شريط الأخبار
توقيف مُحضُر في إحدى المحاكم بجناية الرشوة 15 يومًا واشنطن: أي عملية كبيرة في رفح ستضعف موقف إسرائيل في المحادثات مع «حماس» 41 شاحنة أردنية تصل إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم حماس: نؤكد التزامنا بموقفنا الموافق على الورقة المقدمة من الوسطاء البيت الأبيض: عملية كبرى في رفح لن تحقق هدف هزيمة «حماس» الأمن العام : 96.2% من الحوادث المرورية خلال العام 2023 سببها العنصر البشري. انخفاض الإسترليني أمام الدولار واليورو السعودية: بطاقة "نسك" إلزامية لكل حاج البنك الدولي:الأردن أصبح سباقا في تمكين المرأة رابطة العالم الإسلامي تدين الاعتداء على مقر "أونروا" بالقدس المحتلة طلاب مصريون يؤسسون حركة لدعم فلسطين.. وأساتذة ينضمون أنقرة تمهل شركات لها اتفاقات تصدير مع إسرائيل 3 أشهر أندية الفيصلي والوحدات والحسين إربد تحصل على الرخصة الآسيوية صندوق النقد الدولي يشيدباداء الاقتصاد الاردني وقدرته على مواجهة الصدمات والتغلب عليها وكالة موديز ترفع التصنيف الائتماني للأردن إلى Ba3 الملك يعزي رئيس الإمارات بوفاة الشيخ هزاع بن سلطان العسعس: رفع التصنيف الائتماني يخفض كلفة الدين العام موديز ترفع التصنيف الائتماني للأردن إلى Ba3 مع نظرة مستقبلية مستقرة الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية مساعدات لاهلنا في شمال غزة بمشاركة دولية «مباحثات غزة»: إشارات على نضوج اتفاق لهدنة في القطاع

الرئيس العراقي: بلادنا لن تكون منطلقا لعدوان ضد دول الجوار

الرئيس العراقي: بلادنا لن تكون منطلقا لعدوان ضد دول الجوار

القلعة نيوز : قال الرئيس العراقي، برهم صالح، إن بلاده لن تكون منطلقا للعدوان ضد أي من دول الجوار، وأن علاقاتها تتعزز بالعمق العربي والخليجي.

جاء ذلك خلال كلمته أمام قادة العالم بالدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأعرب خلال الكلمة عن إدانته "لاستهداف أمن السعودية"، معتبرا "استهداف أمن الخليج تطور خطير يهدد أمن المنطقة".

وقال إن العراق قلق من التطور والتصعيد الأخير، مرجعا ذلك إلى أن "أمن الخليج حيوي للعراق ومرتبط بأمن الخليج والمنطقة".

وأوضح الرئيس العراقي في كلمته أن "استقرار العراق مصلحة للجميع، وتغييبه يؤدي إلى توتر المنطقة".

ومنتصف الشهر الجاري، أعلنت الرياض السيطرة على حريقين نشبا في منشأتي "بقيق" و"خريص" التابعتين لشركة "أرامكو"، جراء استهدافهما بطائرات مسيرة، تبنتها جماعة "الحوثي" اليمنية.

واتهمت الولايات المتحدة الأمريكية، على لسان وزير خارجيتها مايك بومبيو، إيران بالوقوف وراء الهجوم، مقابل نفي طهران لذلك.

وبشأن واقع تنظيم داعش في العراق، قال صالح إن "النصر العسكري على داعش مهم، لكن التنظيم يحاول رص صفوفه عبر خلاياه".

وأضاف بأن "التاريخ سيسجل أن العراقيين تمكنوا من إسقاط مشروع داعش التكفيري وحماية العالم من شروره".

ولفت إلى أن "الإرهاب يستغل الفراغات السياسية والأمنية"، مشددا على ضرورة "العمل على ملئها".

وفي سياق، آخر، شددد الرئيس العراقي على على ضرورة معالجة المشاكل المتراكمة بين الحكومة المركزية وإقليم كردستان في شمال البلاد.

واتفقت الحكومة الاتحادية مع حكومة الإقليم، خلال الفترة الماضية، على وضع آليات عملية لبحث تفاصيل الملفات العالقة، عبر تشكيل لجان فنية من الوزارات المعنية، تحت إشراف اللجنة العليا المشتركة.

وتعتبر ملفات المناطق المتنازع عليها، والقضايا المالية والموازنة، والنفط والغاز، من أبرز المسائل العالقة بين الحكومة الاتحادية والإقليم.