة في فتح أبوابه أمام الهيئة العامة، ومناقشة المشاكل والهموم التي تواجههم، والعمل على حلها.
وتحدث خالد الجعار حول ملفات البنية التحتية والصرف الصحي، وما قدمه المجلس خلال الفترة الماضية من تسهيلات وفتح آفاق التعاون مع كافة الجهات المعنية.