شريط الأخبار
سوريا تسقط صواريخ إسرائيلية أطلقت من الجولان نحو ريف دمشق ارتفاع أسعار النفط مع تقلص مخزونات الخام الأميركية الأمير الحسن: المعنى الحقيقي للحوار بين الأديان يتمثل بتحقيق العدالة 5 دول تتجه للاعتراف قريبا بدولة فلسطين مساعدات جديدة للأردن بقيمة 619 مليون يورو النشامى يعتذر عن عدم المشاركة ببطولة دبي طقس دافئ فوق المرتفعات وحار في الأغوار والبحر الميت والعقبة جيش الاحتلال يزعم اغتيال قائد القوة البحرية لحماس في غزة الطاقة المتجددة تمثل أكثر من 30% من عمليات توليد الكهرباء في العالم خوسيلو يقود الريال الى نهائي الابطال قريبا .. القلعة نيوز تنبش ملفات ساخنة في وزارة الأشغال بالوثائق النائب أبو تايه يوجه كتابين لرئيس الوزراء ووزير الداخلية حول استثناء الجفر من الترفيع إلى لواء احتفالية في الزرقاء بمناسبة يوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي دراسة بريطانيه حديثة :السجائر الاليكترونية تنتح 127 مادة كيماوية شديدة السمية و 153 تسبب مخاطر صحيه و 225 مادة مهيجة 619 مليون يورو منح وقروض من المانيا للاردن لدعم الاقتصاد الوطني ومشاريع المياه والتشغيل مكافحة الأوبئة: لا آثار جانبية لدى متلقي لقاح أسترازينيكا منذ عامين الأردن: الاعتداء على اونروا في القدس تحد صارخ للقانون الدولي طبيب أردني يصاب بجلطة قلبية أثناء عمله في مستشفيات غزة الخصاونة على رأس وفد أردني إلى القاهرة مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة العزب ( صور)

عمان العربية" تكرم طلبة ومعلمين في عين الباشا على تفوقهم في التوجيهي

عمان العربية تكرم طلبة ومعلمين في عين الباشا على تفوقهم في التوجيهي

القلعة نيوز : كرمت جامعة عمان العربية اليوم الاربعاء الطلبة الأوائل والمتفوقين والطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة ومدراء المدارس الثانوية في لواء عين الباشا.

ونظمت الجامعة بالتعاون مع جمعية "كلنا عطاء "الخيرية، حفلا برعاية رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم، حضره عمداء الكليات، وأهالي الطلبة، وقيادات من المجتمع المحلي، ومدير الشؤون الفنية والتعليمية في تربية عين الباشا حابس العدوان.

وشمل التكريم الطلبة الأوائل ونحو 140 طالبا وطالبة اجتازوا متطلبات النجاح في امتحان التوجيهي، و23 مدير مدرسة في لواء عين الباشا.

وفي هذا الصدد، قال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم إن هذا التكريم يمثل الدور المهم الذي تضطلع به الجامعات في خدمة المجتمع باعتباره أحد القيم التي تتبناها الجامعات بالاضافة للتعليم والبحث العلمي، مشددا على أهمية أن ينصب تطوير التعليم على تعزيز وتطوير دور المعلم الذي يعتبر محور نجاح العملية التعليمية.

وقال رئيس الجامعة إن " المعلم أساس تطور المجتمعات"، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بهذا المنحى في عملية التخطيط التربوي حتى ينعكس على العملية التعليمية ومخرجاتها.

إلى ذلك، دعا الاستاذ الدكتور ماهر سليم الطلبة وأهليهم إلى ضرورة الوقوف خلف القيادة الهاشمية في دعم الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس، ودعم الاردن الذي يواجه في المحافل كافة الانتهاكات الاسرائيلية اليومية بحق الشعب الفلسطيني، مذكرا في هذا الصدد بحلول الذكرى الخمسين لحرق المسجد الاقصى التي يصادف اليوم الاربعاء الموافق 21/8/2019.

وفي هذا السياق، شدد الاستاذ الدكتور ماهر سليم على أهمية نبذ كل أشكال الفرقة وقبول الرأي والرأي الاخر واحترام التعددية والتسامح، من وحي رسالة عمان التي تمثل منهجا للعمل ومنارة للطريق السليم حتى نضمن الحفاظ على جبهة وطنية داخلية قوية في وجه جميع التحديات.

ووجه رئيس الجامعة التهنئة والمباركة للطلبة وأهليهم ومعلميهم على النجاح واجتياز هذه المرحلة، داعيا لضرورة الحفاظ على المنجز والارتقاء بالعمل خدمة للوطن.

بدوره أعرب رئيس جمعية "كلنا عطاء الخيرية" الاستاذ سلامة الحياري عن اعتزازه بجامعة عمان العربية التي تعد منارة علم وصرحا وطنيا متميزا في التعليم والريادة والتميز، مثمنا دور الطلبة والاهالي والمعلمين على النجاح والتفوق والسعي الدؤوب لخدمة الوطن والارتقاء به في المحافل كافة.

وعرض خلال الحفل فيلم وثائقي عن الجامعة ومسيرة التعليم والكليات فيها، كما وزعت شهادات التقدير ودروع الجامعة على الطلبة المكرمين ومدراء المدارس الثانوية