شريط الأخبار
ماذا استخدمت إسرائيل لقتل نصرالله .... ضربة سحقت 6 مبان بأكملها.. بمن وما فيها ابرز قادة حزب الله وحماس الذين اغتالهم" الموساد".. كيف ومتى ؟ ايران تعلن رسميا : مقتل نائب قائد الحرس الثوري الايراني في الغارة على مقر حزب الله الجيش الاسرائيلي بعد مقتل نصر الله : مازال الطريق طويلا .. فحزب الله مازال قادرا عسكريا اسرائيل تغتال قائد حماس في الجنوب السوري احمد محمد فهد حماس تنعي الامين العام لحزب الله .....فماذا قالت؟ بيان صادر عن عشيرة الدمانية من قبيلة الحويطات : نؤكد تأيدنا المطلق لكل ما جاء في خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم على منصة هيئة الأمم المتحدة .. هاشم صفي الدين يتصدر الأسماء المرشحة لخلافة نصر الله في قيادة «حزب الله» في حال تأكد اغتياله عاجل : جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال نصرالله ( فيديو ) - تحليل سياسي - وماذا بعد ؟ ليلة مروعة عصيبة في لبنان .. شوارع بيروت تتحول إلى ملاذ لمئات العائلات ( فيديو ) ساعات مرت دون معرفة مصير نصرالله مراكز خدمات حكومية في مختلف المحافظات رشقة صاروخية باتجاه إسرائيل وصفارات الإنذار تدوي في مواقع مختلفة الخارجية تتابع حالة سرقة تعرض لها مبنى السفارة الأردنية في باريس سماء الأردن بقمرين يوم غد الأحد أسعار الذهب في الأردن اليوم السبت أكرم جروان بُهنئ الصديق الباشا مازن الفراية بالإرادة الملكية السامية وتعيينه وزيرًا للداخلية أسماء مرشحة في تشكيلة مجلس الاعيان القادم د.قصي جميل الرحامنه يهنئ صاحبة السمو الملكي الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني بعيد ميلادها "اللعنة والنعمة".. قصة خارطتي نتانياهو في خطابه بالأمم المتحدة... وردود الفعل عليها... واين الضفه وغزه فيهما؟

تظهر في الوجه والأطراف.. علامات لارتفاع الكوليسترول

تظهر في الوجه والأطراف.. علامات لارتفاع الكوليسترول
القلعة نيوز:

كشف الأطباء أنه بات من السهل معرفة ما إذا كان الكوليسترول مرتفعاً بشكل خطير، من العلامات الدالة على ذلك، وهي ظهور أنواع معينة من النتوءات بالقرب من العينين، وتورم اليدين، والساقين، الذي يمكن أن يشير إلى وصول الكوليسترول إلى مستويات تزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية، والسكتة الدماغية.

وأضاف الأطباء، ينتج الكوليسترول في الكبد، لدعم العمليات الجسدية الحاسمة، بما في ذلك دعم الأغشية الواقية حول الخلايا، وصنع الهرمونات، وهضم الطعام، وترتفع مستوياته، عندما تتراكم المادة الدهنية في الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى إتلافها وتقييد تدفق الدم من وإلى القلب، بحسب ما نشره موقع صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتابع الأطباء: «النتوءات حول العينين والتي تسمى بـ«زانثلازما»، والتي عادة ما تكون غير مؤلمة، وصفراء اللون بسبب لون الدهون تحت الجلد، علامة مميزة لارتفاع نسبة الكوليسترول، وكذلك النتوءات والتورم في اليدين، ومع ذلك، يمكن أن تشير إلى أن الدهون تتدفق عبر مجرى الدم».

وعلامة أخرى هي ظهور دائرة زرقاء، أو بيضاء، أو رمادية رقيقة حول الجزء الملون من قزحية العين، وتصبح الدائرة ملحوظة بشكل متزايد مع تقدم العمر وهي الأكثر شيوعاً عند الرجال.

والعلامة الثالثة الأكثر شيوعاً لتراكم الدهون في الدم تسمى «انسداد الوريد الشبكي»، والتي تؤدي إلى انتفاخ العين، وتحدث عادة عندما تتكسر كتل الدهون في الأوعية الدموية، وتعيق الوريد الذي يمد الشبكية بالدم، مما يتسبب في تسرب الدهون.

أما العلامات الملحوظة بنفس القدر في اليدين، يعد التورم حول المفاصل أمراً شائعاً، يسبب ألماً في الأوتار، كما يمكن أن يحدث حول أي وتر، بما في ذلك الكعب، والشعور بألم مثل وخز الدبابيس والإبر في اليدين والساقين، بسبب محدودية تدفق الدم إلى تلك المناطق، ومع ذلك، لا يسبب الخدر.

وأوضح الأطباء، أن الأظافر الشاحبة، تعد علامة أخرى يجب الانتباه لها، ما يشير إلى أن تدفق الدم المؤكسج لا يصل إلى اليدين، ويمكن أن يشير الوخز في الساقين إلى مرض الشريان المحيطي، الذي يتميز بتضيق الشرايين الطرفية التي تنقل الدم من القلب إلى أجزاء أخرى من الجسم.

الحقيقة الدولية – وكالات