شريط الأخبار
السردية تكتب النار تأكل نفسها البلقاء التطبيقية تشارك صقور سلاح الجو الملكي في إنزال المساعدات على الاهل في قطاع غزه "الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ يوتيوب تي في تطرح ميزة Multiview لأجهزة أندرويد هل تتحكم بك سيارة المستقبل؟ قلق في محله يشعر به بعض السائقين باحثون يحاولون فك طلاسم لغة الإشارة لدى الفيلة الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة الأردن يشارك في الاجتماع السابع لرؤساء ومديري الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان ملاحقة ستطال نانسي عجرم.. والسبب أغنية لـفريد الأطرش! وزارة الاستثمار: أبو ظبي التنموية ADQتؤسس الصندوق الاستثماري للبنية التحتية في الأردن مؤسسة المواصفات والمقاييس تستضيف فعاليّات التجمّع العربيّ للمترولوجيا عاجل وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود الصناعة والتجارة : لهذا السبب ارتفعت أسعار الليمون في الأسواق الأمم المتحدة: اهالي غزة يواجهون أزمة لا يمكن تحملها استقرار أسعار الذهب بالأردن عند مستويات قياسية الأحد أوسيك يهزم فيوري في "نزال القرن" ويدخل سجلات الملاكمة إلى جانب محمد علي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند مستويات قياسية وفد طلابي من نادي سيادة القانون في عمان الاهلية يزور مركز جمرك عمان

فوائد زيت النعناع للبشرة

فوائد زيت النعناع للبشرة

القلعة نيوز - زيت النعناع له فوائد عديدة للبشرة، ومنها:


تغذية البشرة: يحتوي زيت النعناع على مركب المنثول الذي يساعد في تغذية البشرة وترطيبها.

تعزيز النسيج الدهني: يمكن لزيت النعناع تعزيز النسيج الدهني للبشرة، مما يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد وشبابه.

تهدئة الالتهابات: يحتوي زيت النعناع على خصائص مهدئة للالتهابات الجلدية، ويمكن استخدامه لتخفيف الاحمرار والتهيج والحكة.

علاج حالات الإكزيما والصدفية: يمكن خلط زيت النعناع مع زيت الخزامى الأساسي وتطبيقه موضعياً لتحسين حالات الإكزيما والصدفية على البشرة.

تخفيف حروق الشمس: يمكن استخدام زيت النعناع لتهدئة حروق الشمس وتخفيف ألمها. يمكن خلطه مع زيت جوز الهند وتطبيقه على المنطقة المصابة.

علاج حب الشباب: يعتبر زيت النعناع من العلاجات الفعالة لحب الشباب، حيث يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات ويساعد في تقليل الالتهاب وإفراز الزيوت الزائدة ومكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب. يمكن استخدامه موضعياً على البشرة أو في منتجات العناية بالبشرة مثل الأقنعة والصابون والغسول.

يجب الانتباه إلى أنه يجب اختبار زيت النعناع على منطقة صغيرة من الجلد قبل استخدامه للتأكد من عدم حدوث أي تفاعلات حساسية. كما ينصح بعدم وضعه بالقرب من العينين والاستشارة الطبية قبل استخدامه. يعتبر زيت النعناع آمنًا لمعظم البالغين، ولكن قد تحدث بعض الآثار الجانبية مثل الحساسية وضيق التنفس. لا يُنصح باستخدامه للنساء الحوامل والمرضعات والأطفال دون استشارة طبية.