شريط الأخبار
الفيصلي يؤجل حسم الدوري ويفوز برباعية على سحاب السعودية .. أوامر ملكية بإعفاء وتعيين مسؤولين بمراتب عليا في الدولة قرارات مجلس الوزراء.. إدارة الموارد البشرية والخدمة المدنية ورسوم الطيران المدني المنتخب الوطني للتايكواندو يستهل مشواره ببطولة آسيا "الإسلامي الأردني" أفضل مؤسسة مالية إسلامية لعام 2024 الاتحاد الأوروبي يطالب بمحاسبة "إسرائيليين" يهاجمون قوافل مساعدات لغزة منتخب التايكواندو يخوض أولى منافساته في بطولة آسيا غداW العثور على شاب اختفى منذ قرابة 30 عاما في الجزائر بن غفير: يجب استبدال غالانت لتحقيق أهداف الحرب نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن الملك يصل إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الخارجية : لا أردنيين بين ضحايا فيضانات إندونيسيا وكينيا الملك يتوجه إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الملك ورئيس وزراء إيرلندا يبحثان هاتفيا الأوضاع الخطيرة بغزة الملك وولي العهد يحضران الجلسة الرئيسية للقمة الإقليمية للمحيطات مصدر مسؤول: إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى الأردن في آذار الماضي "قمة البحرين".. 23 بندا على جدول أعمال القادة العرب غدا «لا ماء ولا طعام ولا مراحيض»... مخيمات غزة تعاني ظروفاً «مهينة للإنسانية» «القسام»: مقتل 12 جندياً إسرائيلياً في عملية بمخيم جباليا وزير الصناعة: الأردن يسعى ليكون نواة مركز إقليمي لصناعة المحيكات

أعراض الزائدة الدودية عند النساء

أعراض الزائدة الدودية عند النساء

القلعة نيوز - الزائدة الدودية هي عضو صغير يشبه الدودة ومتصل بالأعور في القولون. إذا حدث انسداد في الزائدة الدودية، فإنها قد تصبح عرضة للالتهاب، وهذا يمكن أن يسبب أعراضاً تشبه أعراض بعض الحالات النسائية الأخرى مثل كيسات المبيض والتهاب الحوض والحمل خارج الرحم.


وعلى الرغم من أن الأعراض التي يمكن أن تظهر نتيجة التهاب الزائدة الدودية تكون مشابهة لدى الرجال والنساء، إلا أنها تشمل الأمور التالية:
- آلام خفيفة في منطقة البطن السفلية أو الجزء العلوي من البطن.
- فقدان الشهية.
- الغثيان والقيء.
- انتفاخ البطن.
- ارتفاع في درجة الحرارة.
- مشكلات في الجهاز الهضمي مثل الإمساك أو الإسهال ووجود غازات في البطن.

بالإضافة إلى ذلك، في بعض الحالات النادرة، يمكن أن تظهر أعراض غير نمطية مثل آلام حادة في البطن والظهر والمستقيم، وألم أثناء التبول، والقيء الذي يسبق آلام البطن.

يجب ملاحظة أن أعراض التهاب الزائدة الدودية عند النساء الحوامل قد تكون مشابهة لأعراض الحمل، ولكن في الأشهر الأخيرة من الحمل، يمكن أن يدفع الرحم الزائدة الدودية إلى الأعلى، مما يجعل الألم يظهر في منطقة البطن العليا بدلاً من الجانب الأيمن السفلي من البطن.