شريط الأخبار
الأردن وهنغاريا يبحثان تطوراتِ الأوضاع في المنطقة محافظ العاصمة يمنع إقامة فعالية امام المسجد الحسيني الجمعة حجب تطبيقات التراسل في محيط قاعات التوجيهي أثناء انعقاد الامتحانات الرواشدة يلتقي وفداً من رابطة مسيحيي الشرق وزير الداخلية يشارك قدامى لاعبي الحسين المفرق وقدامى السرحان في لقاء رياضي ودي انخفاض أسعار الذهب محليا إلى 81.7 دينارا للغرام بتوجيهات ملكية .. الأردن يؤكد استعداده لتقديم المساعدة لفنزويلا المصري: لا رحمة لتجار السموم الأردن يعزي فنزويلا بضحايا الزلزالين لبدور: الحملة المليونية ضد المخدرات صرخة وطن كيفية التعامل مع إصابة التواء الكاحل وطرق الوقاية منها الحكمة ترحب بموافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على Guardant360® Liquid CDx العيسوي يرعى احتفال عشيرة الشرعة بالأعياد الوطنية ( صور - +فيديو ) شركة Straive تستحوذ على شركة NextGen Invent لتعزيز قدرات تفعيل البيانات والذكاء الاصطناعي دار الدواء العربية تحصل على شهادة ISO 31000:2018 الدولية في إدارة المخاطر مدرج النشامى… حين تحدّث وزير الشباب بلغة الدولة صروح الحنين جنرالاتٌ بلا معركة "ثقافة الإسراف في زمن المناسبات" الخياط للاستثمار تخصص 100 مليون دولار لإحداث نقلة نوعية في قطاع صحة الحيوان في الشرق الأوسط

"الريادة النيابية" تناقش استراتيجية وزارة الاقتصاد الرقمي

الريادة النيابية تناقش استراتيجية وزارة الاقتصاد الرقمي

القلعة نيوز- قال رئيس لجنة الاقتصاد الرقمي والريادة النيابية النائب حسين كريشان، إن جلالة الملك عبدالله الثاني يولي قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رعاية واهتماما خاصين، لجعله قطاعا تنافسيا على المستويين الإقليمي والعالمي، وجعل الأردن بوابة للمنطقة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


جاء ذلك خلال اجتماع للجنة عقدته اليوم الأربعاء، بحضور وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، سامي سميرات، لمناقشة استراتيجية وزارة الاقتصاد الرقمي للعام 2025.

وقال كريشان، إن التحول الرقمي أصبح من الركائز الأساسية لتطوير المجتمعات والاقتصادات، حيث لم يعد خيارا بل ضرورة ملحة تفرضها متطلبات العصر الحديث في جميع المجالات، مشددا على أهمية دعم وتمكين الشباب الرياديين في مجال الاقتصاد الرقمي، وضرورة توفير بيئة مناسبة لنمو الشركات الناشئة وتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص.

وأكد كريشان وأعضاء اللجنة أهمية تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، بهدف تسهيل تقديم الخدمات الحكومية وتعزيز كفاءتها من خلال منصات إلكترونية متطورة توفر الوقت والجهد على المواطنين.

وثمن أعضاء اللجنة دور وزارة الاقتصاد الرقمي في جهودها المتواصلة لمواكبة التطورات العالمية في التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي، مستفسرين عن دور الوزارة في تنظيم الأصول الافتراضية والمنصات الرقمية، وكيفية ضمان استغلال هذه الأصول بطرق آمنة ومستدامة، بالإضافة إلى الأطر القانونية والتنظيمية التي تحمي المستخدمين وتشجع على الابتكار في هذا المجال.

بدوره قال سميرات، إن أهداف استراتيجية الوزارة تشمل رفع كفاءة الأداء الحكومي، وتحفيز الابتكار، وتمكين المجتمع الأردني من التبني الشامل للتحول الرقمي، مشيرا الى أن الاستراتيجية تهدف إلى تعزيز الشفافية والمساءلة من خلال مشاركة المجتمع الرقمي.

وأشار سميرات إلى أن توجيهات رئيس الحكومة الدكتور جعفر حسان، تتضمن أتمتة الخدمات الحكومية لتصل إلى مئة في المئة بحلول عام 2026، موضحا أن الوزارة حققت تقدما كبيرا في الرقمنة الحكومية عبر تطبيق "سند"، والعمل جارٍ لإضافة المزيد من الخدمات عليه.

وحضر الاجتماع النواب: مؤيد العلاونة، وحامد الرحامنة، وعدنان مشوقة، وفليحة الخضير، ودينا البشير، وسليمان حويلة الزبن، وأحمد الرقب، وأحمد العليمات، وخالد بني عطية، وسليمان الخرابشة.