شريط الأخبار
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور الفارس محمد أبو سمرة يظفر ببطولة دولية في بلجيكا مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجان الوزارية مجلس الوزراء يقرر تسمية وزير الاتِّصال الحكومي ناطقاً رسميَّاً باسم الحكومة خبير عسكري: الاحتلال يريد خلط الأوراق من أجل تبريد الجبهات القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة:ا الجيش الاسرائيلي يفوز بكل مواجهة تكتيكيه مع حماس ولكننا نخسر الحرب كيف أقر الاحتلال بصدق رسائل السنوار؟.. الدويري يجيب "العمل الإسلامي" : الحكومة الجديده تعديل وزاري للحكومة السابقة ستة وزراء بلا وزارات .. ما هي؟ زيارة عمل يقوم بها الملك الى امريكا للمشار كة في اجتماعات الجمعه العامه للامم المتحده والاجتماع مع قادة شركات كبرى

اعلان نتائج الشامل بنسبة نجاح 67.2% - رابط

اعلان نتائج الشامل بنسبة نجاح 67.2  رابط


القلعة نيوز-

بلغت النسبة العامة للنجاح في امتحان الدورة الصيفية لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة٢٠١٩ (الشامل) ٦٧.٢% بحسب ما اعلنه رئيس الجامعة رئيس اللجنة العليا للامتحان الاستاذ الدكتور عبدالله الزعبي في مؤتمر صحفي عُقد في مركز الجامعة في السلط.

وبين الزعبي ان عدد الكلبة المشتركين في الامتحان في دورته الصيفية ٢٠١٩ بلغ (٤٨٠١)طالبا وطالبة من ٤٥ كلية جامعية وجامعية متوسطة تشرف عليها جامعة البلقاء التطبيقية من بينهم (٢٠٨١) طالبا وطالبة موزعين على (٩٥) تخصصا ضمن الخطط الدراسية القديمة و(٢٧٢٠)طالبا وطالبة موزعين على ٥٧ تخصصا ضمن الخطط الدراسية الجديدة التي بدأ العمل بها في مطلع العام الجامعي ٢٠١٧/٢٠١٨ وقد تقدم للامتحان ما مجموعة (٤٧٨٩) طالبا وطالبة في ١٢ مركزا للامتحان موزعة على كافة محافظات المملكة منها ٩ مراز في مراكز كليات الجامعة ومركز في كلية لامينوس التقنية ومركز في كلية الخوارزمي الجامعية التقنية ومركز كلية الدفاع المدني.

واضاف انت نجح منهم (٣٢٢٠) طالبا وطالبة بنسبة نجاح عامة بلغت (٦٧.٢)% وهي اعلى من نسبة النجاح العامة في الدورة الربيعية ٢٠١٩ ويعزى ذلك الى عدم وجود معيدين في الخطط الدراسية الجديدة.

وحول نسب النجاح العامة حسب الخطط الدراسية وصفة التقدم للامتحان واوراق الامتحان حيث بلغت حسب الخطط القديمة ٦١.٢%، الخطط الجديدة ٧١.٨% ليمون المجموع ٦٧.٢%.

اما نسب النجاح حسب صفة التقدم في الخطط القديمة (المنتظم ٧٣%)،معيد(٤٥.٢%)، ناجح لرفع المعدل (٩٢%%)، اما الخطط الجديدة (المنتظم٧١.٨%).

وبين الزعبي ان عدد الطلبة المؤهلين للقبول تنافسيا في الجامعات الاردنية الرسمية للعام ااجامعي ٢٠١٩/٢٠٢٠ (اعلى ٥% من الطلبة الناجحين) ،(٤٤٢) طالبا وطالبة منهم (١٢٨) طالبا وطالبة من الخطط الجديدة و(٣١٤) طالب وطالبة من الخطط الدراسية القديمة(الدورة الشتوية٢٠١٩،الدورة الربيعية٢٠١٩،الدورة الصيفية٢٠١٩).

وقال الدكتور الزعبي ان ااجامعة قامت بدراسة شاملة لكافة الكليات والتخصصات التي تدرسهة ووضعنا استراتيجية جامعة البلقاء التطبيقية للاعوام ٢٠١٧-٢٠٢٠ والتي جاءت منسجمة مع الرؤى الملكية السامية والتستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية في مجال تطوير التعليم وخاصة التعليم التقني وبدانا منذ ذلك الحين بتنفيذ هذه الخطة الاستراتيجية على ارض الواقع والتي تهدف بمجملها لاصلاح منظومة التعليم التقني وتجويد مخرجاته.

واشار الزعبي الى ان الجامعة اصبحت ترفع اليوم شعار ال التعلم والتعلين من اجل التشغيل وان الجامعة تتطلع الى شركائها الحقيقين المشغلبن لهذه الفئة من الطلبة وهم القطاع الخاص.

لمشاهدة النتائج انقر هنا

www.bau.edu.jo