شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

توتنهام يتخطى ميدلزبره ويبلغ الدور الرابع

توتنهام يتخطى ميدلزبره ويبلغ الدور الرابع

القلعة نيوز : مدن - بلغ توتنهام الدور الرابع من مسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم بفوزه على ميدلزبره من الدرجة الاولى 2-1 في المباراة المعادة بينهما، وكان الفريقان تعادلا 1-1 على ملعب ميدلزبره قبل 10 ايام.
واستغل الأرجنتيني جيوفاني دو سيلسو خطأ فادحا لحارس مرمى ترانمير الاسباني توماس ميخياس في تشتيت الكرة، ليودع الكرة داخل شباكه بعد مرور دقيقتين فقط.
ثم قام الأرجنتيني الاخر اريك لاميلا بمجهود فردي رائع داخل المنطقة بتخطيه لمدافعين قبل ان يغمز الكرة بيسراه بحرفنة داخل الشباك (15).
واهدر راين سيسينيون فرصة لا تهدر عندما وصلته الكرة وهو على باب المرمى لكنه اطاحها فوق العارضة (51)، ثم تدخل حارس مرمى توتنهام باولو غازانيغا للتصدي لركلة حرة مباشرة نفذها لويس وينغ (58)، لكنه وقف عاجزا عن تسديدة جورج سافي الزاحفة (83).
وشبّه مورينيو الثنائي دو سيلسو ولاميلا ببطلين أرجنتينيين سابقين للفريق اللندني في كأس إنجلترا، بعدما قادا فريقه لتجاوز ميدلزبره.
وتألق الثنائي بعد مشاركته في الشوط الثاني خلال هزيمة توتنهام 1- 0 أمام ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز السبت الماضي، وقدم للفريق صاحب الأرض البعيد عن مستواه إضافة كان في حاجة إليها ليتجاوز ميدلزبره ويضرب موعدا مع ساوثامبتون في الدور المقبل.
ويمكن التماس العذر لمشجعي توتنهام كبار السن إذا شعروا بحنين إلى أوزفالدو أرديلس وريكاردو بيا، وهما لاعبان أرجنتينيان هزا كرة القدم الإنجليزية بوصولهما الصاخب إلى ستاد وايت هارت لين في 1978.
وكان أرديلس واحدا من أعظم لاعبي توتنهام الأجانب بينما أحرز بيا هدفا شهيرا في مباراة الإعادة بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عام 1981 ليقود الفريق اللندني للفوز على مانشستر سيتي.
ولا يزال الطريق طويلا أمام لاميلا ولوسيلسو من أجل الوصول لمكانة أرديلس وبيا لكن قيادة توتنهام لإحراز لقب الكأس لأول مرة منذ 1991 قد يفي بالغرض.
وقال مورينيو الذي بدأ المباراة بخمسة لاعبين من أمريكا الجنوبية في تشكيلته «لعبا جيدا جدا.. لا أعتقد أن أرديلس وبيا سيشعران بالخجل على الإطلاق»، وزاد «الفريق لعب جيدا.. كانت هناك بعض التمريرات السيئة في الشوط الثاني».
وفي حين شارك لاعب الوسط المهاجم لاميلا في أكثر من 200 مباراة مع توتنهام منذ انضمامه قادما من روما في 2013، فإن إعارة لوسيلسو من ريال بيتيس كانت مخيبة للآمال حتى الآن بعد إصابته في بداية الموسم، لكنه بدأ في استعادة مستواه مما قد يقنع توتنهام للتحرك لضمه بصورة نهائية.
وقال مورينيو «لاميلا ابتعد لفترة طويلة، يعود خطوة بخطوة.. لعب نصف ساعة أمام ليفربول و90 دقيقة أمام ميدلزبره.. يمكنكم رؤية أنه بدأ يستعيد لياقته».
وأضاف «جيو أيضا يعود خطوة بخطوة.. كان جيدا جدا ضد ليفربول وممتازا في لقاء ميدلزبره.. أنا سعيد للغاية بهما».
ولم يجد نيوكاسل صعوبة في تخطي منافسه وضيفه روتشدايل من الثانية بفوزه عليه 4-1.
تناوب على تسجيل اهداف الفائز كل من ايغان اوكونيل (17) وماتيو لونغستاف (20) والبارغوياني ميغيل الميرون (26) والبرازيلي جولينتون (82)، وللخاسر مايكل جوردان وليامس (86).
وتأجلت مباراة ترانمير وواتفورد لسوء ارضية ملعب الاول بسبب الامطار الغزيرة وستقام في 23 من الجاري.
وفي مباريات اخرى معادة، تغلب ريدينغ على بلاكبول 2-صفر، وكوفنتري سيتي على بريستول روفرز 3-صفر وشروزبيري تاون على بريستول سيتي 1-صفر.
كأس إيطاليا
اكتسح لاتسيو حامل اللقب كريمونيسي (الدرجة الثانية) 4-صفر وبلغ الدور ربع النهائي لكأس إيطاليا بكرة القدم، فيما فاز نابولي 2-صفر على بيروجيا بفضل ثنائية لورنزو إنسينيي.
افتتح الإسباني باتريك التسجيل في الدقيقة 10 واضاف ماركو بارولو الهدف الثاني(26)، قبل أن يسجل تشيرو إيموبيلي الهدف الثالث من ركلة جزاء (58) واختتم الأنغولي باستوس الرباعية (89).
وفي المباراة الثانية قاد إنسينيي فريقه إلى الدور ربع النهائي بفوزه على بيروجيا من الدرجة الثانية بهدفين نظيفين حملا توقيعه من ركلتي جزاء (26 و38). وحصل الفريق الجنوبي على الركلة الأولى بعد تعرض الجناح المكسيكي هيرفينغ لوزانو لعرقلة من قبل البلجيكي ماردوخي نزيتا، فيما احتاج الحكم في الثانية للعودة إلى تقنية المساعدة بالفيديو (في ايه ار) لحسم قراره في ما اذا كان بييترو ايميلو لمس الكرة بيده.
كما أنقذ حارس نابولي الكولومبي ديفيد أوسبينا في الدقيقة السابعة من الوقت بدل عن ضائع للشوط الأول، من هدف محقق بعد تصديه لركلة جزاء نفذها ايميلو عاد فيها الحكم أيضا لتقنية الفيديو اثر لمسة يد من الظهير الالباني السيد هيساج داخل المنطقة.
وقاد البلجيكي روميلو لوكاكو فريقه إنتر ميلان للفوز على كالياري 4-1 وبالتالي التأهل إلى ربع النهائي بتسجيله ثنائية.
وافتتح لوكاكو التسجيل في الدقيقة الأولى، أضاف بعدها المخضرم الإسباني بورخا فاليرو الهدف الثاني (22).
وعاد لوكاكو للتسجيل مرة ثانية بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني، ليقلص الأورغوياني كريستيان أوليفيا النتيجة إلى 1-3 في الدقيقة 72، لكن أندريا رانوكيا أعاد الفارق إلى ثلاثة أهداف مرة أخرى بتسجيله الهدف الرابع للنيراتزوري (80). (وكالات)