شريط الأخبار
منفذا عملية البحر الميت تركا رسالة .. وهذه وصيتهما (فيديو) الأزهر ينعى «شهداء المقاومة الفلسطينية» ويصفهم بـ«الأبطال» حماس تعلن استشهاد يحيى السنوار الملك يحذر من استمرا ر استمرار ا الانتهاكات الاسرائيليه ضدالمقدسات ،واعتداءات المستوطنيين على الفلسطيينين بالضفه الغربيه احتجاز جثمان السنوار بمكان سري .. والكشف عن نتائج التشريح تفاصيل عن تشريح جثة السنوار من سيخلف السنوار في قيادة حماس؟ قادة غربيون يعلقون على استشهاد السنوار ويدعون لإنهاء الحرب بغزة إن بي سي: المخابرات الامريكيه ساعدات الاسرائيليين في مطاردة السنوار إسرائيل تجلي مستجمين من شواطئ البحر الميت استشهاد اثنين من منفذي عملية البحر الميت وهروب الثالث شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في غزة الملك يحذر من استمرار: انتهاكات اسرائيل ضدالمقدسات، واعتداءات المستوطنيين على الفلسطينين في الضفه ، الأردن يقود الجهود الدولية لحماية الأونروا بايدن في برلين في آخر زيارة رسمية لبحث ملفي الشرق الأوسط وأوكرانيا أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق الناصر: الإدارة العامة في الأردن تشهد تحولاً ايجابيا جذرياً سلطات الاحتلال تجلي مستجمين من شواطئ البحر الميت لبنان رسميا : نرفض التدخل الايراني في شؤوننا .ومحاولة تكريس وصاية مرفوضه على لبنان القوات المسلحة الأردنية : لا صحة لما يتداوله إعلام عبري باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربيه للمملكه

اليمن.. القوات الحكومية تسيطر على «مطار عدن الدولي»

اليمن.. القوات الحكومية تسيطر على «مطار عدن الدولي»

القلعة نيوز : صنعاء - أحكمت القوات الحكومية اليمنية، سيطرتها على «مطار عدن الدولي» شرقي العاصمة المؤقتة، وشرعت بالتوغل في أحياء المدينة، في ظل تراجع قوات المجلس الانتقالي.
وذكرت مصادر محلية في عدن (جنوب)، أن القوات الحكومية سيطرت على المطار بعد مواجهات مع قوات الانتقالي في محيطه وفي منطقة «العريش» شرقي المدينة.
وأفادت المصادر بأن القوات لا زالت تتقدم بشكل متسارع في أحياء خور مكسر وكريتر الذي يقع فيه القصر الرئاسي «معاشيق».
وذكر سكان محليون، أن اشتباكات محدودة وقعت بين القوات الحكومية ومجموعات تتبع «الانتقالي» في منطقة «دار سعد» شمالي المدينة. وفي سياق متصل، طالبت وزارة الداخلية، أهالي محافظة «عدن» بالبقاء بعيدا عن مواقع المعسكرات والمواجهات «حفاظا على أرواحهم».
ونقل الموقع الإلكتروني للوزارة عن مصدر مسؤول فيها، أن «قوات الجيش سيطرت على محافظة أبين وانتشرت فيها لحفظ الأمن والاستقرار».
وأضاف المصدر بأن القوات الحكومية وصلت المدخل الشرقي للعاصمة المؤقتة، ولن يطول الأمر لإعادة السيطرة عليها وتسليمها لقوات الأمن للحفاظ على الأمن والاستقرار.
وفي وقت لاحق، طمأن محافظ عدن، أحمد سالم ربيع، سكان المحافظة، بأن «الدولة ستوفر الأمن وتحمي الممتلكات العامة والخاصة».
ودعا ربيع في تصريح نقلته الوكالة الرسمية، أبناء المحافظة الى «الطمأنينة والتزام الهدوء والمساهمة في تطبيع الأوضاع وعودة الحياة إلى طبيعتها».
وقبل منتصف أغسطس/آب الجاري، سيطر انفصاليو المجلس الانتقالي الجنوبي على معظم مفاصل الدولة في عدن، بعد معارك ضارية دامت 4 أيام ضد القوات الحكومية، سقط فيها أكثر من 40 قتيلا، حسب منظمات حقوقية محلية ودولية. «وكالات»