شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

إنتر ميلان يتعثر امــــام أتلانـتـــــا

إنتر ميلان يتعثر امــــام أتلانـتـــــا

القلعة نيوز : مدن - أنقذ سمير هاندانوفيتش حارس إنتر ميلان ركلة جزاء قرب النهاية ليمنح ناديه التعادل 1-1 مع أتلانتا وتصدر الدوري الإيطالي لكرة القدم بفارق نقطة واحدة عن يوفنتوس مؤقتا.
ومنح لاوتارو مارتينيز فريق المدرب أنطونيو كونتي هدف التقدم بعد أربع دقائق بينما أدرك روبن جوسينس التعادل للفريق الزائر قبل ربع ساعة من النهاية.
وحصل أتلانتا على فرصة رائعة لانتزاع الانتصار قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي لكن هاندانوفيتش تصدى لركلة جزاء نفذها لويس موريل لينقذ ناديه من الهزيمة.
ويتصدر إنتر الدوري برصيد 46 نقطة من 19 مباراة بعد الوصول إلى منتصف الموسم لكن يوفنتوس حامل اللقب وصاحب المركز الثاني يستطيع انتزاع القمة في حال فوزه على روما في اللقاء الذي انتهى في ساعة متأخرة امس.
وبقي أتلانتا في المركز الخامس وله 35 نقطة وهو نفس رصيد روما رابع الترتيب.
وقال كونتي لمحطة (دازن) التلفزيونية «بالنظر إلى ترتيب الجدول ووجودنا في هذا المركز فإننا قد نتغافل عن بعض الأمور لكن الواقع أني أتضرع لعدم فقدان أي لاعب وإلا لن نملك البديل».
وأضاف «يعمل أتلانتا مع المدرب ذاته على مدار أربع سنوات ولقد تعاقد النادي مع اللاعبين المناسبين لهذا الأسلوب من اللعب.. وتابع «نحن نلعب معا منذ ستة أشهر لذا التقدم بفارق 11 نقطة على هذا المنافس يعد أمرا رائعا».
وبدأ إنتر برغبة هجومية واضحة وسدد المهاجم روميلو لوكاكو كرة ارتدت من القائم قبل أن يتقدم الفريق في وقت مبكر بعدما تبادل مارتينيز الكرة مع زميله البلجيكي وسدد كرة منخفضة.
واستشاط أتلانتا غضبا بعدما بدا أن رفائيل تولوي تعرض لخطأ من مارتينيز داخل المنطقة لكن الحكم تجاهل هذه المطالبات ولم يتدخل حكم الفيديو المساعد لتغيير القرار.
وبدا من الإعادة أن مارتينيز ارتكب خطأ بالفعل بينما أكد جيان بييرو غاسبريني مدرب أتلانتا عدم رضاه عن القرار عقب اللقاء.
وقال مدرب أتلانتا «لا أفهم لماذا لم يتدخل حكم الفيديو.. انتهت المباراة الآن لكن من المؤسف وجود مثل هذه الأشياء.. لا يجب السماح بمثل هذه الأخطاء في عصر حكم الفيديو».
وضغط أتلانتا بحثا عن التعادل بعد الاستراحة وسدد البديل رسلان مالينوفسكي كرة ارتدت من القائم بعد لحظات من مشاركته في الدقيقة 53.
وحصد أتلانتا ثمار الضغط حيث سدد يوسيب إيليتشيتش كرة غيرت اتجاهها وذهبت نحو زميله جوسينس الذي وضعها في المرمى.
وأهدى أليساندو باستوني فرصة لفريق المدرب غاسبريني للفوز عندما ارتكب خطأ ضد مالينوفسكي داخل المنطقة لكن الحارس هاندانوفيتش تألق في إبعاد تسديدة البديل موريل.
وواصل الحارس السلوفيني سجله الرائع في ركلات الجزاء حيث أنقذ 24 من 70 محاولة في الدوري الإيطالي بمعدل نجاح يبلغ 30 بالمئة.
الدوري الفرنسي
فاز فريق مونبلييه على مضيفه أميان بنتيجة (2-1) ضمن منافسات الأسبوع الـ20 من الدوري الفرنسي لكرة القدم «الليغ آ».
وعلى ملعب (ليكورن)، تقدم أصحاب الأرض أولا عن طريق المدافع باكاي ديباسي بالدقيقة (14).
وفي الدقيقة (50) تمكن اللاعب جايتان لابورد من إدراك هدف التعادل قبل أن يضيف زميله أندي ديلور هدف الفوز بالدقيقة (83).
وبهذا الفوز، رفع مونبلييه رصيده من النقاط إلى 30 في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد أميان عند 17 نقطة في المركز الـ18.
وفي نفس الجولة، اكتسح فريق ستاد بريست مضيفه تولوز بنتيجة (5-2).
وسجل أهداف الضيوف كل من يونان كورت بالدقيقة (7) والمهاجم جايتان شاربونييه هدفين بالدقيقتين (72 و77) وهيانجا مبوك (79) والمهاجم إرفين كاردونا (85).
في المقابل، أحرز هدفي أصحاب الأرض المدافع بافودي دياكيتي بالدقيقتين (16 و20).
ورفع بريست رصيده إلى 25 نقطة في المركز الـ14، فيما تذيل تولوز الترتيب برصيد 12 نقطة.
كما فاز فريق نيم على ضيفه ستاد ريمس بهدفين نظيفين أحرزهما كل من المهاجم رونو ريبارت (15) وياسين بن رحو (90+3).
ورفع نيم رصيده من النقاط إلى 15 في المركز قبل الأخير، فيما تجمد رصيد ريمس عند 28 نقطة في المركز العاشر.
ونجح فريق ميتز في الفوز على ضيفه ستراسبورغ بهدف نظيف أحرزه الظهير الأيمن الغاني جون بوي (68).
ورفع ميتز رصيده من النقاط إلى 20 في المركز الـ16، فيما تجمد رصيد ستراسبورغ عند 27 نقطة في المركز الـ12.
وضمن منافسات الجولة، تعادل فريق نيس أمام مضيفه أنجيه بهدف لمثله في المباراة التي احتضنها ملعب (ريموند كوبا).
وتقدم أصحاب الضيافة أولا عن طريق المهاجم السنغالي سادا تيوب (37)، قبل أن يدرك الضيوف التعادل عن طريق اللاعب ويلان سيبريان (45+5).
وبهذا التعادل، رفع أنجيه رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثامن، ونيس إلى 28 نقطة في المركز الـ11. (وكالات)