شريط الأخبار
(تحليل سياسي من وجهة نظر امريكيه والتعليق من معارضين عليها - بالفيديو - ) حرب إسرائيل وغزة... اتفاق غزة العالق بين نتانياهو والسنوار.. وقوات حفظ سلام عربيه مستقلة الانتخاب تطالب بإصدار تعليمات لتنظيم التغطية الإعلامية القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حشود كبيره تتوافد على مقر المرشح حابس الفايز وازدحام شديد في شارع عمان - مادبا د محمد العزة يكتب :التجربة الحزبية والساحة الانتخابية تمرين بالذخيرة الحية . الملكه رانيا :الانتقاص من قيمة حياة الإنسان (الفلسطيني) لا بد أن يُسمى بمُسماه: عنصرية"لملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" خلال مشاركتها بمنتدى سيرنوبيو السفير الأردني في القاهرة ووزير العمل المصري يؤكدان على اهمية الحرص على التعاون المشترك فيما يتعلق بسوق العمل والعمالة سي آي إيه: نعمل على مقترح "أكثر تفصيلا" لوقف إطلاق النار في غزة منتخب النشامى يبدأ تدريباته بماليزيا استعدادا لمواجهة فلسطين بتصفيات كأس العالم رئيس مجلس مفوّضي الهيئة المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام ،يبحثان آخر الاستعدادات للعملية الانتخابية "السرحان" يسدلون ستار المحبة والموده ويرفعون بيرق النجاح ضبط متسولة في إربد بحوزتها 778 دينارا للعمل في المانيا : تأهيل المجموعة الاولى من الشباب الاردنيين ..ووزيرة التعاون الألمانية تلتقيهم شهادة دولية بنجاح السياسات الماليه والنقديه الاردنيه و منعة الاقتصاد الوطني فيضانات غرب أفريقيا تتسبب في نزوح 950 ألف شخص الخارجية تعزي بضحايا حريق مدرسة وسط كينيا رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي على المشاركة بالانتخابات لتمكين الاردن من مواجهة التحديات الاقليميه : اكثر من 3 مليارات دولار مساعدات يابانيه خلال سبعين عاما اقتصاديون يؤكدون ضرورة تعزيز التعاون التجاري مع الاتحاد الأوروبي 10 شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة

الوحدات يقسو على الجبيهة ويثبت الصدارة

الوحدات يقسو على الجبيهة ويثبت الصدارة

القلعة نيوز : حقق فريق الوحدات فوزاً كبيراً على نظيره الجبيهة بنتيجة (98-45)، في المباراة التي جرت بصالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، منافسات بطولة الدوري الممتاز (بنك الاسكان) لكرة السلة.
وثبت الوحدات اركان الصدارة، بعد انفرد بها وحيداً برصيد «19 نقطة»، مقابل (16 نقطة للارثوذكسي) و (15 نقطة) للاهلي والارثوذكسي و(14) للجبيهة و (13) لفريق الجزيرة و (9) لكفريوبا.
وشهدت الصالة ذاتها في وقت متأخر من الليلة الماضية لقاء الاهلي وكفريوبا، حيث لن تؤثر نتيجة هذه المباراة على حسابات التأهل للمربع الذهبي (المرحلة الثانية) والتي بلغها الوحدات والاهلي والارثوذكسي والجبيهة. وكان الارثوذكسي تغلب الليلة قبل الماضية على الجزيرة بنتيجة ( 114 -69 ).
الوحدات (98) - الجبيهة (45)
بادر الوحدات الى الامساك بزمام الامور، عبر الاعتماد بشكل رئيس على الخماسي محمود عابدين وسامي بزيع وأحمد حمارشة وخلدون أبو رقية وخالد أبو عبود.
على الطرف الاخر، لعب الجبيهة بتشكيلة متجانسة ضمت الخماسي عمار بسطامي، والأمريكي غريغوري ومحمود عمر وأحمد اعبيد وسلطان بسام.
وسيطر الوحدات على المباراة، حيث فرض تقدمه من خلال المحاولات التي بذلها عبر سامي مع حماتي 8- 0، فيما اظهر أبو عبود وعابدين وحمارشة انسجاماً واضحا في تبادل الادوار والتسجيل ليبتعد (الاخضر) بالفارق اعلنت اللوحة الالكترونية تمكنه من تعزيز النتيجة (18-6).
شعر الجبيهة بالازعاج جراء ذلك، فسارع الى اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة الفارق النقطي الكبير الذي فرضه الوحدات عبر محاولات من عمار بسطامي وغريغوري ومحمود عمر، حيث عانى هذا الثلاثي بعد واجه دفاعاً ضاغطاً حد كثير من تحركاته لينجح الوحدات في انهاء نتيجة هذا الربع لصالحة (26-7).
وواصل الوحدات تقدمع في بداية الربع الثاني والذي استهله حمارشة بالتسجيل عبر ثلاثية بارعة الهبت المدرجات، حيث تقدم الاخضر (33- 9).
وحاول المدير الفني للجبيهة ايجاد الحلول اللازمة لمواجهة الموقف فزج بعدد من اللاعبين الشباب بدلاً من محمد عمر وماغي واعبيد والبسطامي ليستغل الوحدات ذلك ويوسع الفارق لينهي الربع الثاني والشوط الأول لصالحة (54 -22).
سيطرة «خضراء»
لم يتغير اي شيء في الربع الثالث حيث بقي الوحدات مسيطراً وعمل على اثقال سلة الجبيهة، الذي تراجع مستواه بشكل غريب فتقدم «المارد» بـ (62 -25) ثم (76 -32) ليستعين المدير الفني لفريق الوحدات بعدد من الصاعدين حديثا للفريق الاول والذي اظهروا مستوى فني جيد حيث حافظوا على تقدم فريقهم لتنتهي الفترة الثالثة للوحدات (80- 32).
حاول الجبيهة في الربع الرابع (الاخير) ان يفك الحصار عنه عبر ايجاد خيارات فنية بديلة خصوصا وان اداء الوحدات مال الى الاستعراض، لاسيما وانه تقدم بفارق (50 نقطة) حيث فضل مدرب (الاخضر) الاستعان بعدد من اللاعبين الشباب.
استغل الجبيهة استعان الوحدات اللاعبين الشباب وحاول تقليص الفارق لكن الوحدات تنبه الى ذلك فاعاد عدد من الاساسين الى ارض الملعب وحافظوا على التقدم ليتمكنوا من انهاء اللقاء لصالح لفريقهم بنتيجة (98-54).