شريط الأخبار
جمعية الفنادق ترافق الصحفيين والإعلاميين في جولة بالبتراء المطالبة باهتمام حكومي بقطاع السياحة وتشجيع السياحة الداخلية وتخفيض فاتورة الطاقة الدكتور حسين الرحامنة مرشحا عن دائرة البلقاء .. ماض عريق ومستقبل واعد مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني صخر/ الفايز الملك يرعى اختتام مؤتمر مستقبل الرياضات الإلكترونية وزير الخارجية البحريني يزور دمشق لأول مرة منذ 2011 بايدن لنتنياهو: ضرورة التقدم في استمرار تسليم المساعدات في غزة محافظة يتفقد عدد من المدارس في العقبة 26 المقبل موعد طلب سجلات الناخبين .. و30 تموز بدء استقبال طلبات الترشح الجنايدة يهنيء بعيد ميلاد الأمير رجوة الحسين عبدالله فضيل النهار يكتب: مكانة الشباب في المشهد السياسي في ظل تعديل قانون الانتخاب هلالات : الخدمات تواجه تحديات حرجة عدة في البتراء ويطالب الحكومة التدخل..صور أستاذ بجامعة كولومبيا: جهات سياسية وراء تدخل الشرطة بالجامعات "علماء السعودية": الحاج دون تصريح آثم شرعاً توقيف مرشحة الرئاسة الأمريكية جيل ستاين في احتجاجات مؤيدة لفلسطين هل صدق هوغربيتس؟ سلسلة من الزلازل تضرب عدة دول في يوم واحد نسبة تسجيل أهداف متوسطة في الجولة السابعة عشر بدوري المحترفين الفراية يرأس اجتماعاً لمتابعة جهود إزالة الاعتداءات على مصادر المياه اتفاقية تعاون بين شركة بلادور و شركة أوتوهوب لصيانة المركبات ( بالفيديو ) الرئيس الفلسطيني يحذر : بقي ضربة صغيره بعد اجتياح رفح، لتحصل اكبر كارثة في تاريخ الشعب الفلسطيني خلال لقائه د. الخصاونة : الرئيس الفلسطيني يثّمن من الرياض مواقف الملك الداعمه للقضية الفلسطينيه ووقف فوري للحرب في غزة

ضغوطات مورست للتوقيع على اتفاقية الغاز مع الاحتلال

ضغوطات مورست  للتوقيع على اتفاقية الغاز مع الاحتلال


القلعة نيوز-
قال مقرر لجنة الطاقة النيابية النائب موسى هنطش إن لجنة الطاقة في مجلس النواب ليست فاعلة ولا تجتمع إلا بعدد قليل جدا من أعضائها لا يتجاوزون الــ 3 نواب.

وأضاف، أن لجنة الطاقة نادرا ما تلتقي ولا تعقد اجتماعات دورية.

وأقرَ بالتقصير الكبير في عمل لجنة الطاقة النيابية بمحاسبة الحكومة، لافتاً أن اللجنة تتحمل جزءاً من سوء إدارة ملف الطاقة في الأردن.

واتهم الحكومة بعدم الالتزام بما تم الاتفاق عليه بشأن بند فرق أسعار الوقود وتسوية أوضاعها تماما مع نهاية شهر 3 الماضي.

وأكد أن ضغوطات كبيرة مورست على الأردن للتوقيع على اتفاقية الغاز مع الاحتلال، بعد أن تم الاتفاق بشكل تام على شراء الغاز من دولة الجزائر.

وبيّن أن قيمة النحاس الموجود في محمية ضانا بالطفيلة تقدر بنحو 6.5 مليار دينار، بالإضافة إلى المنغنيز، وهو ما يثبت أن الأردن مليء بالثروات الطبيعية.

من جانبه قال الخبير في مجال النفط والطاقة زهير صادق إن الأردن ثري بالنفط والغاز والثروات الطبيعية والأردن يعتبر الثاني في الصخر الزيتي وباستطاعته التصدير للخارج.

وأضاف أنه طالب مقابلة الرزاز لإعطائه الدراسات والبحوث التي تثبت وجود النفط في الأردن لكنه لم يستجب لطلبه.

وتابع أن إخراج الغاز من حقل الريشة يثبته صحة أقواله، حيث يحتوي الحقل على كمية تتراوح بين 10 – 75 ترليون قدم مكعب من الغاز.

وأكد أن حفر آبار في منطقة الريشة يعني أن انتاج الأردن من الغاز يوميا يقدر بــ 560 مليون قدم متر مكعب.

وأورد بأن دراسة لشركة الكورلاب الأمريكية أثبتت وجود 430 مليون برميل نفط في مساحة 1.5 كم فقط من حقل الأزرق، كما أظهرت دراسة وجود نحو مليار ونصف برميل نفط في حقل السرحان.