شريط الأخبار
48.70 دينارًا .. أسعار الذهب تسجل ارتفاعا تاريخيا محليا إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن عاجل تشكيل لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين خلال اجتماع الهيئة العامة شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 بيان صادر عن عشيرة الغزاوي قتال شرس في جباليا شمالي قطاع غزة الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة

وصفات صحراوية لتبييض الوجه

وصفات صحراوية لتبييض الوجه

القلعة نيوز - اسمرار لون البشرة قد يحدث بسبب التعرض المطول لأشعة الشمس، والتلوث البيئي، والتجفاف، واستخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مواد كيميائية. في هذا المقال، سنتحدث عن وصفات طبيعية يمكن إعدادها في المنزل لتفتيح لون البشرة.


اللبن: يحتوي اللبن على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تفتيح البشرة. يمكنك وضع اللبن على الوجه وتركه لبضع دقائق ثم شطفه بالماء الفاتر. يمكنك أيضًا مزج ملعقة كبيرة من اللبن مع نصف ملعقة من العسل وتوزيع الخليط على الوجه لمدة 10-15 دقيقة، ثم شطفه بالماء.

البرتقال: البرتقال غني بفيتامين C الذي يعمل على تفتيح البشرة. قم بمزج ملعقتين كبيرتين من عصير البرتقال مع كمية قليلة من مسحوق الكركم. ثم ضع المزيج على الوجه واتركه لمدة 20-30 دقيقة قبل شطفه بالماء.

العسل: يساعد العسل في تفتيح لون البشرة وترطيبها. يمكنك وضع العسل على الوجه وتركه لبضع دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر.

الليمون: يحتوي الليمون على خصائص تفتيحية للبشرة بسبب تركيبته الحمضية وفيتامين C. قم بمزج 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم. ضع الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة ثم شطفه بالماء.

جل الألوفيرا: يساعد جل الألوفيرا في توحيد لون البشرة وتخفيف البقع الداكنة. ضع جل الألوفيرا على الوجه لمدة نصف ساعة ثم شطفه جيداً بالماء.

البابايا والعسل: قم بتهريس نصف كوب من قطع البابايا واخلطها مع ملعقة صغيرة من العسل. ضع المزيج على الوجه واتركه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء.

العسل والليمون والحليب: قم بمزج ملعقة كبيرة من الحليب، ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من العسل. ضع الخليط على الوجه واتركه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء.

الدقيق وماء الورد: قم بمزج ملعقتين كبيرتين من الدقيق مع 2-3 ملاعق صغيرة من ماء الورد حتى تحصل على خليط ناعم. ضع المزيج على الوجه واتركه لمدة 20-30 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.

بياض البيض: قم بفصل بياض البيض عن الصفار واخفقه جيدًا. ضعه على الوجه باستخدام فرشاة واتركه حتى يجف تمامًا ثم شطفه بالماء.

تذكر أنه قد يستغرق بعض الوقت لرؤية النتائج، وقد يختلف تأثير هذه الوصفات من شخص لآخر. إذا كان لديك أي تهيج أو حساسية، يجب التوقف عن استخدام الوصفات واستشارة الطبيب.