شريط الأخبار
انطلاق مباريات الأسبوع قبل الأخير من دوري المحترفين اليوم تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في يوم الوداع.. هذه كلمات صلاح إلى كلوب الجيش الإسرائيلي ينتشل جثث 3 مدنيين وقيادي بحماس يشكك بطريقة استعادتها دولة عربية تعلن سداد جميع ديونها مع صندوق النقد الدولي تخصيص 10600 تذكرة لمباراة الحسين اربد والفيصلي عاجل وفاة و4 إصابات بتصادم مركبتين على طريق المفرق تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في الأردن العين فاضل الحمود يكتب: الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" (فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما انتخاب العضايلة مراقبًا عامًا للإخوان المسلمين في الأردن «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية : طبيعة وحجم التهريب يؤكد ان لللمهربين هدف ابعد من مالي أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية

كيفية إزالة ألوان الفلوماستر من الملابس

كيفية إزالة ألوان الفلوماستر من الملابس
القلعة نيوز -

تعريف ألوان الفلوماستر
ألوان الفلوماستر أو هناك من يسمّيه بالقلم اللبدي، فهو يتكون من قطعة من الّلباد على شكل أسطواني وتكون مشبعة بالحبر الملوّن، وتوجد هذه القطعة بداخل أنبوب مجوّف أسطواني الشكل ومصنوع من البلاستيك، ثم في نهايته سن من اللباد المضغوط؛ ليُسهّل الكتابة أو الرسم.

وتتميز ألوان الفلوماستر بقدرتها على الكتابة بوضوح، وقدرتها على الكتابة على أسطح مختلفة، كالخشب والزجاج والكرتون وأيضاً بعض الاسطح الأخرى، وذلك لكون الحبر الملوّن فيها سهل الانزلاق، وتستخدم ألوان الفلوماستر بكثرة في مراحل التعليم المختلفة، وقد يستخدمها بعض الهُواة، أو الخطّاطين.
كيفيّة إزالة ألوان الفلوماستر عن الملابس
هناك عدّة طرق تتفاوت في وقت الاستجابة لإزالة بقع ألوان الفلوماستر عن الملابس، نذكر منها ما يأتي:

الطريقة الأولى: (النقع)
تُفضّل هذه الطريقة للملابس البيضاء، فتُنقع بقعة الألوان بالماء البارد كي نزيل قدر المستطاع منها، ثم نقوم بملء حوض أو وعاء كبير بالماء الساخن ونضع فيه القليل من سائل تبييض الغسيل المعروف، مع القليل من سائل الأمونيا.

ثم نحرك المحلول ونغمر الملابس فيه بعد فركها، ونتركها منقوعة بهذا المحلول لمدة تتراوح بين (30 و 60) دقيقة؛ إذا لوحظ عدم زوال البقعة وصعوبة تنظيفها فيفضّل تركها داخل المحلول طوال الليل مع الانتباه لفركها من كل فترة لأخرى.

ولجعل المحلول محافظاً على فاعليّته؛ يُمكن تغيير المحلول عدّة مرات، وبعد زوال البقعة، تُغسل الملابس بالطريقة المعتادة، ثمّ تُنشر في الهواء الطلق لتجفّ وتزول البقعة تماماً.

الطريقة الثانية: (باستخدام بيكربونات الصوديوم)
وذلك بإحضار ملعقتان كبيرتان من بيكربونات الصوديوم، ثم خلطهما مع ملعقة واحدة من الماء، لنشكل قوام شبيه بالعجين، بعدها نضع خليط المكوّنات على البقعة، مع الأخذ بعين الاعتبار توزيعه على مكان البقعة بالكامل.

تُترك القطعة وفوقها الخليط لمدة ساعة تقريبًا، مع تركها مدّة أكبر من ذلك بقليل إن احتاج الوضع، ثم تُغسل القطعة بالماء والصابون العاديّ، فنلاحظ اختفاء البقعة نهائيّاً.

الطريقة الثالثة: (باستخدام معجون الأسنان)
وذلك بإحضار معجون الأسنان الخاصّ بالتبييض، ثمّ توضع طبقة سميكة من المعجون على مكان بقعة الألوان، وتوزّع الطبقة جيداً، يترك معجون الأسنان على الملابس الملونة لمدة طويلة، أقلها ساعة واحدة، بعد ذلك تُغسل القطعة كالغسيل المعتاد، لكن يفضل أن يتم غسل المعجون أولاً يدويّاً.

الطريقة الرابعة: (الخلّ)
يحضر الخلّ الأبيض وتُسكب كمية منه مباشرةً على مكان البقعة، ثم يتم ترك قطعة الملابس بالخل لمدة أقلّها ربع ساعة، ويفضل أن تزيد المدة عن ذلك لنتائج أفضل، يتم غسل مكان البقعة من الخل الأبيض تحت الماء مباشرةً، وبعدها تُغسل الملابس بالطريقة المعتادة.

الطريقة الخامسة: (مثبت الشعر)
يحضر مثبّت الشعر؛ وذلك لما فيه من مواد تقوم بالعمل على تحليل البقع والتخلص منها، بدون أي نوع من الضرر على قطع الملابس، فيتم رش القليل منه مباشرةً على مكان البقعة، ثم يتم ترك قطعة الملابس لعشر دقائق، ويفضل أن تزيد المدة عن ذلك، يتم غسل مكان البقعة تحت الماء، ثم تُغسل الملابس بالطريقة المعتادة.