شريط الأخبار
بمناسبة الذكرى ال 248 لاستقلال الولايات المتحدة: السفيرة الامريكيه تشيد بالنتائج الايجابية الكبيرة للشراكة الجيوية بين البلدين والشعبين ( تفاصيل ) الجامعة العربية: لبنان يعاني كثيرا الحكومة تنشر قائمة أسعار تعرفة الكهرباء المرتبطة بالزمن.. وثيقة أكبر صندوق تقاعد نرويجي يعاقب شركة أمريكية بسبب غزة غارات إسرائيلية على منشآت مياه جنوبي لبنان المدرب سلامي: المنتخب الوطني يحظى باهتمام واحترام الجميع العين د.أحمد علي عويدي العبادي يكنب : قراءة معمّقة في فكر الملك عبدالله الثاني (15) اخيرا القضاء الامريكي يقرر: مؤسس ويكيليكس "رجلاً حراً" أردوغان: "إسرائيل" دمرت غزة والآن عينها على لبنان المنتخب الوطني يشارك في قرعة الدور الحاسم بتصفيات كأس العالم غداً الأوقاف: قصة الاحتيال على المصلين قديمة وقعت في العاصمة عمان قبل سنوات 148968 طالبا وطالبة يتقدمون لامتحان "التوجيهي" الخميس "اتحاد العمال" يرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024 بسبب زيادة اجور المعالجة بنسبة 100 %- 500 % للسنة الخامسة على التوالي أورنج الأردن تحصل على شهادة COPC الأولى عالمياً في خدمة الزبائن الإعلان عن تسمية ديرانية عضواً في مجلس الإدارة لشركة الاتصالات الأردنية خلفاً لمعالي الدكتور شبيب عماري جمال سلامي مديراً فنياً لمنتخب النشامى لـ 3 سنوات مدرب النشامى الجديد "جمال السلامي" منتخب النشامى أصبح يحسب له حساب بعد الانجازات الأخيرة الخرابشة: التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن هدفها تنظيمي بحت انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة في الثلث الأول العين د. عاطف الحجايا يكتب : تحية الى رفاق السلاح

زيت السمسم .. حماية طبيعية للبشرة

زيت السمسم .. حماية طبيعية للبشرة
القلعة نيوز:هل سبق لك، واستخدمت زيت السمسم للعناية ببشرتك؟ إذا لم تقومي بهذه الخطوة بعد، فقد فاتك الكثير من فوائده الغنية للبشرة.

زيت السمسم غني بمكونات مغذية متعددة، وهو هدية لبشرة الإنسان.

يستخرج زيت السمسم من بذور نبات السمسم المزهر، وموطنها الأصلي هو شرق أفريقيا والهند، ولكنها تُزرع حاليًا في العديد من البلدان حول العالم.

مثل العديد من الزيوت النباتية الأخرى، يتمتع زيت بذور السمسم أيضًا بخصائص مفيدة لصحة البشرة.

انقلي هذا الزيت من المطبخ وضميه إلى خزانة الزيوت الطبيعية الخاصة ببشرتك.

فوائد استخدام زيت السمسم على بشرتك

يتمتع زيت السمسم بالخصائص التالية التي تساعد على جعله زيتًا مفيدًا للبشرة:

يحمي من الأشعة فوق البنفسجية
يحتوي زيت السمسم على مضادات الأكسدة الغنية التي تعمل على تحييد التأثير المؤكسد على خلايا الجلد الناجم عن الجذور الحرة والأشعة فوق البنفسجية. زيت السمسم هو أيضا علاج فعال لحروق الشمس.

يعالج حب الشباب
الخصائص المضادة للبكتيريا التي يحتوي عليها زيت السمسم تجعل منه علاجًا منزليًا مثاليًا للقضاء على الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وأنواع أخرى من حب الشباب العنيد.

يرطب البشرة الجافة
مع المزيج القوي من حمض اللينوليك والأحماض الدهنية، يعد زيت السمسم أحد أفضل المرطبات الطبيعية لبشرتك الجافة. إذ يشكل طبقة واقية على بشرتك، بينما يحافظ على ترطيبها.

يكافح علامات الشيخوخة المبكرة
تساعد الفيتامينات والأحماض الدهنية الموجودة في زيت السمسم في إصلاح خلايا الجلد التالفة وتقليل المسام الواسعة والتجاعيد والخطوط الدقيقة على بشرتك.

يوازن درجة حموضة البشرة
تعمل مادة البوليفينول الموجودة في زيت السمسم