شريط الأخبار
عاجل : جلالة الملك المفدى اليوم في الزرقاء .. والاجهزة الرسمية تعمل على مدار الساعة والاهالي ينثرون يافطات الترحيب والتأييد للقائد بسام الفايز يُعلن ترشحه للانتخابات النيابية المقبلة كم ستكون نسبة المشاركة في الإنتخابات النيابية المقبلة ؟ لماذا تتريّث الأحزاب في إعداد قوائمها ، وأين غالبية الأحزاب من التحضير للإنتخابات المقبلة ؟ الاردن وسوريا : الصفدي يبحث مع نظيره السوري امن الحدود وتهريب الاسلحه والمخدرات من سوريا الإعلامية نجود المصري تهنئة العم الحاج خلف المصري بمناسبة زفاف حفيده "زيد" جمعية الصداقة الأردنية البنغلاديشية تحصل على الموافقة الرسمية .. أسماء و صور سمو الامير الحسين ولي العهد يتفقد ميناء حاويات العقبه الذي وفر 900 فرصة عمل للشباب "مصطفى وحجيلة" يغيبان عن بطولة آسيا للتايكواندو 1.61% ارتفاع معدل التضخم بالأردن في الثلث الأول مظاهرات في عدة مدن مغربية تطالب بدخول المساعدات الإنسانية لغزة المنتخب الوطني لكرة الطاولة يواصل تدريباته في السليمانية تخفيض رأس مال الشركة العربية للمشاريع الاستثمارية الصين تطالب بوقف معارضة انضمام فلسطين إلى الأمم المتحدة منتخب الجمباز يُشارك في بطولة آسيا بأوزبكستان في اليوم الثاني لتمرين الأسد المتأهب : تمرين عسكري اردني امريكي تحت الماءلاكتشاف الالغام والتلوث البحري نجاح عمليتي زراعة كبد لطفلين لأول مرة في الخدمات الطبية الملكية الاحتلال يرتكب 7 مجازر في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية السقاف: وزارة الاستثمار انجزت 82 % من مشاريع الرؤية الاقتصاديه العضايلة يترأس وفد المملكة في الإعداد لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة العربية

الشعار تؤكد ضرورة تعزيز التنسيق المشترك بين البرلمانات العربية

الشعار تؤكد ضرورة تعزيز التنسيق المشترك بين البرلمانات العربية
القلعة نيوز -

دعت رئيسة ملتقى البرلمانيات الأردنيات النائب صباح الشعار إلى تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البرلمانات العربية لبلورة مواقف مشتركة تعزز مشاركة المرأة سياسيا وتمكينها من مواصلة دورها المحوري في المسيرة البرلمانية.

وبينت خلال مشاركة الملتقى في مائدة مستديرة نظمها الاتحاد الأوروبي حول "تعزيز مشاركة المرأة السياسية والدروس المستفادة من الأردن والمغرب"، إلى انتهاج سياسات واتخاذ قرارات للنهوض بواقع المرأة سياسيا لكي تأخذ فرصتها الحقيقية في المعادلة السياسية.

وطالبت الشعار بدعم كل الاستراتيجيات والتشريعات المعنية بنهوض المرأة الأردنية في الحياة السياسية، وإزالة المعيقات التي تقف حائلاً دون مشاركة المرأة في صنع القرار السياسي.

إلى ذلك، عرضن أعضاء الملتقى، النواب رندا الشعار وهيا الشبلي وفضية الديات ومنتهى البعول لتجربة المرأة الأردنية سياسياً والنجاحات التي حققتها رغم التحديات والصعوبات التي تواجهها.

وعرضت النائب فاطمة الزهراء من الوفد المغربي المشارك، للتجربة البرلمانية المغربية، لافتة إلى أنها تجربة شهدت تطوراً كبيراً بعد التعديلات الدستورية عام 2011 على صعيد الحياة السياسية.

وجرى خلال المائدة، نقاش مفتوح بين الحضور تناول التحديات في الموازنة بين الوظيفة والحياة العائلية في مجتمع تقليدي، والفرص المتاحة لمشاركة المرأة السياسية، وتعزيز الفرص للنساء والشابات في المجال التعليمي والاقتصادي والسياسي.

وأكد الحضور ضرورة وجود آليات للنهوض والارتقاء بعمل المجالس والكتل النيابية، والمعيقات التي تواجه المرأة في المشاركة السياسية، داعين الى تفعيل التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل التجارب بين البرلمانين بما يحقق الفائدة المشتركة.