شريط الأخبار
اختتام دورة تدريب المدربين TOT في جامعة البلقاء التطبيقية الوزيران السابقان عوض ابو جراد وخليفة سليمان .. طريق ممهدة نحو غد أجمل ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني يوقع مذكرة تعاون مع جمعية الصناعيين التركية الجيش الاسرائيلي يستأنف اغتيال قيادات حزب الله/ السبت/ فيقتل قائد وحدة الأمن الوقائي ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني يوقع مذكرة تعاون مع جمعية الصناعيين التركية طلاب الدبلوم يناشدون بإلغاء قرار معادلة الساعات الدراسية بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات الضمان تحذر : لا تحويل مبالغ مالية من خلال محافظ إلكترونية جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال القيادي في حزب الله نبيل قاووق "وول ستريت جورنال": لماذا نجحت شبكة الاستخبارات الإسرائيلية في لبنان وفشلت في غزة ؟ ! - تحليل استخباري - أجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات الأحد وانخفاض الثلاثاء (قالها الملك) ‎رحلة المبدع العربي مع الشبكة العربية للإبداع والابتكار الوزير الأسبق الدكتور بركات عوجان يستضيف نخبة من أصحاب المعالي والسعادة والشيوخ والوجهاء الإشادة بالخطاب التاريخي للملك ..صور بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات شركة "بي دبليو سي الشرق الأوسط" و "صندوق الأمان لمستقبل الأيتام" الأردن والسعودية تعززان التعاون في مكافحة المخدرات الموت يغيّب جمال قاسم التجارة العربية تستحوذ على الحصة الكبرى من حجم الصادرات الوطنية الطفيلة: دعوات لتعديل ((الإدارة المحلية)) بما يلبي احتياجات البلديات

“شباب النشامى” يبحث عن التأهل الآسيوي اليوم

“شباب النشامى” يبحث عن التأهل الآسيوي اليوم
القلعة نيوز:
يبحث المنتخب الوطني للشباب تحت 20 عاماً لكرة القدم إلى خطف بطاقة التأهل المباشر إلى نهائيات كأس آسيا المقررة في الصين العام المقبل.

وسيكون المنتخب على موعد مع لقاء نظيره القطري عند الثامنة مساء اليوم الأحد، على ستاد عبدالله بن خليفة، لحساب الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة العاشرة التي منافساتها هناك في الدوحة.


ويتصدر المنتخب الوطني ترتيب الفرق بفارق الأهداف عن قطر بـ 6 نقاط، ويليهما دون نقاط سنغافورة وهونغ كونغ اللذين يتقابلان اليوم أيضاً.

وطبقاً لهذه الحسابات فإن تعادل المنتخب اليوم مع قطر سيكون كافياً للبقاء في الصدارة وبالتالي التأهل كبطل للمجموعة، وغير ذلك يبقيه في حسابات الترشح إلى النهائيات كأفضل منتخب يحتل المركز الثاني.


وكان «شباب النشامى» تفوق الليلة قبل الماضية على نظيره السنغافوري بهدفين دون رد سجلهما عودة الفاخوري د.25، وإبراهيم صبرة د.29، وقبل ذلك فاز على هونغ كونج بسباعية نظيفة حملت توقيع: عودة الفاخوري د.37، محمود ذيب د.42، عبد الرحمن الخضور د.47، إبراهيم صبرة 51، عمر خصر د.60، محمد طه د.80، أنس الخب د.89.


وبالمقابل لحساب نفس المجموعة، وسبق وحقق المنتخب القطري الفوز على سنغافورة 3-0، وعلى هونغ كونغ 2-0.
ومثل المنتخب باللقاء الأخير امام سنغافورة: سلامة سلمان، يوسف المقابلة، عمر مرار (عبدالله المنايصة)، محمد طه، محمد أبو السكر (نور الدين ياسين)، صالح فريج، عز الدين أبو السعود، عبد الرحمن الخضور (أمين ابو خليفة)، عودة الفاخوري (عمر خضر)، محمود ذيب (ينال المحمود)، وإبراهيم صبرة.

وشهدت المباراة خروج اللاعب أبو السعود بالبطاقة الحمراء، وحصول إبراهيم صبرة على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وبحسب نظام التصفيات تم تقسيم 45 منتخباً على عشر مجموعات، حيث ضمت خمس مجموعات أربعة منتخبات، في حين تكونت خمس مجموعات من خمسة منتخبات، بحيث يتأهل إلى النهائيات الآسيوية 2025، صاحب المركز الأول من كل مجموعة، إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني.

وتستضيف الصين النهائيات الآسيوية خلال الفترة من 6 إلى 23 شباط 2025، حيث يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني.