شريط الأخبار
ملك البحرين: إحلال السلام النهائي خيار لا بديل عنه بن سلمان يدعو المجتمع الدولي لدعم جهود وقف إطلاق النار في غزة البحرينيون يستقبلون الزعماء العرب بالورود انطلاق القمة العربية الثالثة والثلاثين في البحرين وفد وزاري يناقش تحديات القطاع الصناعي في جنوب شرق العاصمة الأردن يترأس الاجتماع السنوي لمنصة الطاقة باسطنبول الملك يصل إلى مقر انعقاد القمة العربية في المنامة عشيرة المصاروة تؤكد من الديوان الملكي دعمها المطلق لمواقف الملك وسياساته المحليه والعربيه والدولية، ووقوفها خلف القيادة الهاشميه( صور) بطولة الأردن المفتوحة للجولف فرصة مثالية للترويج للعقبة سياحيا مديرية الأمن العام تطلق حملة " أسرتي سندي" مملكتان وعلاقة وطيدة تمتد لأكثر من نصف قرن الكلالدة: مسار الباص السريع جاء على حساب الشوارع الرئيسية لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا محمد بن سلمان يترأس وفد السعودية لقمة البحرين قمة البحرين تدعو لنشر قوات حماية دولية في فلسطين لحين تنفيذ حل الدولتين تدهور شاحنة على طريق العقبة الخلفي واشنطن: وفد من البنتاغون يناقش انسحاب القوات الأميركية من النيجر رقم قياسي جديد لأسعار الذهب حقيقة انسحاب الجزائر من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم طقس لطيف الخميس ودافئ الجمعة والسبت

ماسك المشمش للعروس .. فوائده رائعة وتأثيره قوي على إطلالتك

ماسك المشمش للعروس .. فوائده رائعة وتأثيره قوي على إطلالتك

القلعة نيوز- ماسك المشمش للعروس خيار مثالي لتكون إطلالتها في يوم الزفاف أكثر جمالاً وتوهجاً وإشراقاً. فالمشمش هو أحد أنواع الفاكهة التي تحتوي على الكثير من الفوائد لصحة البشرة، لذلك لا تترددي في إضافته إلى روتين العناية بالبشرة خاصته. وللمزيد، نرصد لك في ما يلي، فوائد المشمش للبشرة، وطرقاً عدة لتحضير ماسك المشمش للعروس، إضافة إلى فوائد زيت المشمش وطريقة استخدامه.


فوائد المشمش للبشرة
يشتمل المشمش على فوائد وخصائص كثيرة للبشرة، فهذه الفاكهة لا تقتصر أهميتها على طعمها اللذيذ ومد الجسم بالكثير من مضادات الأكسدة والفيتامينات، فهو يمد البشرة بالمرطبات والمغذيات، ونختصر هنا أبرز فوائد: المشمش فاكهة تمتلئ بالعناصر الغذائية المعززة لصحة البشرة، فهو يعمل على تفتيح وتبييض البشرة بشكل طبيعي، ويساعد في تحقيق توهج رائع للجلد، إضافة إلى أنه يساهم في تأخير ومحاربة التجاعيد ومكافحة علامات التقدم في السن، بخاصة الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة. كما يرطب البشرة ويعزز من مرونتها، ويعمل على التخلص من البثور وحب الشباب، ويحمي البشرة من التأثيرات الخارجية.

طرق تحضير قناع المشمش للوجه
لتعزيز نضارة البشرة وإشراقتها
اخلطي ملعقة صغيرة من كل من المشمش المهروس والأناناس المهروس، وملعقة كبيرة من العسل. وحين تحصلين على خليط متجانس، طبقيه على وجهك بعد تنظيفه بالغسول الملائم. اتركي الخليط على بشرة وجهك لمدة نصف ساعة، أو إلى أن يجف تماماً. بعدها، شطفي وجهك بالماء الدافئ، ورطبيه بكريم ترطيب فعال مناسب لنوع بشرتك. وبعد استخدام هذا الماسك، ستلاحظين فوراً أن بشرة وجهك استعادت نضارتها وأصبحت أكثر نضارة وإشراقة.

لمحاربة التجاعيد
امزجي ملعقة كبيرة من المشمش المهروس وملعقتين صغيرتين من زيت اللوز الحلو وبضع قطرات من الفيتامين E. وحين تصبح المكونات متجانسة، طبقيها على بشرة وجهك بعد تنظيفها جيداً، واتركيها لمدة 20 دقيقة. بعدها، دلكي المزيج على وجهك واشطفيه من ثم بالماء الدافئ.

لتفتيح وتبييض البشرة
في وعاء صغير، اخلطي ملعقة صغيرة من المشمش المهروس وملعقة كبيرة من الزبادي. وحين تحصلين على عجينة ناعمة وسميكة. قومي بدايةً بغسل وجهك جيداً وتقشيره باستخدام مقشر للبشرة طبيعي لطيف. جففي وجهك وقومي بالتربيت عليه. من ثم، طبقي العجينة على بشرة وجهك، مع تدليكها برفق، واتركيها لمدة 25 دقيقة. بعدها، شطفي وجهك بالماء الدافئ ورطبيه بكريم مرطب كثيف.

زيت المشمش لا تستغني عنه أيضاً
نظراً لغناه بمضادات الأكسدة والفيتامين K والفيتامين E المعروف بفوائد الجمالية المتعددة، لا سيما في مجال العناية البشرة، فهو يدخل في تركيبة الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة. لذلك، إضافة إلى ثمرة المشمش، بإمكانك الاستفادة من فوائد زيت المشمش للبشرة، وهي كالتالي:
- يساعد في معالجة مختلف المشاكل الجلدية، مثل الصدفية والأكزيما والوردية والبثور وحب الشباب.
- يعمل على تنظيف البشرة ومدها بالترطيب اللازم والحفاظ على حاجز الترطيب للجلد.
- يساهم في تحسين مظهر البشرة والتقليل من حفر الوجه والندوب.
- يعمل كمقشر طبيعي للبشرة، إذ يجدد البشرة ويزيل طبقات الجلد الميت ويخفف من التصبغات والبقع الداكنة.
أما طريقة استخدامه فسهلة جداً، إذ يكفي أن تدلكي بشرة وجهك به بحركات دائرية باستخدام أطراف أصابعك، مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، من ثم اغسلي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء الدافئ.

"سيدتي"