شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

دورتموند يسعى لتعميق جراح بايرن ميونيخ

دورتموند يسعى لتعميق جراح بايرن ميونيخ


القلعة نيوز-
مدن - يسعى بوروسيا دورتموند إلى تعميق جراح غريمه اللدود بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم السبعة الماضية عندما يحل ضيفا عليه في ملعب «أليانز أرينا» في ميونيخ اليوم السبت ضمن المرحلة الحادية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.
وقال مدرب بوروسيا السويسري لوسيان فافر قبل
الـ«كلاسيكر» المنتظر «خلال الاعوام الخمسة الماضية، كان من الصعب أن نفوز هناك»، مضيفا «ولكن لا نملك اي شيء لنخسره.. نحترم بايرن ولكن لا نخاف منه».
ويستمد فافر ثقته من النتائج الاخيرة لفريقه، فعلى الصعيد المحلي لم يخسر دورتموند منذ سقوطه امام يونيون برلين 1-3 في المرحلة الثالثة، كما سمح له فوزه الاخير على فولفسبورغ بثلاثية نظيفة في المرحلة العاشرة، بالتقدم الى وصافة الـ»بوندسليغا» بفارق ثلاث نقاط عن بوروسيا مونشنغلادباخ المتصدر.
ولا تشذ النتائج القارية عن المحلية، اذ قاد دورتموند «ريمونتادا» رائعة أمام إنتر ميلان الإيطالي الثلاثاء الماضي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، عندما قلب تأخره بثنائية نظيفة في الشوط الأول إلى فوز بالثلاثة بينها ثنائية للمدافع الدولي المغربي أشرف حكيمي.
في الطرف الآخر، يمر بايرن باسوأ فترة له منذ سنوات طويلة، فهو مني بخسارة كبيرة أمام مضيفه اينتراخت فرانكفورت 1-5 السبت الماضي أدت إلى إعفاء مدربه الكرواتي كوفاتش من مهامه وتعيين مساعده هانز-ديتر فليك (المعروف بـ»هانزي») مكانه مؤقتا بانتظار التعاقد مع مدرب جديد.
وداوى فليك الجراح المحلية لفريقه بفوز قاري في مهمته الأولى على رأس الإدارة الفنية للنادي البافاري بقيادته الى الفوز على ضيفه أولمبياكوس اليوناني 2-صفر الأربعاء في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا وبالتالي تأهله إلى ثمن النهائي.
على الصعيد المحلي، خسر بايرن مرتين في مبارياته الاربع الاخيرة في الـ«بوندسليغا» ليحتل المركز الرابع في الترتيب برصيد 18 نقطة، متساويا مع كل من لايبزيغ، فرايبورغ وشالكه، بعد مرور 10 مراحل وهو اقل معدل من النقاط للنادي البافاري منذ موسم 2010-2011 عندما ظفر دورتموند باللقب المحلي.
الدوري الإسباني
يستضيف برشلونة المتصدر فريق سيلتا فيغو، اليوم السبت، في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ويقبع فريق سيلتا في المركز الـ18 بعد أن خسر 7 مباريات من أول 12 مباراة بالدوري.
ويبدو أن ريال مدريد، رغم أنه يأتي خلف برشلونة في جدول الترتيب، في وضع أفضل عاطفيا بعد الفوز بسداسية نظيفة على غلطة سراي في دوري أبطال أوروبا، حيث سيلتقي الفريق الملكي مع ايبار.
وتفصل 5 نقاط فقط أصحاب المركز الـ13 الأولى في الدوري علما بأن برشلونة وريال مدريد لعبا مباراة أقل.
الدوري الإيطالي
فشل يوفنتوس متصدر الدوري الإيطالي، في الظهور بشكل مقنع مؤخرا، ولكنه على الأقل تجنب حالة الفوضى التي عانى منها إنتر ميلان ونابولي.
وظهرت المشاكل بشكل واضح في نابولي حيث رفض اللاعبون الالتحاق بمعسكر تدريب الفريق بعد نهاية مباراتهم مع ريد بول سالزبورغ النمساوي، في دوري أبطال أوروبا.
ورفض لاعبو نابولي الامتثال لقرار أوريليو دي لاورينتيس رئيس النادي، بعودتهم إلى المعسكر التدريبي بعد نهاية المباراة الأوروبية.
وكان دي لاورينتيس قد اتخذ قرار العودة للمعسكر التدريبي الإثنين الماضي، بعد يومين من هزيمة نابولي أمام روما 1-2 في المرحلة 11 من الدوري الإيطالي، ليتجمد رصيد الفريق في المركز السابع عند 18 نقطة، بفارق 11 نقطة خلف المتصدر يوفنتوس.
إنتر ميلان أيضا من جانبه يعاني بعد خسارته القاسية في دوري الأبطال على ملعب بوروسيا دورتموند الألماني 3-2، بعد أن كان متقدما بهدفين.
ويلتقي يوفنتوس غدا الأحد أمام ضيفه ميلان المتعثر، والذي يحتل المركز الحادي عشر برصيد 13 نقطة.
ويلعب إنتر ميلان اليوم السبت في مواجهة ضيفه فيرونا وفي اليوم ذاته يلتقي نابولي مع جنوى. ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 29 نقطة، بفارق نقطة عن إنتر الوصيف. (وكالات)