شريط الأخبار
محللو "دائرة المونديال": رفع العلم الأردني بافتتاح المونديال لحظة تاريخية إيران ترجئ مراسم جنازة المرشد الراحل علي خامنئي ترامب يكشف عن أكثر نقطة مهمة له وافقت عليها إيران علم الأردن يرفرف في افتتاح بطولة كأس العالم 2026 وكالة "فارس": ترامب يحاول خلق رواية استسلام إيران أمام القصف بتصعيد لهجته التهديدية الأمن السيبراني يحذر من تصاعد الاحتيال الإلكتروني بالتزامن مع كأس العالم وزير الشباب: خطة شاملة لتمكين المواطنين من متابعة كأس العالم 2026 ترامب: توصلنا لتسوية تنهي الحرب مع إيران والتوقيع سيكون في أوروبا السواعير: تضرر 22 فندقًا سياحيًا في البترا فارس: إيران لم توافق على أي نص لمذكرة تفاهم أولية مع واشنطن بَطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا يدعو العالم أجمع إلى زيارة الأردن انطلاق فعاليات افتتاح كأس العالم 2026 رسالة إلى الحكومة الموقرة بشأن عدالة رواتب المتقاعدين مستشار قائد الحرس الثوري: إيران على أعتاب تحقيق نصر كبير وزارة الدفاع الإيرانية: أي هجوم يستهدف سلامة الأراضي الإيرانية سيُقابل برد حاسم ترامب: ألغيت عمليات القصف المقررة على إيران الليلة موكب النشامى" ينطلق في الولايات المتحدة 16 حزيران دعماً للمنتخب الوطني البلبيسي: الذكاء الاصطناعي سيغير دور الحكومة إجلاء موظفين في البنتاغون وإغلاق بسبب مواد خطرة تحرك نيابي رسمي لزيادة رواتب متقاعدي المبكر في الأردن (وثيقة)

فيتامين "د" يعزز المناعة ضد السرطان.. اليكم آخر الدراسات

فيتامين د يعزز المناعة ضد السرطان.. اليكم آخر الدراسات
القلعة نيوز:
كشفت دراسة جديدة أن فيتامين "د" يشجع نمو نوع معين من بكتيريا الأمعاء، ما يحسن المناعة ضد السرطان.
وأجرى تجارب الدراسة فريق بحثي من معهد فرانسيس كريك وجامعة ألبورغ، ووجد أن النظام الغذائي الغني بفيتامين "د" أظهر مقاومة مناعية أقوى للسرطان، واستجابة أفضل للعلاج المناعي.

وبحسب "ستادي فايندز"، وجد الباحثون أن زيادة فيتامين "د" في خلايا الأمعاء أدى لزيادة بكتريا معينة، تحسن المناعة على مقاومة الأورام.

وكانت أبحاث سابقة قد أشارت إلى وجود صلة بين نقص فيتامين "د" وخطر الإصابة بالسرطان لدى البشر.

وفي محاولة للتحقيق في هذا الأمر، أجرى فريق البحث تحليلاً لمجموعة بيانات تشمل 1.5 مليون شخص دنماركي، انتهى إلى تسليط الضوء على العلاقة بين انخفاض مستويات فيتامين "د" وارتفاع خطر الإصابة بالسرطان.

بعد ذلك، وجد تحليل آخر لبيانات مرضى بالسرطان أن الأشخاص الذين لديهم مستويات أعلى من فيتامين "د" هم أكثر عرضة للاستجابة بشكل جيد لعلاجات السرطان القائمة على المناعة.