شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

الوحدات يحسم الموقعة الثالثة مع الجبيهة

الوحدات يحسم الموقعة الثالثة مع الجبيهة

القلعة نيوز : حسم فريق الوحدات نتيجة المباراة الثالثة والتي جمعته بنظيره الجبيهة حين تغلب عليه بـ(100-78)، في اللقاء الذي جرى الليلة قبل الماضية في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب، ضمن الدور النصف النهائي من بطولة الدوري الممتاز لكرة السلة (المرحلة الثالثة).
والانتصار هو الثالث لفريق الوحدات في المرحلة الثالثة بعدما فاز في المباراتين السابقتين بـ(75-72) و(92-74) ليعتبر فائزا بنتيجة (3-صفر)، حيث لن يحتاج الى خوض المباراتين المتبقيتين مع الجبيهة في الدور النصف النهائي، وفقا لنظام البطولة.
وتأهل الوحدات لأول مرة في تاريخه الى المباراة النهائية لبطولة الدوري الممتاز، فيما ودع فريق الجبيهة رسميا هذا الدور وبات ينتظر ان يلعب لقاء المركز الثالث مع الخاسر من سلسلة لقاءات الاهلي والارثوذكسي حيث لعب الفريقان في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، ضمن الجولة الثالثة، فيما سيبلغ الفائز من هذه المواجهات المشهد الختامي مع «الاخضر».
واستطاع فريق الارثوذكسي ان يفرض منطق الفوز على نظيره الاهلي بنتيجة (81-76)، في المباراة التي جرت ضمن الجولة الثانية، ليعادل الكفة مع منافسه (1-1)، حيث انعش اماله بالتأهل الى الدور النهائي، لاسيما وان الاخير كان قد تغلب في الجولة الاولى بنتيجة (96-79).
وسيلعب الفريقان مجددا عند الساعة السابعة مساء يوم الخميس المقبل، في صالة الامير حمزة ضمن لقاءات الجولة الرابعة و(قبل الاخيرة).
وتختتم مباريات المرحلة الثالثة يوم الاثنين المقبل، باقامة الجولة الخامسة و(الاخيرة) حيث سيلتقي فريق الارثوذكسي ونظيره الاهلي عند الساعة السابعة مساء في صالة الامير حمزة.
وكانت المرحلة الثانية قد أسفرت عن مواجهة الوحدات مع الجبيهة والأهلي مع الأرثوذكسي في الدور نصف النهائي حيث سيتأهل إلى النهائي الفريقان اللذان يفوزان بثلاثة لقاءات من أصل 5 مباريات.
ويشار إلى أن هذا الدور يقام بأن يلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث، ويتأهل إلى الدور النهائي، الفريق الذي يسبق منافسه في الفوز بثلاث مباريات من أصل 5 مواجهات وفقا للتعديل الذي أجري على نظام المسابقة.
الوحدات 100 - الجبيهة 78
استهل الوحدات بالاعتماد على الخماسي محمود عابدين وسامي بزيع وأحمد حمارشة وخالد ابو عبود والمحترف اللبناني محمد حيدر.
على الجهة الاخرى اعتمد الجبيهة على الخماسي عمار بسطامي ومحمد خلف ومحمود عمر وأحمد اعبيد والمحترف الأمريكي ماغي.
وبادر الجبيهة الى التسجيل بثلاثية محمد خلف، فيما تابع أحمد عبيد مسلسل التقدم بعد ان نجح هو الاخر في التسجيل ليتقدم بـ(5- صفر).
لم يتأخر رد الوحدات على ذلك عن طريق خالد أبو عبود لكن الافضيلة بقيت لصالح الجبيهة الذي تقدم (9-2).
عاد الوحدات الى اجواء المباراة بثلاثية صاعقة من المحترف اللبناني علي حيدر ليتقدم «الاخضر»، لاول مرة (13-11)، ثم وسع سامي بزيع الفارق بثلاثية أخرى الذي وكرر نفس المشهد ليبتعد فريقه كثيرا في الفارق لينهي بذلك الربع الاول لصالحه (23-12).
سيطر الوحدات على الربع الثاني رغم ان الجبيهة كان البادئ بالتسجيل، حيث سجل أحمد الحمارشة ثلاثية، لتشهد هذه الفترة ظهور إبراهيم حماتي.
نشط الجبيهة عبر الامريكي ماغي الذي سجل لفريقه ثلاثية، جاء الرد من حماتي بسلة مماثلة لينتهي الربع الثاني لصالح الوحدات.
واصل الوحدات سيطرته في الربعين الثالث والرابع عبر ثلاثيات سريعات تناوب عليها محمود عابدين محمد حيدر وحمارشة ليتقدم (الاخضر) بفارق كبير (66-36).
حاول الجبيهة تنفيذ خيارات هجومية ودفاعية متقدمة من خلال الاعتماد على المحترف الامريكي ماغي ومحمود عمر اللذين نجحا في اختراق منظومه دفاع الوحدات، لكن هذه المحاولات بقيت في نطاق محدود ولم تنجح في قلب مجريات اللقاء بعد ان احكم (الاخضر) قبضته على ما تبقى من المباراة، رغم ان المدرب استعان بجهود خلدون ابو رقية وحماتي مكان اللبناني حيدر وبزيع فمال الاداء الى الاستعراض من جانبه ليحسم لصالحه نتيجة اللقاء (100-78).
مكافأة مالية للوحدات
قام مجلس ادارة نادي الوحدات وتكريما للاعبي الفريق الأول بكرة السلة عقب الوصول إلى الدور النهائي من بطولة الدوري الممتاز بتقديم مكافأة مالية 100 دينار لكل لاعب.
وقد قام رئيس النادي الدكتور بشار حوامدة ومدير النشاط عضو مجلس الإدارة المهندس حاتم أبو معيلش بتقديم المكافأة المالية الى اللاعبين.
وتعتبر هذه المكافأة ضمن سلسلة المكافأت المالية التي تم رصدها بشكل شخصي من قبل رئيس النادي ومدير النشاط للاعبي الفريق شريطة التقدم والوقوف على منصة التتويج وحمل لقب الدوري لأول مرة في تاريخ نادي الوحدات.