شريط الأخبار
بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ يوتيوب تي في تطرح ميزة Multiview لأجهزة أندرويد هل تتحكم بك سيارة المستقبل؟ قلق في محله يشعر به بعض السائقين باحثون يحاولون فك طلاسم لغة الإشارة لدى الفيلة الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة الأردن يشارك في الاجتماع السابع لرؤساء ومديري الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان ملاحقة ستطال نانسي عجرم.. والسبب أغنية لـفريد الأطرش! وزارة الاستثمار: أبو ظبي التنموية ADQتؤسس الصندوق الاستثماري للبنية التحتية في الأردن مؤسسة المواصفات والمقاييس تستضيف فعاليّات التجمّع العربيّ للمترولوجيا عاجل وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود الصناعة والتجارة : لهذا السبب ارتفعت أسعار الليمون في الأسواق الأمم المتحدة: اهالي غزة يواجهون أزمة لا يمكن تحملها استقرار أسعار الذهب بالأردن عند مستويات قياسية الأحد أوسيك يهزم فيوري في "نزال القرن" ويدخل سجلات الملاكمة إلى جانب محمد علي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند مستويات قياسية وفد طلابي من نادي سيادة القانون في عمان الاهلية يزور مركز جمرك عمان "عملية كبيرة" لاستعادة السيطرة على طريق رئيسي في كاليدونيا الجديدة «البنك الأوروبي» : مواصلة دعم وتمويل مشاريع ذات أولوية للأردن تخصيص 10600 تذكرة لمباراة الحسين اربد والفيصلي

السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج

السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج

القلعة نيوز: حذر مصدر مسؤول في وزارة الحج والعمرة الأشخاص الذين يرغبون في أداء فريضة الحج للعام 1445 من السقوط فريسة لحملات الحج الوهمية، حيث تقوم هذه الحملات بالإعلان عن خدماتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي في مختلف البلدان.

وأكد المصدر أنه يتعين على الراغبين في أداء فريضة الحج الحصول على تأشيرة الحج الصادرة عن الجهات المختصة في السعودية بالتنسيق مع دولهم عبر مكاتب شؤون الحج التابعة لهم أو عبر منصة "نسك الحج” بالنسبة للدول التي لا يوجد بها مكاتب رسمية لتنظيم الحج.

ورصدت وزارة الحج والعمرة إعلان شركات وحملات وهمية على شبكات التواصل الاجتماعي تبيع خدمات تنظيم رحلات الحج بأسعار منخفضة.

وعليه تدعو الجهة المسؤولة المواطنين للحذر من التعاون مع هذه الحملات والشركات والتأكد من اتباع الأنظمة والتعليمات التي وضعتها الجهات الرسمية المنظمة لشؤون الحج.

وكانت الوزارة قد أكدت في وقت سابق أن أنواعا مختلفة من التأشيرات، بما في ذلك تأشيرات السياحة والعمل والزيارة العائلية ومرور الترانزيت وغيرها, لا تسمح لأصحابها بأداء فريضة الحج.

وتدعو الوزارة الجميع للالتزام باللوائح والأنظمة التي تصدرها الجهات الرسمية المسؤولة عن تنظيم الحج وعدم الاستجابة للشركات والمؤسسات المزيفة التي تحمل أسماء ومسميات مختلفة.

وتقوم وزارة الحج والعمر بمتابعة مستمرة للإعلانات التي تقدمها تلك الشركات والمؤسسات الوهمية وتتطلع لتعاون الجميع للإبلاغ عن هذه الحملات والمساعدة في القضاء على ظاهرة الحج بدون تصاريح.

ويهيب بالجميع بالحصول على المعلومات الرسمية الصحيحة من خلال زيارة موقع الوزارة وقنواتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي.