شريط الأخبار
الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية وفيات الجمعة 17-5-2024 الجيش يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط كميات كبيره من المواد المخدرة واسلحه قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن

مبابي وكافاني يغيبان عن سان جيرمان

مبابي وكافاني يغيبان عن سان جيرمان

القلعة نيوز : باريس - أعلن باريس سان جيرمان الفرنسي امس الإثنين غياب مهاجميه كيليان مبابي والأوروغوياني إدينسون كافاني لما بين ثلاثة وأربعة أسابيع، غداة تعرضهما للإصابة خلال المباراة التي جمعت فريقهما بتولوز في الدوري الفرنسي لكرة القدم. وتأتي هذه النكسة لخط هجوم سان جيرمان في خضم التقارير عن احتمال رحيل ثالث أركان خط هجومه وأغلى لاعب في العالم، الدولي البرازيلي نيمار، ما قد يدفع بطل الدوري الفرنسي في الموسمين الماضيين الى إعادة النظر في حساباته بشأن هذه المسألة. وخرج مبابي (20 عاما) في الدقيقة 66 وكافاني (32 عاما) في الدقيقة 16، من المباراة التي انتهت بفوز نادي العاصمة بنتيجة 4-صفر على تولوز ضمن منافسات المرحلة الثانية لموسم 2019-2020، بعد خسارته أمام رين في المرحلة الأولى 2-1. وأكد النادي في بيان امس أن مبابي سيغيب لأربعة أسابيع، بينما سيبتعد كافاني عن الملاعب لثلاثة أسابيع.
وأشارت صحيفة «لو باريزيان» الى أن الفحوص الطبية التي خضع لها اللاعبان، أظهرت إصابة على مستوى الورك الأيمن لكافاني وتمزقا في العضلية الخلفية للفخذ الأيسر لمبابي، ما سيحرم الأخير من المشاركة في المباراتين المقبلتين للمنتخب ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا 2020 امام ألبانيا وأندورا في السابع والعاشر من الشهر المقبل. وانضم اللاعبان الى قائمة طويلة من المصابين في نادي العاصمة، اذ شهدت مباراة تولوز إصابة المدافع أبدو ديالو، ليلتحق بالإسباني اندير هيريرا والألمانيين يوليان دراكسلر وتيلو كيهرر الغائبين منذ بداية الموسم. ويتوقع أن تؤدي الإصابات الى تعقيد الأمور بالنسبة الى المدرب الألماني توماس توخل قبل مبارة فريقه الجمعة المقبل خارج الديار أمام ميتز ضمن منافسات المرحلة الثالثة، في ظل استمرار غياب نيمار الذي لم يخض أي مباراة مع الفريق بعد هذا الموسم، في ظل الغموض الذي يكتنف مستقبله قبل أيام على إقفال فترة الانتقالات الاثنين المقبل. وتشير التقارير الى أن نيمار هو محط اهتمام من القطبين الإسبانيين ريال مدريد وبرشلونة، فريقه السابق الذي دافع عن ألوانه لأربعة أعوام قبل الانتقال الى سان جيرمان في صيف 2017، في صفقة بلغت قيمتها 222 مليون يورو وجعلت منه أغلى لاعب كرة قدم في التاريخ.
وفي حال بقي ابن الـ27 عاما في العاصمة الفرنسية، سيغيب عن المباريات الثلاث الأولى من المسابقة القارية، إذ ينفذ عقوبة ايقاف بعدما أساء على مواقع التواصل الاجتماعي الى حكم اللقاء الذي جمع فريقه بمانشستر يونايتد الإنجليزي في اياب الدور ربع النهائي الموسم الماضي، والذي انتهى بفوز»الشياطين الحمر» 3-1 بعد خسارتهم 2-0 في الذهاب على ملعب «أولد ترافورد». (وكالات)