شريط الأخبار
أردنية تفوز بجائزة أفضل أسرة منتجة على مستوى الوطن العربي إصابة 8 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية في محيط دمشق "الخارجية الأميركية": غير مقبول مهاجمة شحنات مساعدات بطريقها لغزة إسرائيل تتهم أردوغان بخرق اتفاقات الموانئ والتجارة بايدن ردًا على احداث الجامعات: الحق في الاحتجاج وليس في العنف المرشح حسين الرحامنة بقوة الى قبة البرلمان بعد اجتماع حاشد من عشيرة الرحامنة.. صور الحبس لموظفين حكوميين حتى 10 سنوات زورا شهادتيهما الجامعيتين لتعديل وضعهم الوظيفي والترقيه ( تفاصيل ) مبادرة"نحن معك بلا حدود " تؤكد خلال لقاء مع العيسوي "جميع الأردنيين، بالمرصاد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الأردن، والمزاودة على مواقفه ( صور) ولي العهد يزور رفيق السلاح إبراهيم الختالين 44.3 مليار دينار ودائع البنوك و19.1 مليار دولار احتياطيات المركزي الأجنبية الملك يؤكد لقداسة بابا الفاتيكان استمرار الأردن بحماية المقدسات الاسلامية والمسيحيه في القدس انطلاقا من الوصاية الهاشميه الحداد: 95% نسبة نجاح زراعة الصمام الابهري بالقسطرة في الاردن التعاون الاقتصادي والتنمية ترفع توقعاتها للنمو العالمي لعام 2024 رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من مبادرة "نحن معك بلا حدود" البنك المركزي يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية الحنيفات يدعو إلى توافق عربي لحل مشاكل سلاسل التوريد والأمن الغذائي الملك يحذر خلال لقائه رئيسة وزراء إيطاليا من انتهاكات المستوطنيين للاماكن المقدسه الاسلاميه والمسيحيه الملك يعقد لقاء مع الرئيس الإيطالي ويؤكد ضرورة وقف الكارثة الإنسانية في غزة مركز زها الثقافي في الرصيفة يحتفل بعيد العمال مطعم في الأردن للنساء فقط

فوائد بودرة المسك

فوائد بودرة المسك

القلعة نيوز - المسك يُعتبر من أجود أنواع الطيب، ويستخدم كمثبت للروائح والعطور المصنعة، وفي بعض الأدوية العلاجية للعيون. يتم استخراج المسك إما من بعض أنواع الحيوانات مثل المسك الأبيض والأسود، أو من النباتات مثل المسك الأمريكي.


المسك يعطي رائحة زكية وجميلة للمكان الذي يُستخدم فيه، وله العديد من الفوائد العلاجية. يُستخدم المسك في صناعة العطور الفاخرة، ويُعتبر واحدًا من أفخر المكونات الخام في صناعة العطور.

تُستخدم غدة المسك المستخرجة من بطون ذكور غزال المسك في تثبيت العطور لفترة طويلة. تعيش غزلان المسك في الجبال الكائنة في جنوب آسيا، خاصة في جبال الهيمالايا والتبت. يتم استخراج المسك من الغدة الكيسية التي توجد في بطن ذكور غزال المسك، وتكون مغلفة بمادة تشبه الشعيرات.

في الماضي، كان الصيادون يطاردون غزلان المسك ويقتلونها لاستخراج المسك منها، ولكن بسبب تهديد الغزلان بالانقراض، فقد تم فرض قوانين وتشريعات دولية لحمايتها.

تمكنت الصناعة العطرية من توفير مصادر بديلة للمسك، مثل استخراجه من نبات الأنجيليكا في اسكندنافيا ونبات Olearia argophylla في استراليا. يتم أيضًا إعداد مواد مشابهة للمسك من خلال تحضير خلطات صناعية.

بودرة المسك لها فوائد للبشرة، حيث يمكن استخدامها لعلاج بعض المشاكل الجلدية مثل الإكزيما وحب الشباب والالتهابات. كما يعمل المسك على شد البشرة وتجديد الخلايا وترطيبها. كما يُعتقد أن المسك له فوائد صحية، مثل حماية الكبد وتقوية الجهاز المناعي وتهدئة الأعصاب وتقليل التشنجات العضلية.