شريط الأخبار
بدء الامتحان العملي لطلبة الشامل للدورة الربيعية الإثنين المياه: ضبط اعتداءات على خطوط رئيسية في مناطق الشونة الجنوبية "طلبات الأردن" تجسد روح العطاء والتكافل مع أبناء المجتمع المحلي والأهل في غزة وظائف شاغرة ومدعوون للمقابلة الشخصية "مياهنا" توجه رسالة للمواطنين حول شكاوى المياه وزيرة العمل: توفير بيئة عمل صحية وآمنة في القطاع الخاص من أولويات الوزارة وفيات الاحد 28/ 4/ 2024 أسعار الذهب في الاردن اليوم الأسكدنيا: فاكهة الربيع ذات الفوائد الصحية العديدة الكركم والزنجبيل: فوائدهما ومخاطرهما ولي العهد يهنئ الاميرة رجوة: كل عام ورفيقة العمر بألف خير كناكريه: موجودات استثمار اموال الضمان تتجاوز حاجز ال 15 مليار دينار نهاية الربع الأول من عام 2024 60% تراجع الطلب على الذهب مقارنة بسنوات سابقة أجواء غير مستقرة في أغلب المناطق الأحد مجلس جامعة كولومبيا يدعو للتحقيق مع نعمت شفيق لاستدعائها الشرطة الشوبكي: هكذا ستكون أسعار المحروقات في الأردن لشهر أيار 2024 أسامة البطاينة يُتوج بلقب بطولة قطر الدولية للناشئين للسكواش مندوباً عن جلالة الملك..الخصاونة يُشارك في المُنتدى الإقتصادي العالمي في الرياض.. المدارمه يوجه برقية شكر وعرفان لـ مدينة الحسين الطبية على ذمة صحيفة امريكيه :جواسيس الصين ظهروا فجأة في اوروبا .. ماذا يجري ؟

اجتماع تشاوري حول اجراءات تسهيل التجارة و التخليص المسبق على البضائع

اجتماع تشاوري حول اجراءات تسهيل التجارة و التخليص المسبق على البضائع

القلعة نيوز :

عقد مركز التجارة الدولية الـ ITC اجتماعاً تشاورياً مع القطاعين العام و الخاص حول اجراءات تسهيل التجارة و التخليص المسبق على البضائع في المراكز الجمركية و ذلك بحضور عطوفة مدير عام الجمارك الأردنية

تم خلال الاجتماع تبادل الآراء حول إجراءات التخليص المسبق في الأردن وبحث التحديات والمشاكل التي تواجه تطبيقها بالإضافة الى عرض لأفضل الممارسات الدولية في هذا المجال من قبل مجموعة من خبراء مركز التجارة الدولية من كل من سنغافورة والمملكة المتحدة. كما و تم بحث الآليات و التقنيات المتطورة التي يمكن من خلالها تقليص زمن الافراج عن البضائع، مما يمكن الجمارك وهيئات الرقابة الحدودية من العمل بكفاءة وإنجاز المعاملات بوقت قياسي، حيث سيكون لمركز التجارة الدولية دور فاعل من خلال دراسة معمقة يتم اعدادها حالياً تهدف إلى تعزيز تطبيق الية التخليص المسبق في الأردن باستخدام احدث التقنيات العالمية التي تتلاءم مع الأردن. وشارك بالاجتماع ممثلين عن الجمارك الأردنية برئاسة المدير العام وهيئات الرقابة الحدودية وممثلي القطاع الخاص.

من جانبها، قالت رغد التلي مديرة المشروع أن هذا الاجتماع يأتي ضمن المبادرات الرامية لتبسيط وتسهيل اجراءات الاستيراد والتصدير، فضلا عن تخفيض التكاليف المتعلقة بالمعاملات التجارية ووقت إنجاز المعاملات الحدودية و بالتالي زيادة تنافسية الأردن . ويأتي ذلك ضمن اطار مشروع تحسين بيئة الاعمال التجارية الذي يتم تنفيذه من قبل مركز التجارة الدولية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي وحكومة المملكة الاردنية الهاشمية وبتمويل من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية ومملكة هولندا، والمنفذ على مدى خمسة أعوام.

كما عبر عطوفة مدير عام الجمارك الأردنية اللواء جلال القضاة عن شكره لمركز التجارة الدولية على دعمهم المستمر في مساعدة الجمارك وشركائها من القطاع الخاص في تحقيق أهدافهم من خلال تقديم الدعم الفني والتدريبات. و أكد بدوره على أهمية الشراكة بين القطاعين العام ممثل بالجمارك الأردنية و الخاص ممثل بشركات التخليص والملاحة في إنجاح عملية التخليص المسبق التي تحقق مصالح مشتركة وتساعد في تسهيل التجارة وتحقيق التوصيات الحكومية المتمثلة بالتنمية الاقتصادية المستدامة وزيادة تنافسية ميناء العقبة.