شريط الأخبار
60 مستوطنا متطرفا يقتحمون باحات الأقصى ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34683 شهيدا و78018 مصابا الشرفات يوضح : لا يجوز لأي عضو حزبي أن يترشح بالقائمة الحزبية الا بعد مرور ستة أشهر على الانتساب قبل يوم الاقتراع رئيس النِّيابة العامة: تطور أنماط الجريمة فرض تحديات كبيرة لمواجهتها الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبد المحسن إنطلاق أعمال ملتقى وأسبوع التعليم العالي الأردني الكردستاني 2024 في أربيل وزارة الداخلية: إحالة ‏عطاء إصدار جوازات السفر الأردنية الإلكترونية بيان صادر عن البنك الأهلي الأردني منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي ينطلق في 21 أيار الحالي الفايز يهنئ الأخوة المسيحيين في الأردن بعيد الفصح المجيد اختتام منافسات بطولة المملكة للجودو ما علاقة الغضب بزيادة خطر الوفاة؟ باحثة تطالب بتعزيز استخدام الضحك في العلاج العثور على جثة طبيب عراقي مشهور داخل منزله... ماذا كشفت التحقيقات ؟ وزيرة الاستثمار: الأردن يوفر كل التسهيلات اللازمة للاستثمارات العراقية الفيصلي والوحدات يلتقيان سحاب ومغير السرحان بكأس الأردن غدا إعادة إنتخاب سعيد دروزة لرئاسة مجلس إدارة الملكية الأردنية والمجالي رئيساً تنفيذياً "ولادة بدون حمل" يثير جدلا بالشارع المصري مئات الطلبة يتظاهرون تضامنا مع غزة في جامعة "لوزان" في سويسرا النائب وائل رزوق يطالب "بلدية"بني عبيد رفض اتفاقية "الحسبة"

"البطريركية اللاتينية توجه كهنتها ومؤسساتها لجمع التبرعات لمتضرري الزلزال"

البطريركية اللاتينية توجه كهنتها ومؤسساتها لجمع التبرعات لمتضرري الزلزال
القلعة نيوز -

وجّه البطريرك بييرباتيتسا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، رسالة إلى المؤمنين وذوي الإرادة الصالحة في أبرشيّة البطريركيّة اللاتينيّة في القدس، قال فيها بأنّ البطريركيّة خصّصت تبرعات قداديس الأحد 12 شباط والأحد الذي يليه 19 شباط الحالي، من أجل المساعدة الإنسانيّة للمتضرّرين جراء الهزة الأرضية التي تعرّضت لها تركيا وسوريا.

جاء في رسالة غبطته: "إنّ الهزة الأرضية التي تعرّضت لها تركيا وسوريا بتاريخ 5 و6 شباط، تسبّبت في سقوط آلاف القتلى والجرحى، بينما ما زالت العديد من العائلات تعاني من آثار الحرب والظروف الاقتصاديّة الصعبة. كما أن الأضرار التي لحقت بالناس كبيرة، وبالبنى التحتيّة مدمّرة، وموارد السكان المحليين غير كافية لإدارة عواقب هذه الكارثة الطبيعيّة".

وأوضح البطريرك بيتسابالا بأنّ البابا فرنسيس "أعرب عن رغبته في دعم المتضرّرين بطريقة ملموسة. لذلك ننضمّ إلى الكنيسة الجامعة، متّحدين مع الحبر الأعظم، في مناشدة جميع المؤمنين، صغارًا وكبارًا، والذين يعيشون في مناطق تابعة للبطريركيّة اللاتينيّة في القدس، لتقديم الصلوات والدعم المادي لضحايا هذا الزلزال".

ولفت إلى أن "العناية بالآخرين وسيلة ملموسة لمحبّة المسيح وعيش الإيمان المسيحيّ. بدافع من المحبّة تجاه إخوتنا وأخواتنا، أشجّع جميع الرعايا والإكليريكيات والحركات الرسوليّة والجمعيات الرهبانيّة في أبرشيتنا على إطلاق المبادرات المناسبة والصلاة وإرسال المساعدة إلى السكان المتضررين".

وأوضح البطريرك بأنّه "تمّ الاتفاق خلال اجتماع إكليروس البطريركيّة اللاتينيّة يوم الاثنين 6 شباط على أن تكون تبرعات قداديس الأحد السادس والسابع من الزمن العادي من أجل المساعدة الإنسانيّة للمتضررين"، بحيث سيتم التواصل مع النيابة الرسوليّة في تركيا وسوريا لتنظيم وصول المساعدات لهم"، مشيرًا إلى أنّ هذه ستكون "طريقتنا الفوريّة للتعبير عن تضامننا مع الذين يعانون بالفعل منذ سنوات عديدة".