شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

الوحدات يحسم موقعه الاهلي ويحكم قبضته على الصدارة

الوحدات يحسم موقعه الاهلي ويحكم قبضته على الصدارة

القلعة نيوز : حسم فريق الوحدات مباراة قمة الدوري الممتاز بكرة السلة والتي جمعته بنظيره الاهلي بنتيحة (69-68)، في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب، ضمن لقاءات الجولة الرابعة من البطولة لحساب مرحلة الذهاب، وشهدت احداثها حضوراً جماهيرياً غير مسبوق.
واحكم الوحدات قبضته على صدارة الترتيب العام منفرد وحيداً فوق قمتها برصيد (8 نقاط) في الوقت الذي اصبح فيه رصيد الاهلي (7 نقاط).
وشهدت المباراة خروجاً عن النص، وتوقفت عدة مرات قبل ان تستكمل وسط احتقان وتوتر شديد من لاعبي الطرفين، الامر الذي افسد المشهد العام للقمة، في الوقت الذي بذلت فيه جهوداً كبيرا لاحتواء الموقف من قبل بعض المتابعين.
وقد شهدت القاعة ذاتها في وقت متأخر من يوم امس مباراة فريقي الارثوذكسي وكفريوبا وكلاهما برصيد (3 نقاط) حيث يتطلع الطرفان للتقدم خطوة نحو الامام.
وكان فريق الجزيرة حقق فوزاً جاء بشق الانفس على نظيره الجبيهة بنتيجة (73-72)، في افتتاح الجولة الرابعة من البطولة ليرفع رصيده (6 نقاط) وهو نفس رصيد الجبيهة.
الوحدات (69) - الأهلي (68)
وسط دعم جماهيري كبير، دخل المباراة الوحدات متسلحاً بعامل الحماس والثقة، حيث اعتمد (الاخضر) على جهود صانع الالعاب (البارع) محمود عابدين الذي رسم ملامح الطريق امام رفاقه نحو سلة الاهلي فعمل على توزيع الكرات باتقان الى أحمد حمارشة وإبراهيما توماس (تحت السلة) فيما تبادل سامي بزيع وخلدون أبو رقية الادوار في التصويبات الثلاثية التي حققت اهدافها بدقة.
في المقابل، نجح الاهلي في احتواء حماس واندافع الوحدات فعمل على الحد من قدرة الاطراف واغلق منطقة العمق وفرض دفاعاً ضاغطاً جعله يتقدم وهو الذي اعتمد على (لذكاء الميداني) لنجمه مالك كنعان الذي لعب دوراً مؤثراً في قيادة العاب (ابناء القلعة البيضاء) فسيطر فريقه بعد ان وجد محمود ماف ومحمد شاهر الطريق سالكة نحو السلة الخضراء) فقدم موسى العوضي وهاني الفرج لوحة فنية مذهلة ونجحوا في التسجيل لتصبح النتيحة (10-8).
وفي تفاصيل بداية المباراة من الناحية الفنية بادر الوحدات بالتسجيل عبر ثلاثية متقنه من سامي بزيع ثم عزز محمود عابدين النتيجة بنقطتين.
بدوره جاء الرد سريعاً من الاهلي بثلاثية هاني الفرج الهبت المدرجات وزادت من حماس اللاعبين ليعود الوحدات مجدداً ليتسيد المشهد لكن (ابناء القلعة البيضاء) رفضوا الانصياع لمنطق (الاخضر) لينجح الفريق في انهاء الفترة الاولى لصالحة (15-8).
وشهدت الفترة الثانية، بداية قوية من جانب الوحدات فسجل خلدون أبو رقية ثلاثية رد عليه موسى العوضي بأخرى مماثلة ليتقلص الفارق الى 4 نقاط (18-14) لصالح الاهلي الذي عاد وتقدم (22-18).
واستعان مدرب الوحدات بورقة خالد ابو عبود الذي دخل بديلاً لخلدون ابورقية، في حين انساق المدير الفني للاهلي خلف خيار التبديلات فزج باحمد بسام ومجدي مكان محمد شاهر بالتناوب نظراً لحصوله على الخطأ الرابع.
التبديلات كانت نقطة التحول لصالح الوحدات الذي عادل النتيجة (26-26)، لتشتعل المباراة فعاد الاهلي الى التقدم بثلاثية بارعة من موسى العوضي (31-30) لكن الوحدات كان له رأي اخر حين نجح بانهاء الشوط الاول لصالحه (33-31) .
ومع بداية الفترة الثالثة، بدأت الاخطاء تظهر بوضوح على لاعبي الفريقين فحصل مالك كنعان من الاهلي على خطأين مباشرين ليسجل اربعة أخطاء فتم سحبه خوفاً من الاستبعاد، استغل محمود عابدين الموقف فسجل نقطتين للوحدات الذي بقي متقدماً (39-34) ثم نجح سامي بزيغ وابراهيما وابراهيم حماتي في تعزيز التقدم ووسع الفارق لتصبح النتيجة (41- 34) ثم انهى الربع الثالث (الاخضر) لصالحة (47-38).
جاءت احداث الفترة الرابعة والاخيرة مثيرة، فيما توترت اعصاب اللاعبين الذين فقدوا السيطرة على التحكم في التمريرات في الوقت الذي عاد فيه محمود عابدين للتسجيل ومنح فريقه التقدم من جديد (53 -42)، ثم (57-46).
وقبل النهاية بدقيقتين احكم الوحدات سيطرته لكنه في المقابل فقد الكثير من النقاط المؤثرة لصالح الاهلي الذي استثمر الموقف فقلص الفارق الى (4 نقاط) لتصبح النتيجة (65 -61 ) لصالح الوحدات الذي خسر جهود محمود عابدين بالاخطاء الخمسة.
وكاد الوحدات ان يخسر المباراة بعد ان عجز ابو رقية عن التسجيل فيما كان الاهلي يجتهد في محاولة منه لاعادة اللقاء الى نقطة البداية، لكن الدفاع الضاغط وتوتر اعصاب اللاعبين جعل المواجهة تسير لصالح (الاخضر) الذي تنفس الصعداء قبل نهاية القمة السلوية بفوزخ (69-68).