شريط الأخبار
الملك يزور مطعم خاشوقة فرع دالاس في أمريكا ولي العهد للنشامى :كلنا ثقة بأنكم ستعودون أقوى في قادم البطولات الرياضية الملك يعزي خادم الحرمين وولي العهد السعودي بضحايا حادث مروحية أرامكو طهبوب: تزايد حالات إعسار الشركات يكشف فجوة بين الرواية الحكومية والواقع عاجل | هكذا أدار سلامة حماد وزارة الداخلية صحيفة: تعليق المحادثات الأمريكية الإيرانية المقررة في سويسرا الجراح: استثنائية النواب غير مقيدة بوقت .. والإدارة المحلية أولوية المؤسسه العامه للضمان الاجتماعي تهنئ صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد بمناسبة عيد ميلاده ​القواعد الخمس لشمول متقاعدي الضمان بزيادة ألـ 30 ديناراً الملك للنشامى: أسستم لنجاحات مقبلة.. ويصف الجماهير الأردنية بالوفية الطيران الأوروبية توصي الشركات بمواصلة الحذر من أجواء عربية بينها الاردن شعلة العطاء والتمكين: ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.. قائد شاب برؤية مستقبلية "العالم الهولندي وصناعة القلق الجماعي " من وسط الأزمات...تولد الحلول الأردنية المبتكرة أكثر من 60 متخصصًا، وأكثر من 40 منفذ خدمة، ومعيار واحد موحّد: مسابقة مهارات خدمات ما بعد البيع لشركة CHANGAN في الشرق الأوسط وأفريقيا 2026 برجيل القابضة تعود إلى أسواق الصكوك بقوة: أول إصدار للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ العام 2018 مع اكتتاب يفوق قيمة الإصدار بـ3.2 ضعفًا عاجل | بين غبار الأدراج وطموحات التغيير : هل يكسر الوزير الفراية جمود "الداخلية" ويطلق ثورة الهيكلة الموعودة ؟ القنصل البجالي يتبرع بقطعة أرض لوزارة الأوقاف في مادبا القبض على ثلاثة متهمين بسلب شخص في عمان الأردن يدين الاعتداءات الإيرانية الغاشمة على البحرين والكويت

رسالة من اللوزي إلى شيخ قبيلة بني حسن ضيف الله القلاب

رسالة من اللوزي إلى شيخ قبيلة بني حسن ضيف الله القلاب
القلعة نيوز - وجه الشيخ سالم فاهد اللوزي رسالى الى شيخ قبيلة بني حسن ضيف الله القلاب بعد مواقفه المشرفة في حادثة شفا بدران .

وتاليا نص الرسالة :

رسالة مفتوحة لابن قلاب شيخ مشايخ بني حسن الشيخ ضيف الله القلاب من سالم فاهد اللوزي ربما يمنحني الحق بأن اخاطبك لما لي من حصة كبيرة عند بني حسن فأنا عمي الشيخ الشاعر عبدالله العلي اللوزيين رفيق شيوخ بني حسن السبعة وكان شويرهم وهو القائل (اللوزي سوى المثايل ويشد من الهجن حايل) واستبقبلتمونا بها في مرابعكم بالرقص والهجيني كما وأن جد اللوزيين لأمهم "خليلي" من بني حسن وخال والدي زاهري وخال جدي من النمر العدوان حلفائكم وجدي لوالدي"ابورداد" حجاج البلقا بشهادة الشيخ سلطان العلي العدوان وشيوخ بني حسن وان تجذرت بالتاريخ لنا حلف مع الخزعلي أثناء قتال الخزعلي مع قبائل شمر عندما وصلنا لربيعة وسنجار وأنا فداغي زوبعي شمري وطئت أقدام أجدادي هنا مع أمهم الحسنية الخليلية قبل مئات السنين. وهذا ربما يعطيني قليلاً من الحق في مخاطبتك ولا رأي لي فوق رأيك او لاسمح الله أن يعارض قولك، لكننا ياشيخ اليوم نحن أمانة في رقبتك والبلقاء تنشدك من جديد لأنك أمام تاريخ بني حسن في البلاد العربية والأردن كاملة وأمام تاريخك الجعفري وأمام تاريخ حسن القصير مع البلقاء وأمام لقبكم الذي امتزتم به دون منازع (بني حسن فزعة البلقا) وهذا فضل سجله علينا اجدادك ياشيخ لن ننساه ابداً وسنبقى نتحدث من جيل إلى جيل وننتظر منك ومن قبيلتك إعادة تسجيل التاريخ من جديد لأننا اليوم أمام مفصل هام وتاريخي وكل عيوننا تترقبك ومسامعنا صاغية إليك يا شيخ ضيف الله كلنا فرسانك مانهاب المنايا نعم كلنا فرسانك وليس بني حسن لوحدهم فرسانك يا شيخ نحن أمانة برقبتك وذرة في سعة صدرك فلا تترك الميدان وتخلينا يا شيخ انا اشكيلك حالنا واليوم شبابنا غدت فريسة للبطالة والمخدرات والحال ليس كما كان وهذا يراد له فطنة وحكمة وهذه من صفاتك يلي ورثتها كابر عن كابر ، ياشيخ أسألك بالله وبجعفر الطيار وبكل نسل طاهر شريف أنك تأخذنا بعباتك وبسعة صدرك وتعيد اللحمة لعشايرنا والمحبة والود وتكفينا شر الدم والفتنة، ياشيخ ابن قلاب حنا ماننتظر اعتذارات من أحد وكلنا نعتذر منك ولانريد من الحجاج إعتذار ولا من ابن عدوان حنا نريد منك عشايرنا ورايتنا المرفوعة بالمجد والكرامة ياشيخ ابن حجاج على حدودكم والأقرب لكم بالجيرة والمساكن وابن عدوان حليفكم ونريدها منك ياشيخ بالحق ، ياشيخ طلائع بني حسن حررت بيت المقدس وحافظت على الأردن وجحافلها روت دماؤها فلسطين في ال ٣٦ وال ٤٨ سواء كانوا مجاهدين او عسكر وهم من تقدموا بجبل المكبر في ال٦٧ وهم من سطروا الملاحم مع بقية أبناء العشائر بالكرامة وهم ممن اعادو للبلد توازنها في ال٧٠ !! ياشيخ كل الزينات لكم النصيب الأكبر بيها ومن دونكم حالنا مو هذا الحال!! ياشيخ أنتم اهل الصلح والفراسة والقتال حتى حاضرتكم "الزرقاء" سميت بمدينة العسكر!! فياشيخ ابوفيصل والله هذه الأيام ايامك وهذا التاريخ سيسجل بأسمك احنا نشتكي وانت لا تشتكي وأحنا نتألم وأنت لا تتالم. فلا تتركنا للآخرين ولاتتركنا للفتنة ولاترضخ لأي ردة فعل تضيع بها عاداتنا وتقاليدنا السمحة فالحجاج أهلنا والعدوان أهلنا فاسمح لنا ان نسطر اسمك بالذهب وننحته بالصخر فأنت لها ووريثها ومن أهلها، ياشيخ ابن قلاب أرجوك وسامحني على الإطالة واشكرك لسعة صدرك ولن نعفيك وهويتنا ووجودنا على المحك