شريط الأخبار
الابتكار جسر الازدهار د. هاني الاصفر : GCB ستقف بجانب الأهل في لبنان بمباركة ودعم كامل من دولة الرئيس نبيه بري تقارير صحافية أميركية: احتمال حدوث توغل بري اسرائيلي في لبنان ......و اسرائيل لاتناقش تحركاتها مع الادارة الامريكيه اختتام دورة تدريب المدربين TOT في جامعة البلقاء التطبيقية الوزيران السابقان عوض ابو جراد وخليفة سليمان .. طريق ممهدة نحو غد أجمل ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني يوقع مذكرة تعاون مع جمعية الصناعيين التركية الجيش الاسرائيلي يستأنف اغتيال قيادات حزب الله/ السبت/ فيقتل قائد وحدة الأمن الوقائي ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني يوقع مذكرة تعاون مع جمعية الصناعيين التركية طلاب الدبلوم يناشدون بإلغاء قرار معادلة الساعات الدراسية بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات الضمان تحذر : لا تحويل مبالغ مالية من خلال محافظ إلكترونية جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال القيادي في حزب الله نبيل قاووق "وول ستريت جورنال": لماذا نجحت شبكة الاستخبارات الإسرائيلية في لبنان وفشلت في غزة ؟ ! - تحليل استخباري - أجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات الأحد وانخفاض الثلاثاء (قالها الملك) ‎رحلة المبدع العربي مع الشبكة العربية للإبداع والابتكار الوزير الأسبق الدكتور بركات عوجان يستضيف نخبة من أصحاب المعالي والسعادة والشيوخ والوجهاء الإشادة بالخطاب التاريخي للملك ..صور بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات شركة "بي دبليو سي الشرق الأوسط" و "صندوق الأمان لمستقبل الأيتام" الأردن والسعودية تعززان التعاون في مكافحة المخدرات

بالصور: وزارة الخارجية الأمريكية تمول مشروع مراكز اللغة الأمريكية (ALC) المنفذة من قبل أمديست/الأردن

بالصور: وزارة الخارجية الأمريكية تمول مشروع مراكز اللغة الأمريكية (ALC) المنفذة من قبل أمديستالأردن
اطلاق برنامج مركز اللغة الأمريكي (American Language Center) في مدينة المفرق يوم الخميس الموافق ‏02‏ آذار‏، 2023.
القلعة نيوز: تسعى أمديست/الأردن لبناء شراكات مع منظمات محلية وذلك لعقد برامج تدريبية ذات جودة عالية تهدف لتعليم اللغة الإنجليزية وتنفيذ برامج ثقافية مستهدفة بذلك آلاف الأردنيين في المناطق الأقل حظا. American Language Center & Partner Logos يسر أمديست-الأردن ووزارة الخارجية الأمريكية بالشراكة مع منظمات أردنية في الإعلان عن إطلاق برنامج مركز اللغة الأمريكي (American Language Centers) في أربع مدن أردنية تشمل معان، والمفرق، واربد، وشرق عمان.
وقد موّل مكتب شؤون شرق آسيا الأدنى التابع لقسم وزارة الخارجية الأمريكية برنامج مركز اللغة الأمريكي التزاماّ بتحقيق دورهم في دعم النمو الاقتصادي في الأردن مستهدفين فئة الشباب الأردني. ستقوم منظمة أمديست/الأردن بإدارة هذا البرنامج بالشراكة مع ثلاث منظمات أردنية محلية وهم مركز القنطرة لإدارة الموارد البشرية ومركز مسلك جديد للتدريب والتطوير، والصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد).
سيعمل الشركاء المحليين على تمكين آلاف الأردنيين في معان، والمفرق، واربد، وشرق عمان من تطوير كفاءاتهم في اللغة الإنجليزية ورفع وعيهم الثقافي وإشراكهم في عمليات تبادل الآراء بشكل هادف مما يعزز فرصهم في الحصول على فرص وظيفية جيدة ودعم تقدمهم الوظيفي وتنمية وتعزيز التفاهم الثقافي المشترك بين الثقافتين الأمريكية والأردنية. و قد صُممت برامج اللغة الإنجليزية والثقافية التابعة لمراكز اللغة الأمريكية لتمكين المشاركين وتزويدهم بالمعرفة ومهارات اللغة الإنجليزية والسلوكيات الهادفة وغيرها من مهارات القرن الواحد والعشرين كالتفكير الناقد وحل المشكلات التي تساعد على النجاح والتطور في سوق العمل الأردني.
وبينما يواصل الأردن تطبيق خطة النمو الاقتصادي لعام 2022، لا تزال فجوة المهارات بين ما يحتاجه سوق العمل الأردني والكفاءات التي يعتد بها الشباب والنساء والأشخاص ذوي الإعاقة الباحثين عن فرص وظيفية آخذة في التوسع. سيقدم برنامج مراكز اللغة الأمريكية الدعم المتوافق مع جهود الحكومة الأردنية لسد فجوة المهارات بين المجتمعات ذات المصادر المحدودة في معان، والمفرق، واربد، وشرق عمان عن طريق تقديم فرص تعليمية شاملة وبأسعار مناسبة وتقديم البرامج الثقافية الإبداعية لهذه المواقع المتنوعة.
وقد أعربت السيدة نور الرشيد، المدير القطري لمنظمة أمديست -الأردن عن فخرها بإطلاق هذا البرنامج قائلة:" لا يسعني إلا أن أعبر عن فخر وامتنان منظمة أمديست بتلقي هذا الدعم والثقة من قبل وزارة الخارجية الأمريكية لإدارة تأسيس شبكة مراكز اللغة الأمريكية في الأردن بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني. يعد برنامج مركز اللغة الأمريكي نموذجا رائدا في كيفية توفير نهج مستدام لتلبية حاجة الأردن الملحة لبرامج اللغة الإنجليزية ذات الجودة العالية وبأسعار متاحة للجميع."
للحصول على مزيد من المعلومات عن برنامج مراكز اللغة الأمريكية وتدريس اللغة الإنجليزية والأنشطة الأخرى المنوي عقدها خلال شهر آذار من عام 2023، يرجى الاتطلاع على الموقع الالكتروني .
The ALC webpage is made possible by the generous support of the American people through the United States Department of State. The contents are the responsibility of Amideast and do not necessarily reflect the views of the Department of State or the United States Government.
.................................................................................. مراكز اللغة الأمريكي (ALC) سيعمل الشركاء المحليين على تمكين آلاف الأردنيين في معان، والمفرق، واربد، وشرق عمان من تطوير كفاءاتهم في اللغة الإنجليزية ورفع وعيهم الثقافي وإشراكهم في عمليات تبادل الآراء بشكل هادف مما يعزز فرصهم في الحصول على فرص وظيفية جيدة ودعم تقدمهم الوظيفي وتنمية وتعزيز التفاهم الثقافي المشترك بين الثقافتين الأمريكية والأردنية. و قد صُممت برامج اللغة الإنجليزية والثقافية التابعة لمراكز اللغة الأمريكية لتمكين المشاركين وتزويدهم بالمعرفة ومهارات اللغة الإنجليزية والسلوكيات الهادفة وغيرها من مهارات القرن الواحد والعشرين كالتفكير الناقد وحل المشكلات التي تساعد على النجاح والتطور في سوق العمل الأردني.

برنامج مركز اللغة الأمريكي (American Language Center) هو برنامج ممول من قبل مكتب شؤون شرق آسيا الأدنى التابع لقسم وزارة الخارجية الأمريكية التزاماّ بتحقيق دورهم في دعم النمو الاقتصادي في الأردن مستهدفين فئة الشباب الأردني. وستقوم منظمة أمديست/الأردن بإدارة هذا البرنامج بالشراكة مع ثلاث منظمات أردنية محلية وهم مركز القنطرة لإدارة الموارد البشرية ومركز مسلك جديد للتدريب والتطوير، والصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد).
وبينما يواصل الأردن تطبيق خطة النمو الاقتصادي لعام 2022، لا تزال فجوة المهارات بين ما يحتاجه سوق العمل الأردني والكفاءات التي يعتد بها الشباب والنساء والأشخاص ذوي الإعاقة الباحثين عن فرص وظيفية آخذة في التوسع. سيقدم برنامج مراكز اللغة الأمريكية الدعم المتوافق مع جهود الحكومة الأردنية لسد فجوة المهارات بين المجتمعات ذات المصادر المحدودة في معان، والمفرق، واربد، وشرق عمان عن طريق تقديم فرص تعليمية شاملة وبأسعار مناسبة وتقديم البرامج الثقافية الإبداعية لهذه المواقع المتنوعة.
للحصول على معلومات حول مواعيد الافتتاح والأنشطة والفرص المتاحة في مراكزALC ، يرجى استخدام الروابط أدناه:
مركز اللغة الأمريكي في المفرق (بالتنفيذ مع مركز مسلك جديد للتدريب والتطوير) - تمّ الافتتاح يوم الخميس 2 آذار 2023 رقم الهاتف: 0798617756 الايميل: alcmafraq@newapproach-jo.org صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/ALC.Mafraq صفحة الانستغرام: @ALC.Mafraq مركز اللغة الأمريكي في اربد مع (بالتنفيذ مع مركز مسلك جديد للتدريب والتطوير) - موعد الافتتاح يحدّد لاحقًا رقم الهاتف: 0798610524 الايميل: alcirbid@newapproach-jo.org صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/ALC.Irbid صفحة الانستغرام: @