شريط الأخبار
المكتبة الوطنية تشارك في معرض صور وثائقي احتفاءً بالمناسبات الوطنية محللو "دائرة المونديال": رفع العلم الأردني بافتتاح المونديال لحظة تاريخية إيران ترجئ مراسم جنازة المرشد الراحل علي خامنئي ترامب يكشف عن أكثر نقطة مهمة له وافقت عليها إيران علم الأردن يرفرف في افتتاح بطولة كأس العالم 2026 وكالة "فارس": ترامب يحاول خلق رواية استسلام إيران أمام القصف بتصعيد لهجته التهديدية الأمن السيبراني يحذر من تصاعد الاحتيال الإلكتروني بالتزامن مع كأس العالم وزير الشباب: خطة شاملة لتمكين المواطنين من متابعة كأس العالم 2026 ترامب: توصلنا لتسوية تنهي الحرب مع إيران والتوقيع سيكون في أوروبا السواعير: تضرر 22 فندقًا سياحيًا في البترا فارس: إيران لم توافق على أي نص لمذكرة تفاهم أولية مع واشنطن بَطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا يدعو العالم أجمع إلى زيارة الأردن انطلاق فعاليات افتتاح كأس العالم 2026 رسالة إلى الحكومة الموقرة بشأن عدالة رواتب المتقاعدين مستشار قائد الحرس الثوري: إيران على أعتاب تحقيق نصر كبير وزارة الدفاع الإيرانية: أي هجوم يستهدف سلامة الأراضي الإيرانية سيُقابل برد حاسم ترامب: ألغيت عمليات القصف المقررة على إيران الليلة موكب النشامى" ينطلق في الولايات المتحدة 16 حزيران دعماً للمنتخب الوطني البلبيسي: الذكاء الاصطناعي سيغير دور الحكومة إجلاء موظفين في البنتاغون وإغلاق بسبب مواد خطرة

نوع من الخضراوات يساعد على خفض ضغط الدم

نوع من الخضراوات يساعد على خفض ضغط الدم
القلعة نيوز:
قد يرغب الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو المعرضون لخطر الإصابة بهذه الحالة في البدء بإضافة نوع معين من الخضراوات إلى نظامهم الغذائي، بناءً على نصيحة أحد خبراء الصحة.

ووفقًا لخبراء تغذية بريطانين حسب موقع "Express"، فإن إضافة الخضروات أهمها البنجر المليء بالعناصر الغذائية مفيد ويمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم.

حسب التقرير فإن البنجر غني بالنترات، وهو يؤدي إلى إطلاق أكسيد النيتروز الذي يعمل على توسيع الأوعية الدموية في جميع أنحاء الجسم، وهذا في الواقع يخفض ضغط الدم، وفي التجارب السريرية العشوائية المناسبة، تبين أن هذا أكثر فعالية وأكثر متعة من التخلص من الملح".

وتدعم نصيحتهم أبحاث نشرت في مجلة ارتفاع ضغط الدم في عام 2015، ففي الدراسة، وجد فريق من جامعة كوين ماري في لندن أن تناول كوب من عصير البنجر (250 مل) أدى إلى انخفاض متوسط في ضغط الدم بنحو 8/4 ملم زئبق.

وهذا يعني أن العديد من المشاركين في الدراسة رأوا مستويات ضغط الدم لديهم تعود إلى النطاق الآمن.

توصلت دراسة نُشرت مؤخرًا إلى استنتاج مماثل، فقد نظر تحليل تلوي نُشر في Frontiers in Nutrition في عام 2022 في سبع دراسات موجودة وخلص إلى أن النترات الموجودة في عصير البنجر تقلل ضغط الدم الانقباضي، ولكنها لا تقلل ضغط الدم الانبساطي لدى مرضى ارتفاع ضغط الدم الشرياني.

وخلصت الدراسة إلى أن استهلاك العصير بشكل يومي لمدة 60 يومًا أعطى أفضل النتائج.

وأضاف موقع BBC Good Food أن البنجر يمكن أن يساعد أيضًا في دعم صحة الأمعاء وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، لذا فإن إضافة بعضه إلى طبقك أمر يستحق العناء.