شريط الأخبار
إلى كل من خرج متظاهراً لدعم حزب الله: أين الولاء؟ وأين الأولويات؟ الداويمه والقطيشات نسايب الأرض تستعد لاستقبال كويكب PT5 كقمر مؤقت في حدث فلكي استثنائي حزب إرادة" يرغب بالمنافسة على منصب رئيس النواب الأطعمة فائقة المعالجة تزيد خطر السكري من النوع 2 كيف نحصل على قسط كاف من النوم؟ تحذير من طلاء الأظافر.. استنشاق الكروم قد يقتل الأطفال متى تعود الدورة الشهرية بعد الإجهاض؟ نصائح للعناية بالبشرة والشعر في فصل الخريف فوائد أقنعة القهوة لصحة البشرة وجمالها أطعمة تحمي من الفيروسات في الخريف العثور على فأس من العصر البرونزي بشمال غرب روسيا العجلوني : نتائج الشامل الدورة الصيفية 2024 يوم الأربعاء الموافق 2/10/2024 كيف يجب أن تكون تغذية مرضى القلب والأوعية الدموية؟ مخاطر إعتام عدسة العين فصل مبرمج للتيار الكهربائي في إربد والكرك الخميس المقبل السير:جميع الطرق الخارجية تشهد حركة سير نشطة وانسيابية ولا عوائق تذكر تحويل مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي للبنوك غداً الثلاثاء بالأسماء .. مرشحون لإجراء مقابلات شخصية لوظيفة معلم الوحدات يلتقي الشارقة الإماراتي بدوري أبطال آسيا غدا

وزير التخطيط: الأردن لا يطمح بأن لا يكون لديه أي عامل وافد

وزير التخطيط: الأردن لا يطمح بأن لا يكون لديه أي عامل وافد

القلعة نيوز- قال وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر شريدة، إن القطاع الخاص استطاع بأفضل السنوات خلق (50-60) ألف فرصة عمل سنويا، "لكن الوضع أصعب بعد الجائحة".


وأضاف شريدة، خلال استضافته على برنامج نبض البلد الذي يذاع عبر قناة رؤيا، أن المليون فرصة عمل مستهدفة لا تعني 100 ألف فرصة سنويا حتى نهاية العقد الحالي.

وأشار إلى أن الاقتصاد الأردني ليس بالاقتصاد المغلق، وبالتالي لا نطمح بأن لا يكون لدينا أي عامل وافد في المملكة، "نحن لسنا بالاقتصاد المغلق، ومعنيون بزيادة الفرص من حيث التشغيل، وبالتالي لا نطمح بان لا يكون عنا أي عامل وافد في المملكة، فعلى العكس بعض العمالة الوافدة مطلوبة".

وبين، أن المرحلة المقبلة بحاجة إلى عمالة وافدة تمتلك مهارات وتستطيع نقل المعرفة والخبرات إلى الأردنيين، "الجميع يعلم أن بعض القطاعات وخاصة على ضوء التحول الرقمي والتقدم التكنولوجي، فنحن بحاجة عمالة متخصصة وافدة لتنقل الخبرات".