شريط الأخبار
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور الفارس محمد أبو سمرة يظفر ببطولة دولية في بلجيكا مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجان الوزارية مجلس الوزراء يقرر تسمية وزير الاتِّصال الحكومي ناطقاً رسميَّاً باسم الحكومة خبير عسكري: الاحتلال يريد خلط الأوراق من أجل تبريد الجبهات القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة:ا الجيش الاسرائيلي يفوز بكل مواجهة تكتيكيه مع حماس ولكننا نخسر الحرب كيف أقر الاحتلال بصدق رسائل السنوار؟.. الدويري يجيب "العمل الإسلامي" : الحكومة الجديده تعديل وزاري للحكومة السابقة ستة وزراء بلا وزارات .. ما هي؟ زيارة عمل يقوم بها الملك الى امريكا للمشار كة في اجتماعات الجمعه العامه للامم المتحده والاجتماع مع قادة شركات كبرى

البارالمبية الأردنية إلى عمومية البارالمبية الدولية في بون

البارالمبية الأردنية إلى عمومية البارالمبية الدولية في بون

القلعة نيوز : تغادرنا فجر الأربعاء الأنسة مها البرغوثي الامين العام للجنة البارالمبية الأردنية والسيدة رشا الخياط السكرتيرة التنفيذية باللجنة إلى بون / المانيا للمشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية للجنة البارالمبية الدولية IPC التي تستمر حتى 28 الجاري.
البرغوثي ستطرح خلال الاجتماعات عددا من الملاحظات والاقتراحات التي تخدم الرياضة البارالمبية في المنطقة العربية ومنطقة غرب آسيا بشكل خاص حيث كانت قد ناقشتها خلال وجود رئيس اللجنة البارالمبية الدولية في عمان السيد أندرو بارسونز لحضور دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الثانية الشهر الماضي الذي بدوره أكد على ضرورة عرض هذه الملاحظات في اجتماعات اللجنة العمومية في بون.
ومن أبرز هذه الملاحظات التي سيطرحها الوفد الأردني خلال اجتماعات بون:
• اقامة البطولات الأسيوية وبطولات العالم في دول غالبا ما تكون بعيدة جدا عن منطقة غرب اسيا بشكل خاص وعن الدول العربية بشكل عام وخاصة بطولات رفع الاثقال وكرة الطاولة، والمشكلة أن هذه البطولات تأهيلية ألزامية مما يشكل أعباء مالية وصحية على اللاعبين المشاركين.
• ارتفاع قيمة رسوم المشاركة وتذاكر السفر ورسوم الاقامة والتغذية مما يشكل عقبة كبيرة على الدول وينعكس سلبا على حجم الوفود المشاركة.
• صعوبة الحصول على تأشيرات دخول لبعض الدول التي تستضيف البطولات الهامة، والاجراءات المعقدة للحصول على التأشيرات لدى بعض السفارات وطول مدة اصدار التأشيرة.
• بعض البطولات الهامة أو التأهيلية يتم استضافتها في مدن بعيدة عن عاصمة الدولة المضيفة مما يستدعي رحلة طيران داخلية تتسبب بالتعب والارهاق اضافة إلى زيادة التكلفة المالية.
• بعض البطولات تقام في دول ليس لها سفارات في بعض دول غرب آسيا مما يضطر هذه الدول الى استبدال ذلك بالمشاركة في دول اخرى اكثر كلفة مالية وربما تكون أبعد جغرافيا مما يضر اللاعب للمشاركة لتجميع النقاط المطلوبة وصولا للتأهل.
• عدد الدول المعتمدة للتأهل في الالعاب التي يتم التأهل فيها بناء على تصفيات المنطقة، يكون دائما دوليتن، وخاصة بالنسبة للعبتي كرة السلة للكراسي المتحركة، وكرة الهدف للمكفوفين، مما يجعل فرصة التأهل لمنتخبات منطقتنا شبه مستحيلة نظرا لتفاوت المستوى وتواضعه لدى الكثير منها.