شريط الأخبار
مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد: العيسوي يعزي آل النعسان وآل القاسم ( صور) النائب السابق محمد الحجايا يهنيء ولي العهد المحبوب مدير الامن العام يلتقي وزير الاقتصاد الرقمي والريادة تهنئة بمناسبة الترفيع بحضور الملك وولي العهد .. جاهة لطلب الأميرة عائشة بنت فيصل لـ كريم يزيد المفتي تهنئة وتبريك بمناسبة الترفيع إدارة السير تعلن تفاصيل الخطة المرورية والإغلاقات والتحويلات التي سترافق فعاليات اليوبيل الفضّي يوم الأحد لدى لقائهم العيسوي..وفد شعبي من " منطقة زهران، يؤكد: "مواقف الملك تجاه قضايا الأمة ، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، مصدر فخر الأردنيين واعتزازهم. ( صور ) تهنئة بترفيع الرائد نضال بيك الرحامنه إلى رتبة رائد مع الاحتفالات الكبرى على مدى يومين بذكراه الثمانين ..ماذا نعرف عن إنزال نورماندي «دي - داي»؟ بتوجيه ملكي: الجيش الاردني يواصل اليوم تقديم المساعدات الانسانيه لاهلنا بغزه الخرابشة: نتطلع لتوفير الغاز الطبيعي كمصدر للطاقة وبأسعار مناسبة إسبانيا تنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام "العدل الدولية" مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 11 على الحدود الشمالية مع لبنان تحديد ساعات بدء احتفالات الجمعة والسبت بمناسبة اليوبيل الفضي الساكت: الاكتفاء الذاتي والتكامل العربي كلمة السر في تصريحات ولي العهد ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 36654 شهيدا و83309 مصابين مستوطنون يقتلعون 220 شجرة زيتون بنابلس والاحتلال يهدم 7 منازل بالخليل المهندسة ميسر العوابدة / الكريمين تحصل على الماجستير زين تجدّد تقديرها للأسرة التربوية وترعى حفل جمعية جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميّز التربوي

ليفربول ومانشستر سيتي مـــرشــحـــان للانتـصــــار

ليفربول ومانشستر سيتي مـــرشــحـــان للانتـصــــار

القلعة نيوز : مدن - يسير ليفربول المتصدر ووصيفه مانشستر سيتي حامل اللقب على كوكب آخر في الدوري الإنجليزي لكرة القدم لهذا الموسم، فيما تحاول باقي الاندية الكبرى اللحاق بهما في المرحلة السابعة.
ضرب الفريقان بقوة الموسم الماضي، ففاز سيتي 32 مرة في 38 مباراة وتوّج بفارق نقطة يتيمة عن ليفربول الذي عوّض باحرازه لقب دوري أبطال أوروبا على حساب مواطنه توتنهام.
ابتعد ليفربول عن تشلسي الثالث بفارق 25 نقطة في النسخة الاخيرة، أي أكثر من ثمانية انتصارات، ويبدو ان الفريقين في طريقهما لتكرار سيناريو الموسم الماضي.
أحرز ليفربول ستة انتصارات كاملة، فتربع على الصدارة بفارق خمس نقاط عن سيتي الذي فاجأه نوريتش سيتي في المرحلة قبل الماضية، فانتفض لنفسه وسحق واتفورد 8-صفر في نتيجة قياسية خلال مشواره في الدوري.
وبرغم خوضهما مباراتين خارج أرضهما، يتوقع أن يحرز العملاقان الجديدان فوزين، إذ يحل ليفربول اليوم السبت في افتتاح المرحلة ضيفا على شيفيلد يونايتد العاشر، فيما يزور سيتي في ختام مباريات اليوم ايفرتون الخاسر 3 مرات في آخر أربع مباريات.
وأظهر سيتي مقدرات هجومية نادرة الاسبوع الماضي، عندما دك شباك واتفورد بثمانية، لدرجة أن حارس الخاسر بن فوستر قال ان تشكيلة المدرب الاسباني بيب غوارديولا كانت قادرة على تسجيل المزيد والمزيد من الاهداف.
لكن «سيتيزنس» يخوض مواجهة ايفرتون ضد فريق جريح على ملعبه «غوديسون بارك»، وبحال سقوطه أمام «توفيز» قد يتأخر بثماني نقاط عن ليفربول.
في المقابل، ستكون الفرصة سانحة لليفربول في احراز فوزه السادس عشر تواليا في الدوري (مع اضافة آخر مباريات الموسم الماضي)، علما بان تشكيلة المدرب الألماني يورغن كلوب لم تخسر أمام فريق خارج «الستة الكبار» التقليديين منذ كانون الثاني 2018.
وبعد خروجه الموجع منتصف الاسبوع من الدور الثالث لكأس الرابطة أمام كولشيستر من الدرجة الرابعة بركلات الترجيح، يستقبل توتنهام السابع في لندن ساوثامبتون الثالث عشر.
واكتفى فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بتحقيق فوزين فقط في ثماني مباريات ضمن جميع المسابقات هذا الموسم، واربع من أصل 17 مع احتساب مباريات الموسم الماضي.
ومع زيارة مرتقبة لبايرن ميونيخ الألماني الثلاثاء المقبل في دوري الأبطال، قد يزداد هذا الاحصاء سوءا لفريق شمال العاصمة، إلا إذا نجح هداف مونديال 2018 هاري كين ورفاقه في تضميد جراحهم باكرا.
لكن جاره تشلسي، كان اداؤه مختلفا في كأس الرابطة فتفنن في سحق غريمسبي 7-1، ليحقق مدربه ونجمه السابق فرانك لامبارد فوزه الأول على ملعب «ستامفورد بريدج» في غرب عاصمة الضباب.
ويستقبل تشلسي اليوم السبت برايتون الذي لم يفز منذ المرحلة الاولى، محاولا العودة الى رباعي المقدمة اذ فاز وتعادل وخسر مرتين في ست مباريات، علما بانه يخوض مباريات مقبلة سهلة ستجمعه مع ساوثامبتون، نيوكاسل، بيرنلي، واتفورد وكريستال بالاس.
وفي ظل نتائجه المتعثرة وآخرها تفادي الخروج من كأس الرابطة أمام روتشدايل المتواضع بركلات الترجيح، يعول مانشستر يونايتد على يافعه مايسون غرينوود عندما يستقبل ارسنال بعد غد الاثنين في ختام المرحلة.
الدوري الإيطالي
يتطلع إنتر ميلان إلى مواصلة إحكام قبضته على صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم عندما يحل ضيفا على سامبدوريا اليوم السبت في المرحلة السادسة من المسابقة والتي تنطلق فعالياتها في وقت مبكر اليوم ايضا بالمواجهة بين يوفنتوس حامل اللقب وصاحب المركز الثاني، وفريق سبال صاحب المركز الثاني من مؤخرة جدول المسابقة.
وتمثل المباراتان مواجهة بين القمة والقاع حيث يحتل سامبدوريا المركز الـ20 (الأخير) في جدول البطولة برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف فقط خلف سبال.
وأظهرت المباريات التي خاضها إنتر في البطولة حتى الآن ما يتسم به الفريق من حذر وإصرار في آن واحد ما ساهم في تصدره جدول المسابقة من خلال خمسة انتصارات متتالية.
ويحلم إنتر بالفوز السادس على التوالي فيما يأمل منافساه يوفنتوس وأتالانتا بسقوطه في أي كبوة.
ويحتل يوفنتوس حامل اللقب المركز الثاني برصيد 13 نقطة مقابل 10 نقاط لأتالانتا في المركز الثالث.
وعانى إنتر كثيرا لتحقيق الفوز 1-0 على لاتسيو الأربعاء الماضي لكنه يتمتع أيضا بدفاع هو الأقوى في البطولات المحلية بأوروبا حتى الآن حيث اهتزت شباكه مرة واحدة فقط في المباريات الخمس التي خاضها بالمسابقة حتى الآن.
الدوري الفرنسي
يريد باريس سان جيرمان حامل اللقب أن يضع خلفه خسارة نادرة في الدوري الفرنسي لكرة القدم، عندما يحل اليوم السبت ضيفا على بوردو في المرحلة الثامنة حيث قد يعود إلى صفوفه هدافه الشاب كيليان مبابي.
وخسر فريق المدرب الالماني توماس توخل أمام ريمس صفر-2 واضعا حدا لسلسلة من 22 مباراة دون هزيمة على ملعبه «بارك دي برانس».
ويعول سان جيرمان مجددا على البرازيلي نيمار، نجمه العائد من اصابة وانتقال وشيك الى برشلونة الإسباني، اذ سجل له هدفين متأخرين منحاه النقاط خلال الموسم الحالي.
واصبحت بداية موسم ليون عندما حقق انتصارين مبكرين من الماضي، إذ سقط المرشح لمنافسة سان جيرمان على اللقب في سلسلة من الخيبات ولم يفز في آخر خمس مباريات في «ليغ 1».
وبعد تعادله الاخير امام بريست المتواضع 2-2، تراجعت تشكيلة المدرب سيلفينيو الى المركز الحادي عشر، ما رفع من حدة الضغوط على الاخير ومواطنه المدير الرياضي جونينيو.
وبعد تحقيق فوزه الاول الثلاثاء الماضي، يستقبل موناكو، صاحب المركز الثامن عشر وحامل اللقب 8 مرات، بريست الذي لم يفز في آخر أربع مباريات، فيما يستقبل مرسيليا السادس والذي أهدر نقطتين بتعادله السلبي مع ديغون متذيل الترتيب، رين التاسع والذي لم يفز في آخر أربع مباريات بعد بداية قوية حقق خلالها 3 انتصارات.
وبعد انطلاقته الرائعة وفوزه خمس مرات في سبع مباريات، يستقبل انجيه الثاني بفارق الاهداف أميان الخامس عشر. (وكالات)