شريط الأخبار
تحليل سياسي : الفائز والخاسر في أي وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله رسميا : الامارات تكشف عن اسباب مقتل واصابة 13 من جنودها مطالب اهالي لواء الجيزة في البادية الوسطى على مكتب مستشار العشائر قدمتها الفايز ... برسم التنفيذ د. عبد الإله النجداوي.. يكتب " إنها والله هاشمية " نقيب الفنانين محمد يوسف العبادي نائبا لرئيس الاتحاد العام للفنانين العرب ورئيسا للمركز القُطري لبنان ينفي توقيع مقترح لوقف إطلاق النار بينه وبين الاحتلال الدكتور البشير احد أربع اردنيين في قائمة فوربس لقادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط تشكيلات أكاديمية في كلية الهندسة التكنولوجية البلقاء التطبيقية تشارك في فعاليات مشروع (تطوير المختبرات الافتراضية والمدارة عن بعد مدير الأمن العام يرعى حفل تخريج أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس استمرار دوام أسواق المؤسسة المدنية غدا الجمعة "ثقافة البلقاء" تنظم ملتقى السلط للتنوع الثقافي الحمود يكتب : "ضميرٌ ووجدانٌ وغضبةٌ هاشمية " اربد .. الخيار بـ 40 قرش في السوق المركزي اليوم بمناسبةالعيد الوطني الصيني : تشن دونغ يشيدبانجازات الاردن ، ومواقف الملك ، ويؤكد على تنامي العلاقات بين البلدين التربية تبدأ صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي الأسبوع القادم اختناق 34 طالبا في مدرسة بالزرقاء والأمن يحقق الملكة تهنئ الأميرة سلمى في عيد ميلادها :ابتسامتك بتنور حياتي ولي العهد مهنئا الأميرة سلمى:فخور بطموحك وعطائك

ا.د الخشمان يكتب : خلف جلالة الملك في خطابه التاريخي في الأمم المتحدة

خلف جلالة الملك في خطابة التاريخي في الأمم المتحدة
القلعه نيوز - كتب الأستاذ الدكتور عمر علي الخشمان

بكل فخر واعتزاز تابعنا خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه من على منصة الأمم المتحدة في افتتاحية دورتها التاسعة والسبعين لما عبر فيه جلالته وبكل صراحة وصرامة دفاعا عن الحق والعدالة والإنسانية واوصل جلالته بان لا فائدة من الكلام واكد جلالته موقف الأردن الصارم والثابت بالدفاع عن الحق الفلسطيني، وفند جرائم الاحتلال الإسرائيلي والابادة الجماعية والتهجير القسري للفلسطينيين.

ولقد عبر جلالته عن موقف الأردن الثابت والصارم تجاه العدوان الإسرائيلي المتزايد وان المجتمع الدولي اصبح يدرك من خلال الرؤية الملكية الثاقبة التي تعكس واقع الحال بكل دقة ومهنية موكدا جلالته رفضة لإعادة رسم خارطة المنطقة على حساب الشعب الفلسطيني ورفضة الكامل لفكرة الوطن البديل والتهجير القسري وان أي مساس بالأراضي الأردنية سيواجه بتصعيد لا يحمد عقباه وسيقود المنطقة الى حرب شاملة ومن هنا فان خطاب جلالته اغلق أي محاولات لحلول على حساب الأردن رافضا بكل صرامة وقوة وحزم الوطن البديل والتهجير القسري للاردن
.
التي يروج له المتطرفون في إسرائيل. في مسالة الوطن البديل يقف الشعب الاردني مواقف جلالته الصارمة والثابتة من الوطن البديل ودائما نرى في التناغم والتجانس اروع الامثلة في التلاحم والتكاتف والمنعة والولاء والانتماء الحقيقي. نؤكد وقوفنا ودعمنا الكامل والثابت لما طرحة جلالته من رفض قاطع للوطن البديل والتهجير القسري للفلسطينيين ونثمن عاليا دعوته القوية لتحقيق حل الدولتين القائم على العدالة والمساواة والحرية وهي تشكل بالأساس القاعدة الضرورية لأنهاء الصراع العربي الإسرائيلي وإقامة السلام الحقيقي.

الخطاب جاء ليؤكد على الثوابت الوطنية السياسية المدافعة عن قضايا الامة وتجسيدا لسيرة الهاشميين في الدفاع عن الاقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس, الاردن الذي كان وما زال العون والسند للفلسطينيين وعلى ثرى القدس وارض فلسطين تمازج الدم الاردني بالفلسطيني وان القضية الفلسطينية والقدس ستبقى خط احمر في يقين الاردنيين فهي عند صاحب الولاية الشرعية جلالة الملك عبدالله الثاني والاردنيين ايضا القضية المركزية الأولى.

نعتز ونثمن ونؤيد ما جاء في خطاب جلالته ونؤكد وقوقنا خلف قيادته الهاشمية الحكيمة وولي عهده الأمين الأمير الحسين بن عبدالله وجيشنا الباسل واجهزتنا الأمنية وحمى الله الوطن الغالي.