شريط الأخبار
تزامنا مع زيارة الخير لجلالة الملك لمحافظة الزرقاء: العيسوي يفتتح متنزه بلديه الزرقاء بعد تحديثه بتوجيه ملكي ( صور ) الملك: الانتخابات النيابية محطة مهمة في عملية التحديث السياسي افتتاح فعاليات المنتدى العلمي الثاني لصيدلة عمان الأهلية اللواء المعايطة يرعى تخريج مستجدي الأمن العام انطلاق اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لقمة البحرين بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية في المنامة الأردن يدين اقتحام المسجد الأقصى ورفع العلم الإسرائيلي في ساحاته سفير الأردن في البحرين: تطابق موقف البلدين تجاه قضايا عدة على رأسها القضية الفلسطينية ابوزيد: هكذا ورطت المقاومة الاحتلال شمال وجنوب غزة العفو الدولية تدعو أميركا وبلدان العالم لوقف تزويد إسرائيل بالأسلحة الملك يلتقي وجهاء وممثلين عن أبناء محافظة الزرقاء الملك يفتتح مشروع حافلات التردد السريع عمان - الزرقاء الخصاونة يضع حجر الأساس لمشروع مدينة الزرقاء الصناعية الجامعة العربية: ما يحدث في فلسطين يستدعي مواقف وقرارات قويّة الملك يزور "المعيارية للصناعات الخرسانية" بمدينة الحلابات الصناعية الجمارك: هذه الشرائح تُمنح إعفاءً جمركيا للمركبات الأردن.. استيراد 628 ألف خلوي بـ 51 مليون دينار خلال 4 أشهر التشغيل التجريبي للباص سريع التردد بين عمّان والزرقاء غدا بالصورة ... عملية جراحية نوعية لطبيب أردني بالزرقاء سفيرا الاتحاد الأوروبي وبلجيكا يؤكدان أهمية الشراكة الاستراتيجية مع الأردن

دراسة تكشف فوائد "جديدة" للتفاح

دراسة تكشف فوائد جديدة للتفاح


القلعة نيوز-

توصلت أبحاث جديدة إلى أن عشاق التفاح الذين يبتلعون اللب، لا يحصلون على الألياف الزائدة والنكهة فحسب، بل يتناولون أيضاً بكتيريا تزيد بمقدار 10 أضعاف عن الأشخاص الذين يتجاهلون الفتات القاسية في قلب التفاحة.

وبالنسبة لأولئك الذين يأملون في "إبقاء الطبيب بعيداً"، وفقاً للدراسة الجديدة التي نشرت في Frontiers in Microbiology، ينصح بتناول ما هو عضوي.

يقول العلماء في جامعة "غراتس" للتكنولوجيا والذين قارنوا بين التفاح التقليدي الذي اشتروه عن طريق المتجر، والتفاح العضوي بنفس الحجم، أن التفاح من أشهر أنواع الفواكه، يتناوله عدد كبير من الناس في جميع أنحاء العالم بنسبة أكثر من الفواكه الأخرى.

وبشكل عام، وجد الباحثون أن كلاً من التفاح العضوي والتقليدي يحتوي على عدد مماثل من البكتيريا، حيث تتواجد معظمها والبالغ عددها حوالي 100 مليون في البذور.

ووفقاً للدراسة، التفاح العضوي الذي تم حصاده حديثاً يحتوي على بكتيريا أكثر تنوعاً بالمقارنة مع البكتيريا التقليدية بنسبة 40٪ تقريباً. وقد أظهر بحث سابق أن وجود تنوع أكبر في البكتيريا مفيد لصحة القولون.

وتم العثور على مسببات الأمراض المعروفة، كالتي يمكن أن تسبب الإسهال والأمراض المعوية، في معظم عينات التفاح التقليدية ولكن لا وجود لها في العضوية. وكان العكس صحيحاً بالنسبة لبكتيريا "بروبيوتيك" المفيدة، لاكتوباسيلي.

ويقول الباحثون إن "ميثيل بكتيريوم"، الذي يلعب دوراً في المساعدة في نضوج مركبات نكهة الفراولة، كان متوفراً بشكل كبير في التفاح العضوي، وخاصةً في قشره وداخله. قد يحسن ذلك طعم الفاكهة الطبيعية أكثر من الأصناف المزروعة تقليدياً.

وخلص مؤلفو الدراسة إلى أن "الاختلافات بين التفاح العضوي والتقليدي يمكن أن تعزى بالتأكيد إلى مجموعة متنوعة من العوامل في ظروف الزراعة والتخزين".