شريط الأخبار
السردية تكتب النار تأكل نفسها البلقاء التطبيقية تشارك صقور سلاح الجو الملكي في إنزال المساعدات على الاهل في قطاع غزه "الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ يوتيوب تي في تطرح ميزة Multiview لأجهزة أندرويد هل تتحكم بك سيارة المستقبل؟ قلق في محله يشعر به بعض السائقين باحثون يحاولون فك طلاسم لغة الإشارة لدى الفيلة الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة الأردن يشارك في الاجتماع السابع لرؤساء ومديري الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان ملاحقة ستطال نانسي عجرم.. والسبب أغنية لـفريد الأطرش! وزارة الاستثمار: أبو ظبي التنموية ADQتؤسس الصندوق الاستثماري للبنية التحتية في الأردن مؤسسة المواصفات والمقاييس تستضيف فعاليّات التجمّع العربيّ للمترولوجيا عاجل وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود الصناعة والتجارة : لهذا السبب ارتفعت أسعار الليمون في الأسواق الأمم المتحدة: اهالي غزة يواجهون أزمة لا يمكن تحملها استقرار أسعار الذهب بالأردن عند مستويات قياسية الأحد أوسيك يهزم فيوري في "نزال القرن" ويدخل سجلات الملاكمة إلى جانب محمد علي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند مستويات قياسية وفد طلابي من نادي سيادة القانون في عمان الاهلية يزور مركز جمرك عمان

أيام قص الشعر في الشهر الهجري

أيام قص الشعر في الشهر الهجري

القلعة نيوز - الأيام البيض في الشهر الهجري تعتبر مناسبة لقص الشعر، بغض النظر عن الجنس، وذلك بسبب اكتمال القمر في تلك الأيام. يعتقد أن هذا الوقت يساعد على تجديد الهرمونات في الجسم، مما يعزز نمو الشعر بشكل صحي وسريع ويزيد كثافته وطوله. يتم تحقيق الاستفادة المثلى عند قص الشعر في الأيام الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من الشهر الهجري، بالإضافة إلى الأيام السادس عشر والسابع عشر.


قص الشعر في الأيام البيض يحمل العديد من الفوائد للشعر، حيث يظهر تحسنه واستعادته للصحة والحيوية بعد ثلاثين يومًا من القص. يتخلص الشعر من التلف والأطراف المتقصفة ويصبح أكثر ترطيبًا وقوة. يتنامى الشعر الجديد بصورة صحية تمامًا ويصبح أكثر كثافة وطولًا.

بالإضافة إلى الأيام البيض، هناك أيضًا أيام أخرى في الشهور الهجرية يُفضل فيها قص الشعر لزيادة كثافته وطوله. ومع ذلك، يختلف هذا التوقيت من شهر لآخر وفقًا للتقويم القمري.

رغم وجود تقاليد وعادات تشجع على قص الشعر في أيام وتواريخ محددة، إلا أنه لا يوجد دليل علمي يثبت صحة هذه الروايات. يعتقد بعض الناس أن فترة اكتمال القمر تؤثر إيجابيًا على قص الشعر، ولكن هذا ليس مدعومًا بأي بحوث علمية.

للحصول على أفضل تجربة قص الشعر، يمكن اتباع بعض النصائح. على سبيل المثال، استخدام مقص جديد ومخصص للشعر، وتجنب قص الشعر عندما يكون مبللًا، بل يفضل قصه وهو نظيف وجاف. قسم الشعر إلى خصلات صغيرة لتسهيل عملية القص، واستخدام زاوية قص حادة تصل إلى 45 درجة.