شريط الأخبار
اسعار الذهب في الاردن الاثنين باريس سان جيرمان يتوج بطلا للدوري الفرنسي أجواء غير مستقرة في اغلب المناطق اليوم وسط هطول مطري أوكرانيا تقر بتراجع قواتها شرقا وتطالب شركاءها بسرعة تزويدها بالأسلحة النفط يهبط مع استمرار محادثات وقف إطلاق النار بغزة مجموعة البنك الأردني الكويتي تحقق أرباحاً قياسية تقارب الخمسين مليون دينار في الربع الأول من العام 2024 المستقلة للانتخاب : 30 / تموز المقبل موعدا لبدء استقبال طلبات الترشح رقمنة 49% من الخدمات الحكومية الأوقاف: استخدام تأشيرات غير مخصصة للحج إجراء غير قانوني الضريبة: الثلاثاء اخر موعد لتقديم إقرارات دخل 2023 أسعار الذهب في الاردن اليوم القيسي: الإعلان عن 20 فرصة استثمارية سياحية قريبا لا عهد لهم .. ابتزازات سياسية من خلال المساعدات الإنسانية .. "العدالة الاجتماعية والعمالة السورية" ... الفناطسة يبحث قضايا عمالية مع مدير عام منظمة العمل الدولية إدارة السير تحذر السائقين: لا ترتكبوا هذه المخالفات سبعة فوائد مدهشة لتناول الماء في أواني النحاس الضمان توضح بشأن موعد بدء استقبال الانتساب الاختياري التكميلي الدويري: عملية المغراقة كانت معقدة ومركبة “الثقافة” ترشح ملف “الزيتون المعمّر- المهراس” لقائمة التراث العالمي “الجرائم الإلكترونية” تحذر من سرقة الصفحات واختراقها

مفاجأة.. فنجان قهوة يقلل خطر الإصابة بالسكري

مفاجأة.. فنجان قهوة يقلل خطر الإصابة بالسكري
القلعة نيوز - الكثير من الناس لا يمكنهم بدء يومهم بدون فنجان من القهوة.

وفقدان فنجان القهوة يسبب الشعور بالخمول والنعاس في العمل ، ولكن فنجان من القهوة هو المنقذ

فمن الممكن لا نشعر بالجوع الشديد ، ولكن قد نحتاج الي القهوة ولكن يجب أن تعلم ان الإفراط في أي شيء سيئ ، حتى القهوة وفقا لـindia.com

يمكن أن يسبب محتوى الكافيين فيه مشاكل صحية خطيرة إذا استهلك بكميات زائدة.

ومع ذلك ، هناك العديد من الفوائد الصحية له أيضًا ، تشير الدراسات والأبحاث الجديدة الآن إلى فوائد جديدة للقهوة.

وجدت دراسة جديدة نُشرت في مجلة BMJ Medicine في 14 مارس 2023 أن الكافيين الموجود في القهوة قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

يقترح العلماء أنه قد يكون ذلك ممكنًا بسبب تأثير الكافيين على الجسم وكيف يساعد في تقليل الدهون وخفض الوزن

السمنة أو زيادة الوزن لها آثار ضارة على الصحة والقهوة السوداء والشاي الأخضر ، ومن المعروف أن مثل هذه المشروبات التي تحتوي على بعض محتوى الكافيين تساعد في إنقاص الوزن.

وجد هؤلاء الباحثون كذلك أن فقدان الوزن هو سبب رئيسي يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

نقلاً عن الدكتورة كاتارينا كوس ، المحاضرة البارزة في مرض السكري والسمنة بجامعة إكستر ، ذكرت صحيفة الغارديان أنها "لا تدرس أو توصي بشرب المزيد من القهوة ، وهو ما لم يكن الغرض من هذا البحث".

زعم الباحثون في الدراسة أن أبحاثهم تستند إلى دراسات منشورة سابقًا أشارت إلى أن شرب ثلاثة إلى خمسة أكواب من جافا يوميًا ، مع حوالي 70-150 ملجم من الكافيين ، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى.