شريط الأخبار
الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية وفيات الجمعة 17-5-2024 الجيش يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط كميات كبيره من المواد المخدرة واسلحه قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده

إزالة المرارة

إزالة المرارة

القلعة نيوز- إزالة المرارة هي عملية جراحية تهدف إلى إزالة العضو الصغير الذي يتواجد في الجزء السفلي من الكبد ويسمى المرارة. الدور الرئيسي للمرارة هو تخزين العصارة الصفراوية التي تساعد في هضم الدهون بعد تناول وجبة دهنية. وتتمثل الحاجة لإزالة المرارة في حالات معينة حيث تتعرض المرارة لمشاكل تجعلها غير فعالة في أداء وظيفتها، مما يؤدي إلى آلام ومضاعفات مثل الالتهابات والانسدادات.


يمكن أن تكون أسباب إزالة المرارة متعددة، منها اضطرابات في الوظيفة الصفراوية والتهاب المرارة الناتج عن تحصي القناة الصفراوية أو التهاب البنكرياس. الأعراض التي تشير إلى ضرورة إزالة المرارة تشمل ألم حاد في منطقة البطن العلوية والكتف الأيمن، ارتفاع في درجة الحرارة، الغثيان، الحرقة، والانتفاخ، بالإضافة إلى اصفرار الجلد (اليرقان).

قبل اتخاذ قرار إزالة المرارة، ينصح بتجربة تغييرات في النظام الغذائي وتقليل تناول الدهون. إذا استمرت الأعراض، يمكن أن يتم تنفيذ الجراحة، وتوجد نوعين رئيسيين لجراحة إزالة المرارة، وهما جراحة الليزر التي تعتبر أقل تداخلاً وتحتاج إلى وقت أقل للشفاء، وجراحة البطن التقليدية التي تنطوي على شق البطن. يجب أن يتم النظر في المخاطر المحتملة للجراحة مثل حساسية للتخدير والنزيف وجلطات الدم وإصابة الأمعاء الدقيقة والتهاب البنكرياس.