شريط الأخبار
بدء الاجتماعات الفنية التحضيرية للجنة العليا الأردنية الفلسطينية المشتركة ريال مدريد يعاقب دورتموند ويقتنص اللقب الـ15 " صحيفة الشرق الاوسط اللندنية":اعلان الاخوان المسلمين عن مشاركتهم بالانتخابات النيابية يتوافق مع رصد مكالمات لقادة منها يتلقون تعليمات من الخارج بالاسماء: تشكيلة المكتب التنفيذي لجماعة الاخوان المسلمين في الاردن( نائب المراقب العام واعضاء المكتب) عاجل : اللواء المتقاعد مخلد باشا الحجايا مرشح إجماع عشائر الحجايا- دائرة بدو الجنوب لدى لقائه العيسوي : وفد ملتقى المحافظة على التراث / اقليم الوسط / يؤكد انهم سيبقون دوما الجند الاوفياء للوطن والقائد ( صور) الجيش العربي يحقق ملايين المشاهدات في منصة "نتفلكس" بمشاركته السينمائية في برنامج أقوى قوات العالم الخصاونة في " منتدى التواصل 2024 ":أسَّسنا لحالة من الاستقرار للاقتصاد الوطني، رغم الأزمات الإقليميَّة والدَّوليَّة وتداعياتها. انطلاق التسجيل لجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي الفناطسة: اتحاد العمال بالتنسيق مع الجهات المعنيه يحل مشكله تاخر رواتب 450 عاملا في مستشفيات لوزارة الصحه يعد توقفها لشهرين الخصاونة: ما زلت مؤمنا أن افضل ايامنا هي التي لم تأت بعد أسعار الذهب في الاردن اليوم وفيات السبت 1 /6 / 2024 الحالة الجوية المتوقعة للأيام الثلاثة القادمة السعودية تستقبل أول أفواج حجاج الأردن مكتب نتنياهو: الحرب لن تنتهي دون تحقيق أهدافها بايدن: حان وقت إنهاء الحرب الروابدة: الحكومة لا تتدخل باستثمارات الضمان والنظر بالحد الادنى في 2025 "راي اليو م" اللندنية :الجامعة الهاشمية الاردنية : قائمة”نشمي” تقصي الإتجاه الإسلامي وتحصد 10مقاعد مسيرات تعم محافظات المملكة تضامنًا مع غزة

فوائد الشوفان لبشرة الوجه

فوائد الشوفان لبشرة الوجه

القلعة نيوز- الشوفان له أهمية كبيرة لصحة وجمال البشرة. يعتبر الشوفان من المكونات الطبيعية التي توفر فوائد عديدة للبشرة. يحتوي الشوفان على مادة السابونين، وهي مادة تمتلك خصائص تنظيفية تشبه صابونة الغسيل، لذا يمكن استخدامه كمنظف ومقشر طبيعي للوجه. يناسب الشوفان جميع أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الحساسة. بالإضافة إلى ذلك، يعمل الشوفان كمرطب للبشرة بفضل احتوائه على فيتامينات وعناصر غذائية مهمة لصحة البشرة. كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الأضرار الناتجة عن المواد الكيميائية والتلوث والأشعة فوق البنفسجية.


فوائد الشوفان للبشرة تشمل ما يلي:

1. إزالة خلايا الجلد الميت: يستخدم قناع الشوفان بانتظام لعلاج البشرة الجافة وإزالة خلايا الجلد الميتة.

2. علاج البشرة الحساسة والالتهابات: يحتوي الشوفان على خصائص مضادة للالتهاب تساعد في علاج الالتهابات الجلدية وتناسب جميع أنواع البشرة.

3. تنظيف الوجه: يمكن استخدام الشوفان كغسول للوجه لإزالة الأوساخ والشوائب وتنقية البشرة.

4. ترطيب البشرة ومنحها النعومة والنضارة.

5. تقشير البشرة: يحتوي الشوفان على خصائص تقشيرية تساعد في التخلص من الرؤوس السوداء وتجعل البشرة أكثر إشراقًا.

6. علاج حب الشباب والأكزيما والطفح الجلدي: يمكن استخدام الشوفان لعلاج مشاكل البشرة مثل حب الشباب والأكزيما والطفح الجلدي.

7. التخلص من أضرار المستحضرات الكيميائية: يساعد الشوفان في التخلص من الأضرار التي تسببها المستحضرات الكيميائية مثل مستحضرات تبييض البشرة.

8. تقليل حجم المسام وعلامات شيخوخة البشرة.

9. تقليل تورم البشرة واحمرارها، وتقليل الندبات وآثارها على الوجه.

10. إزالة الهالات السوداء تحت العينين والبقع الحمراء والبنية على الوجه.

11. تصغير حجم المسام في الوجه وتقليل تراكم الدهون فيها.

يمكن الاستفادة من فوائد الشوفان للحصول على بشرة صحية وجميلة. يُنصح بتضمين الشوفان في روتين العناية بالبشرة باستخدام قناع الشوفان أو مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على الشوفان كمكون رئيسي.