شريط الأخبار
عضو اللجنة المحلية لمرج الحمام الدكتور مخلد المناصير يطالب امين عمان بوقف ترخيص الخمور وسحب الرخص السابقة مع بدء اجتياح رفح: الجيش الامريكي ينجز بناء الرصيف العائم قبالة غزه؟؟ّّّ!!! نائب الملك يتابع تمرين صقور الهواشم الليلي عاجل : الاردن ومصر يحذران اسرائيل رسميا لماذا غاب مستشار الملك للعشائر عن مراسم توقيع اتفاقية رعاها العيسوي خاصة باطلاق مشاريع مبادرة ملكية تنموية زراعيه غير مسبوقة، تنطلق من البادية الشماليةلكل بوادي المملكه(صور) عاجل :" المدعي العام "يغلق قناة اليرموك ويصادر اجهزتها التي تستخدم في " "في جريمة البث دون ترخيص باعتبارها جزءا من الأدلة في الدعوى". نتنياهو: حركة حماس تبتعد كثيرا عن مطالب إسرائيل الأساسية مصدر مصري رفيع المستوى: تواصل الجهود لوقف التصعيد بين إسرائيل وحماس "أكسيوس": موافقة حماس على صفقة التبادل فاجأت الحكومة الإسرائيلية مصر تستضيف وفودا من قطر وأمريكا وحماس للتوصل إلى هدنة في غزة الأردن يحمّل إسرائيل مسؤولية الاعتداء على قافلة مساعدات الخارجية : لا أردنيين بين الضحايا والمفقودين بفيضانات البرازيل الخريشة يدعو الهيئات التدريسية لتبسيط مفاهيم التحديث السياسي أبو علي: اتاحة التحقق من التزام الموردين ومؤدي الخدمات بالفوترة الوطني الكترونيا القوات المسلحة : نفذنا منذ بدء الحرب على عزة 92 انزالا جويا انسانيا لاهلنا بغزة و 236 انزالا مع دول شقيقه وصديقه إحالة مدير عام تنظيم النقل البري الوريكات إلى التقاعد الأردن يدين إقدام إسرائيل على احتلال الجانب الفلسطيني من معبر رفح جيش الاحتلال الإسرائيلي يقول إنه سيطر على معبر رفح جنوبي قطاع غزة وصول 35 شاحنة مساعدات أردنية إلى غزة الكبد يستعد للطعام عندما تراه العين أو يشمه الأنف

واتساب الخاص بك في خطر .. احذر هذه الرسائل قبل أن تقع في قبضة القراصنة!

واتساب الخاص بك في خطر .. احذر هذه الرسائل قبل أن تقع في قبضة القراصنة!
القلعة نيوز: حذرت تقارير أمنية مستخدمي هواتف أندرويد، من رسالة متداولة على واتساب Whatsapp تستغل ثغرة أمنية بنظام التشغيل، ما يسمح بتثبيت برامج ضارة سرا على الهاتف للإيقاع بالضحية وجهات اتصاله في قبضة الهاكرز.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "dailymail” البريطانية، كشف "لوكاس ستيفانكو” الباحث في شركة ESET للأمن السيبراني، ثغرة في نظام التشغيل أندرويد والتي يمكن أن تسمح للهاكرز بإرسال رسالة على واتساب تحتوي على برامج خبيثة يمكن أن تصيب هاتف متلقيها بعد النقر على الرابط المرفق بها.

وتأتي الرسالة الاحتيالية بمرفقة برابط يطلب من الممستخدمين تنزيل تطبيق مزيف لربح الأموال، والتي تتجه بهم إلى موقع ويب شبيه بمتجر جوجل بلاي، وبعد تثبيت التطبيق تطلب الدودة الخبيثة من المستخدم تمكين مجموعة متنوعة من الأذونات والوظائف، والتي تعمل بشكل خفي في الخلفية للرد على أي رسالة تأتي واتساب لإرسال الرسالة الاحتيالية مرة أخرى لجهات الاتصال الخاصة بالضحية.

وترسل الرسالة الاحتيالية نفسها تلقائيا مرة واحدة كل ساعة لتجنب تحديدها كملف خبيث أو رسالة معاد توجيهها، ويقول نص الرسالة: "حمل هذا التطبيق وفز بهاتف محمول" Download This application and Win Mobile Phone”، إلى جانب عنوان الـ URL والذي يبدو أنه أحدي روابط جوجل لخداع المستخدم للنقر عليه.

على صعيد آخر، وبعد الجدل الكبير الذي سببته سياسة الخصوصية الجديدة التي كان من المفترض أن يُطلقها تطبيق "واتساب” في 8 فبراير/شباط القادم، اتخذت الشركة قراراً حاسماً.

وأعلنت عن إرجاء تعديل شروط خدمة التطبيق التي تسببت باحتجاج كبير من العديد من المستخدمين وهجرة بعضهم غلى تطبيقات أخرى.

وأكدت الشركة التابعة لفيسبوك أنه لن يتم تعليق أو حذف أي حساب في الثامن من فبراير الموعد المحدد سابقاً وستقوم ببذل جهدا أكبر لتوضيح المعلومات الخاطئة بشأن سياسة الخصوصية والأمن الجديدة.

وشدّدت أن التحديث الأخير يوفر شفافية أكبر حول طريقة جمع البيانات واستخدامها، وأنّه لا يوسع قاعدة مشاركة البيانات مع فيسبوك.