شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

كرة الوحدات تلتقي ابردين ودياً في دبي غداً

كرة الوحدات تلتقي ابردين ودياً في دبي غداً

القلعة نيوز : يشهد ملعب ال مكتوم في مدينة دبي عند الساعة الثالثة من مساء غد الاثنين اللقاء الودي بكرة القدم والذي يجمع فريق الوحدات لكرة القدم مع نظيره ابردين الاسكتلندي.
ويقام اللقاء ضمن المعسكر المقام لفريق الوحدات في مدينة دبي والذي يستمر حتى (20 الجاري)، وهو يندرج في اطار الاستعدادات للمرحلة المقبلة من منافسات الموسم الكروي والذي سينطلق ببطولة درع الاتحاد.
وانتقل وفد الوحدات من اماراة رأس الخيمة حيث اقام فيها لمدة (5 ايام) وخاض فيها لقاء ودي مع نادي الامارات يوم الجمعة انتهى بفوزه (3-صفر)، جاءت عبر رجائي عايد (هدف) والمحترف التونسي هشام السيفي (هدفان).
ويقيم ابردين معسكراً تدريبياً في دبي يتزامن مع تواجد الوحدات في نفس التوقيت، حيث ابدى النادي الاسكتلندي اهتماماً كبيراً باللقاء، وقد وصفته الصفحة الرسمية على الانترنت بأنه مهم للغاية للوقوف على جهوزية اللاعبين قبل بدء استئانف المشاركات الرسمية، لاسيما وانه حضر الى الامارات بكافة لاعبيه الاساسيين.
ماذا تعرف عن ابردين ؟

تأسس النادي عام 1881 وهو يحمل اسم ابردين وهو يحتل المركز الرابع حاليا في الدوري الاسكتلندي ولعب بالتصفيات المؤهلة للدوري الاوروبي في اب الماضي وخسر امام ريجيكا الكرواتي ذهاباً، واياباً بنتيجة (صفر-2)، فيما تعادل العام الماضي ذهاباً في نفس المسابقة مع بيرنلي الانجليزي (1-1)، لكنه خسر امامه في الاياب (1-3).
وقد سبق للفريق وان فاز بـ4 بطولات دوري و7 القاب على صعيد مسابقة الكأس، كما توج ابردين ايضاً بكأس السوبر الاوروبي مرة واحدة، ومثلها على صعيد مسابقة كأس الكؤوس الاوروبية.
ويدرب الفريق ديريك مكينيس البالغ من العمر (48 عاما) الذي سطع بريقه في عام 2017 ليتلقى عرضاً كبيراً من سندرلاند الإنجليزي لكنه اكد تمسكه بناديه ابردين وصرح يومها للصحافة بالقول «لدي طموحات مع اللعبة، وأشعر بأن أمامي الكثير من المهام التي يتعين علي إنجازها هنا في أبردين، رغم اهتمام بعض الأطراف الأخرى ومحادثاتي مع سندرلاند».
وخلال أربعة أعوام على رأس الجهاز الفني لأبردين، قاد مكينيس الفريق للفوز بكأس رابطة المحترفين في اسكتلندا، موسم 2013-2014، واحتلال المركز الثاني في الدوري 3 مرات.
ويضم الفريق الحارس الاسترالي آرون لينوكس وبديله الانجليزي آدم كولين ومواطنه جو لويس، وفي الدفاع يلعب اندري كونسيدين الى جانب الويلزي آش تايلور ودانيل هارفي وكذلك دومينيك بال وغرايام شيني ومارك رينولدز ومايكل دلفي وميكايل روز وريان ماكلاولين وسكوت ماكينا وشاليوم لوجان.
كما يضم الفريق عددا من لاعبي انجلترا وويلز وايرلندا حيث يلعب في الوسط باري روبسون وكريغ بريسون وكرايج ستوري وفرانسيس روس وفوسنو أوجو وميكو فيرتانين ونيال ماك غين وبيتر باوليت وستيفين جليسون وويللو فلوود، وفي الهجوم كل من أدم روني وكامي سميت وجيمس ويلسون وجوزيف نيطال وسام كوسجروف وسكوت رايت وسيمون كورش.
ويبذل رئيس وأعضاء رابطة جماهير الوحدات في الإمارات جهودا كبيرة لتأمين عدد من اللقاءات الودية للفريق، بالاضافة الى انجاح المعسكر التدريبي من خلال تذليل كافة العقبات امام الوفد.