شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

الأرثوذكسي والأهلي لقاء متجدد بطموحات مشتركة

الأرثوذكسي والأهلي لقاء متجدد بطموحات مشتركة

القلعة نيوز : تتجدد عند الساعة السابعة مساء اليوم الاثنين، مباراة فريق الاهلي مع نظيره الارثوذكسي، والتي تقام في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب ضمن مباريات الجولة الثالثة لحساب الدور نصف النهائي (المرحلة الثالثة) من دوري بنك الإسكان الممتاز لكرة السلة.
وكان المكان نفسه قد احتضن وفي ساعة متأخرة من الليلة الماضية لقاء فريق الوحدات مع نظيره الجبيهة واللذين افتتحا الجولة الثالثة من الدور نصف النهائي .
ويكفي الوحدات الفوز على الجبيهة للانتقال للدور النهائي بشكل رسمي، فيما الخسارة ستقلب الاوراق وتعيد حسابات التأهل من جديد.
وتمكن فريق الوحدات من التغلب على الجبيهة في هذا الدور مرتين بنتيجة (75-72) و (92-74).
طموحات مشتركة
وعلى صعيد لقاء الاهلي والارثوذكسي تتشاب طموحات الفريقين حيث يطمحان لتحقيق الفوز، في جولات (البلاي اوف) حيث يتواصل ماراثون مواجهات هذه المرحلة والتي ستفرز المتأهل الى الدور النهائي
وفرض فريق الارثوذكسي منطق الفوز على نظيره الاهلي بنتيجة (81-76)، في المباراة التي جرت ضمن الجولة الثانية، ليعادل الكفة مع منافسه (1-1)، حيث انعش اماله بالتأهل الى الدور النهائي، لاسيما وان الاخير كان قد فاز في الجولة الاولى بنتيجة (96-79).
ويلعب الفريقان بشعار الفوز، حيث ان المنتصر سوف يقطع شوطاً طويلاً في بلوغ الدور النهائي، حيث ستكون فرصته قوية في بلوغ المرحلة.
وفي الوقت الذي بدأ فيه الارثوذكسي الدور النصف النهائي، دون مستواه ظهر امام الاهلي بشكل مغاير ولعب بروح قتالية عالية ونجح في ضبط اوراقه الفنية والخروج فائزاً.
وعلى العكس تماماً، لم يظهر الاهلي بمستواه الحقيقي الذي طالما اعتاد عليه عشاقه، فغابت خطورته في لقاء الجولة الثانية، ولم يحسن اللاعبون التعامل مع اجواء المباراة بشكل جيد، فجاءت الخسارة متوقعة نظراً لتواضع اداء الفريق.
الجولة الرابعة .. الاربعاء
على صعيد متصل تنطلق الجولة الرابعة و (قبل الاخيرة) يوم بعد غد الاربعاء، بلقاء يجمع الوحدات والجبيهة الساعة السابعة مساء، فيما يلتقي الخميس القادم الاهلي مع فريق الارثوذكسي بنفس التوقيت.
وتختتم مباريات المرحلة الثالثة باقامة الجولة الخامسة و (الاخيرة) يوم (11 كانون الثاني الحالي) بلقاء الوحدات وفريق الجبيهة عند الساعة الثامنة ليلاً، في حين يلتقي فريق الارثوذكسي ونظيره الاهلي يوم (12 كانون الثاني) عند الساعة السابعة مساء.
وكانت المرحلة الثانية قد أسفرت عن مواجهة الوحدات مع الجبيهة والأهلي مع الأرثوذكسي في الدور نصف النهائي حيث سيتأهل إلى النهائي الفريقان اللذان يفوزان بثلاثة لقاءات من أصل 5 مباريات.
ويشار إلى أن هذا الدور يقام بأن يلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث، ويتأهل إلى الدور النهائي، الفريق الذي يسبق منافسه في الفوز بثلاث مباريات من أصل 5 مواجهات وفقا للتعديل الذي أجري على نظام المسابقة