شريط الأخبار
الملك يعزي العاهل السعودي بوفاة الأمير بدر بن عبد المحسن الحكومة تحدد سقوفا سعرية للدجاج الطازج لارتفاعه بشكل غير مبرر شركة العبدلي توقع اتفاقية تعاون مشترك مع المجلس الأردني للأبنية الأخضر لتطبيق مشاريع المباني الخضراء في مبانيها 60 مستوطنا متطرفا يقتحمون باحات الأقصى ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34683 شهيدا و78018 مصابا الشرفات يوضح : لا يجوز لأي عضو حزبي أن يترشح بالقائمة الحزبية الا بعد مرور ستة أشهر على الانتساب قبل يوم الاقتراع رئيس النِّيابة العامة: تطور أنماط الجريمة فرض تحديات كبيرة لمواجهتها الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبد المحسن إنطلاق أعمال ملتقى وأسبوع التعليم العالي الأردني الكردستاني 2024 في أربيل وزارة الداخلية: إحالة ‏عطاء إصدار جوازات السفر الأردنية الإلكترونية بيان صادر عن البنك الأهلي الأردني منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي ينطلق في 21 أيار الحالي الفايز يهنئ الأخوة المسيحيين في الأردن بعيد الفصح المجيد اختتام منافسات بطولة المملكة للجودو ما علاقة الغضب بزيادة خطر الوفاة؟ باحثة تطالب بتعزيز استخدام الضحك في العلاج العثور على جثة طبيب عراقي مشهور داخل منزله... ماذا كشفت التحقيقات ؟ وزيرة الاستثمار: الأردن يوفر كل التسهيلات اللازمة للاستثمارات العراقية الفيصلي والوحدات يلتقيان سحاب ومغير السرحان بكأس الأردن غدا إعادة إنتخاب سعيد دروزة لرئاسة مجلس إدارة الملكية الأردنية والمجالي رئيساً تنفيذياً

ملكة أوروبا الوحيدة الباقية "تحتفل بصمت"

ملكة أوروبا الوحيدة الباقية تحتفل بصمت

القلعة نيوز - بعد أيام من رحيل ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية بعد 70 عاما أمضتها في الحكم، احتفلت الدنمارك، بهدوء، بالذكرى الـ50 لاعتلاء الملكة مارغريت الثانية (82 عاما) العرش، لكن مظاهر الاحتفالات تقلصت إلى حد كبير تكريما للملكة الراحلة، إليزابيث الثانية.


وباتت مارغريت الثانية الملكة الوحيدة الباقية في أوروبا الآن، والأطول في مدة البقاء بالمنصب بعد الملكة البريطانية الراحلة.

وتحتفل الدنمارك باليوبيل الذهبي للملكة، التي اعتلت العرش في 14 يناير من عام 1972، بسلسلة من الاحتفالات البسيطة، بعد أن كان متوقعا إقامة الاحتفالات في جميع أنحاء البلاد كاملة في نهاية هذا الأسبوع.

وذكرت وسائل إعلام دنماركية أن القصر قال إن القرار اتخذ "بناء على طلب الملكة".

وتقول الغارديان إنها ينسب إلى مارغريت تحديث الملكية وتشجيع اثنين من أبنائها على الزواج من غير النبلاء.

كما أنها ظلت بعيدة عن الفضائح ولم تكن مسيسة. وقالت الملكة في عدة مناسبات إنها ستبقى في المنصب حتى وفاتها.

(الحرة)