شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

7 اسرار غير معروفة في عالم السيارات ينبغي ان يعرفها السائقون

7 اسرار  غير  معروفة  في عالم السيارات ينبغي ان يعرفها السائقون

القلعة نيوز

يمتلئ عالم السيارات بأسرار، ينصح قائديها معرفتها، سواء كانوا يملكوا سياراتهم منذ أعوام طويلة أو قاموا بشرائها منذ عدة أيام فقط، حيث يكشف الخبراء عن تلك الأسرار التي ستفيدك في كل الأحوال.

لا لتغيير البطارية أحيانا

يعتقد البعض أن عدم تشغيل البطارية أحيانا ربما ينبه لتعرضها للتلف وضرورة تغييرها، فيما يتطلب الأمر فقط معالجة تآكل الأسلاك الخاصة بها، عبر سكب بعض من المياه الغازية عليها، في طريقة بسيطة وأقل تكلفة دون شك، من قيمة شراء بطارية حديثة.

كمية الزيت أكثر أهمية من نظافته

يرى الكثيرون أنه من الضروري أن يتم تغيير الزيت بعد كل 4000 أو 5000 كيلومتر، فيما يشير الخبراء إلى أنه من الآمن أن يتم هذا التعديل بعد قطع مسافات تتجاوز الـ15 كيلومتر أحيانا، حيث يتبين أن التأكد من وجود الكمية الكافية من الزيت بداخل سيارتك، أكثر أهمية من نظافته، نظرا لعملية التبخر التي تحل بالزيوت في السيارات الحديثة.

تخلص من الصدأ على المكابح

يعني سماع صوت صرير المكابح بالنسبة للبعض، ضرورة تغييرها دون تأجيل، في تصرف ينم عن الحرص، ولكنه غير مطلوب في بعض الحالات، حيث يمكن علاج الصدأ المتسبب في تلك الأزمة بمكابح السيارة بسهولة بالفرشاة.

لا لتدوير الإطارات

يشير المتخصصون إلى أن تدوير الإطاراتالذي يقوم به الكثير من العاملين في مجال السيارات، أمر غير مجدي من ناحية التحسن السريع لإطار السيارة، أما وإن صمم الحرفي الخاص بتصليح السيارة على إتمام تلك المهمة، فينصح بوضع علامة على إطار السيارة للتأكد من قيام العامل بدوره على أكمل وجه.

عدم القلق من ضوء التحقق بالمحرك

ظهور ضوء التحقق بالمحرك لا يعني حدوث امر يدعو للقلق، بل يعني فقط مرور بعض من الأكسجين بمسار الغاز، أو ربما يعبر عن أزمة بسيطة أخرى وفقا لنوع وفئة السيارة، ولا تتطلب الانزعاج.

احذر من الإضافات

ربما يدعوك الميكانيكي إلى إضافة بعض المواد للسيارة، من أجل تحسين الأداء الخاص بها، إلا أن الأمر لا يستحق عناء تزويد المحرك بتلك الإضافات، في ظل احتواء الوقود والزيت على جميع الإضافات المفيدة لأداء سيارتك.

تجنب السرعة الزائدة

تؤكد الأرقام المنطقية أن الفائدة التي تعود على السائق عند تجاوز الحد المسموح به من السرعة، يتلخص في الفوز بعدد بسيط من الدقائق، مقابل إمكانية التعرض لحادث مفجع على الطريق، حيث يعني كسر حدود السرعة في مسافة تقطع خلال أكثر من ساعة، توفير 12 دقيقة فقط، لتصل الموقع المطلوب خلال 50 دقيقة على سبيل المثال، ما يؤكد على أن الأمر لا يستحق في النهاية.

عن - MSN