القلعة نيوز- مندوبةً عن وزير الثقافة، شاركت الأستاذة عروبة الشمايلة، مساعد الأمين العام للشؤون الثقافية والفنية، يرافقها الأستاذة رنا أبو عزام، رئيس قسم التعاون الثقافي، في حفل افتتاح المنتدى الدولي الثالث لفن المقام، الذي أُقيم في مدينة نامنجان بجمهورية أوزبكستان.
وشهد حفل الافتتاح حضور فخامة رئيس جمهورية أوزبكستان، شوكت ميرضيائيف، ومعالي وزير الثقافة الأوزبكي أوزودبيك نازاربيكوف، إلى جانب مشاركة واسعة ضمت ممثلين عن أكثر من مئة دولة من مختلف أنحاء العالم.
وتأتي هذه المشاركة في إطار فعاليات المنتدى، الذي يُعد من أبرز التظاهرات الثقافية والفنية الدولية المتخصصة في فن المقام، ويهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي، والمحافظة على التراث الموسيقي الإنساني، وإبراز قيمه الفنية والحضارية.
كما شهد حفل الافتتاح حضوراً رسمياً وثقافياً رفيع المستوى، حيث أكد المشاركون أهمية المنتدى في بناء جسور التواصل بين الشعوب، وتعزيز الحوار الثقافي من خلال الفنون التراثية الأصيلة.




