شريط الأخبار
عمان الاهلية تتميز بمشاركتها في معرض الخليج 14 للتعليم في جدة ... صور عمان الأهلية توقع مذكّرة تفاهم مع مركز اللغات الحديث انخفاض سعر الذهب نصف دينار في السوق المحلي خلال الأسبوع الماضي ... الجيش الأردني ينفذ 19 عملية إنزال جوي على قطاع غزة ولي العهد في يوم العمال: بُناة الوطن .. يعطيكم العافية حبس شخصين لمدة سنة احتالا على مؤسَّسة أيتام بأختام مزوّرة الحبس لموظفين حكوميين حتى 10 سنوات زورا شهاداتهم الجامعية الأونروا: توزيع الدقيق لنحو 380 ألف عائلة بغزة خلال الـ 6 أشهر بلينكن: الولايات المتحدة "مصممة" على التوصل لوقف إطلاق نار في غزة ترامب: لا أستبعد حدوث أعمال عنف إذا خسرت الانتخابات المدن الصناعية: جهود متواصلة للحد من نسب البطالة وتوفير فرص العمل سباق الاطفال يقام في حدائق الحسين الجمعة ثلاثيني يُحرق نفسه أمام منزله في ناعور التنمية: طفل متسول يحصل يوميا على "راتب موظف" أورنج تبدأ بتوزيع الأرباح على مساهميها في هذا الموعد هيئة إدارية جديدة لاتحاد منتجي الأدوية المجالي يُهنئ أسرة الملكية الأردنية بمناسبة عيد العمال أسعار الذهب في الأردن تواصل انخفاضها اليوم عاجل الملك: في يوم العمال اهنئ ابناء وطننا وبناته محضرات الصيدلة والألبسة تحد من انخفاض الصادرات الوطنية

ارتفاع قياسي في صادرات المملكه خلال الر بع الاول من العام الحالي الى اكثر من ملياري دينار

ارتفاع قياسي في صادرات المملكه  خلال الر بع الاول من العام  الحالي الى اكثر من ملياري دينار
عمان- القلعة نيوز:
وصلت قيمة الصادرات الكلية خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 2.118 مليار دينار، بارتفاع نسبته 6.3 بالمئة، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، والمقدرة بـنحو 1.993 مليار دينار.

وبحسب التقرير الشهري الصادر عن دائرة الإحصاءات العامة اليوم الأحد، ارتفعت قيمة الصادرات الوطنية خلال الربع الأول من هذا العام، بنسبة 8.8 بالمئة، لتصل إلى 1.975 مليار دينار ، مقارنة مع 1.815 مليار دينار للفترة نفسها من العام الماضي، وبلغت قيمة المعاد تصديره نحو 144 مليون دينار بانخفاض نسبته 19.1 بالمئة، مقارنة مع نحو 178 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي. وبلغت قيمة المستوردات 4.514 مليار دينار في الربع الأول من العام الحالي، بارتفاع نسبته 5.6 بالمئة، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي والمقدرة بنحو 4.276 مليار دينار وبحسب المعطيات الإحصائية، ارتفع العجز في الميزان التجاري "الفرق بين قيمة المستوردات وقيمة الصادرات الكلية” خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 4.9 بالمئة، ليصل إلى 2.395 مليار دينار، مقارنة مع 2.283 مليار دينار للفترة نفسها من العام الماضي. وعلى المستوى الشهري، بلغت قيمة الصادرات الكلية خلال آذار الماضي 655.2 مليون دينار بانخفاض نسبته 15.6 بالمئة، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، وبلغت قيمة الصادرات الوطنية خلال آذار الماضي من العام الحالي 603.3 مليون دينار، بانخفاض نسبته 15.6 بالمئة، مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي، كما بلغ قيمة المعاد تصديره خلال آذار الماضي 51.9 مليون دينار بانخفاض نسبته 14.8 بالمئة، مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي. كما بلغت قيمة مستوردات آذار الماضي نحو 1.504 مليار دينار بانخفاض نسبته 0.8 بالمئة، مقارنة مع الشهر ذاته من العام الماضي. وبحسب التقرير، بلغ عجز الميزان التجاري 848.7 مليون دينار بارتفاع نسبته 14.7 بالمئة، خلال آذار الماضي مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي.