شريط الأخبار
"الي بالطنجرة طلعته المغرفة" الملك يشدد على استمرار الأردن بتقديم المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة وزير الشباب يشارك في احتفال سفارة بلغاريا بالعيد الوطني عاجل الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة داود: الانتقادات التي تتعرض لها المناهج المدرسية مبنية على تزوير وسوء نية ​قصة سعودية.. البحيري من حكم دولي إلى عالم الموتى بسبب حارس النصر "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها عمدة مدينة أمريكية ذات أغلبية مسلمة يعلن تأييده لترامب النفط يرتفع عقب خفض أسعار الفائدة في واشنطن ومخاوف جيوسياسية طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة لواء إسرائيلي متقاعد: قد نضطر للتوغل بريا في لبنان "الصحة العالمية" تؤكد أهمية دور الأردن في دعم الفلسطينيين في غزة والمستشفيات الميدانية اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل تعاون استراتيجي بين ماي جريت لخدمات الأعمال مركز "المنصة التكنولوجي" وصندوق الأمان لمستقبل الأيتام "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان العقبة: اعتماد دولي لمختبرات بن حيان لمكافحة الليجونيلا 12 عادة يومية تدمر جسمك في صمت.. احذرها كم بلغ سعر غرام الذهب في الاردن اليوم الاثنين؟ حريق محل لقطع المركبات شرقي العاصمة عمان هذا النوع من الشاى يساعد في الوقاية من العدوى والأمراض الموسمية

موجة الحر تشتد اليوم والحرارة تلامس 40 في عمان والأرصاد تحذر

موجة الحر تشتد اليوم والحرارة تلامس 40 في عمان والأرصاد تحذر

القلعة نيوز :

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة، في ظل استمرار تأثير الموجة الحارة والجافة، لتشمل كافة مناطق المملكة يوم الاثنين.

وتكون الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية العالية، وحارة جداً في باقي المناطق، مع ظهور غيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، وفق الأرصاد الجوية.

وتتحول الأجواء إلى "شديدة الحرارة" لبعض الوقت في ساعات الظهيرة والعصر حيث تُلامس درجات الحرارة حينها 40 درجة مئوية في بعض المدن بما في ذلك بعض أحياء العاصمة عمان، ويكون الطقس "شديد الحرارة" في معظم أوقات النهار في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة وتكون درجات الحرارة في بعض من تلك المناطق في منتصف الأربعينيات، وتكون نسب الرطوبة في مدينة العقبة مُرتفعة في بعض الأوقات مما يزيد من الشعور بالحرارة والضيق، وفق طقس العرب.

وحذرت الأرصاد الجوية من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وحذرت من ترك الأطفال في المركبات المغلقة، ومن ترك المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات، كما حذرت من "احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية".

وتحدث مدير العمليات الجوية في موقع طقس العرب أسامة الطريفي، الأحد عن استمرار تأثير الموجة الحارة الحالية على مدى 7 – 10 أيام على أقل تقدير، وقال إن "درجات الحرارة ستبقى حول مستوى 40 درجة مئوية حتى نهاية الأسبوع الحالي".

دير علا الأعلى

وسجلت منطقة دير علا، الأحد، أعلى درجة حرارة، بلغت 46.2 درجة مئوية، في حين سجلت محافظة العقبة 45.2 درجة مئوية.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية مساء الأحد، إن محافظة العاصمة سجلت في محطة رصد مطار عمان 40.5 درجة مئوية.

وقررت أمانة عمان تمديد وقف عمل عمال الوطن والكوادر الميدانية ليومي الاثنين والثلاثاء من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 4 عصرا مع توزيع المياه وأغطية الرأس، بسبب موجة الحر التي تشهدها المملكة.

وسترش صهاريج المياه التابعة للأمانة المياه بطريقة الرذاذ على عدد من الشوارع الرئيسية في مختلف المناطق وبخاصة وسط عمان.