شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

قمه جديدة بطموحات مشتركة بين الارثوذكسي والوحدات

قمه جديدة بطموحات مشتركة بين الارثوذكسي والوحدات

القلعة نيوز : تبدأ عند الساعة السابعة والنصف مساء اليوم الاربعاء، في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب، جولة جديدة سلسلة المرحلة النهائية لحسم لقب دوري بنك الاسكان الممتاز لكرة السلة، حيث تقام المباراة الثالثة بين الوحدات والارثوذكسي.
ويتعادل الفريقان بعدد مرات الفوز (1-1)، حيث كسب الوحدات المباراة الاولى بنتيجة (90- 85)، فيما تغلب فريق الارثوذكسي في اللقاء الثاني بـ (88-73).
وتبقى (5 لقاءات)، من اصل (7 مباريات) ضمن سلسلة المباريات النهائية، حيث تنص التعليمات ان الفريق الذي يسبق الثاني بـ (4 انتصارات) يتوج باللقب.
وسيلعب الوحدات والارثوذكسي من جديد بعد غد الجمعة في المباراة الرابعة بينهما، في حين ستكون الموقعة الخامسة يوم (26 الحالي)، والسادسة في (29) والسابعة والاخيرة في (31) .. علما ان جميع اللقاءات ستقام في صالة الامير حمزة.
الى ذلك شهدت صالة الامير حمزة في وقت متأخر من الليلة الماضية، لقاء فريق الجبيهة مع نظيره الاهلي في ثالث مواجهات سلسلة تحديد المركز الثالث.
وتغلب الجبيهة على الاهلي بنتيجة (84-81) في المباراة الاولى ضمن هذه السلسلة، فيما رد الاخير خسارته بالفوز في اللقاء الثاني بينهما (87-74)، ليضطر الفريقين لخوض مواجهة ثالثة للظفر بالميدالية البرونزية. وتنص التعليمات الى خوض الفريقان 3 مباريات، حيث يحتل المركز الثالث الفريق الذي يفوز بمباراتين من اصل ثلاث.
الارثوذكسي - الوحدات
يدخل الارثوذكسي مواجهة اليوم، بنفس خيارات المباراة السابقة والتي طبق خلالها الفريق خطط فنية حيدت الوحدات تماماً وجعلت الامور تصب في صالحه، بعد ان امسك بزمام المبادرات حيث اعتمد الفريق على جهود نجمه فريدي الى جانب صانع الالعاب علي الزعبي بالاضافة الى يزن الطويل ونيكولاس ويوسف ابو وزنة، اذ ترجمت هذه المجموعة تفوقها الى فوز صريح و واضح.
في المقابل، تدارك الوحدات الاخطاء الفنية التي حدثت في المباراة السابقة، ولعل الخسارة جعلت «الاخضر» يستفيق على مجموعة من الحلول الفنية لمواجهة اضاعة العديد من الكرات التي افقدت الفريق بوصلة الفوز حيث ينتظر ان ان يتم الاعتماد على جهود محمود عابدين وكذلك المحترف اللبناني علي حيدر واحمد حمارشة الى جانب خالد ابو عبود وسامي بزيع وخلدون ابو رقية .
في هذا السياق قامت صفحة «مرصد كرة السلة الاردنية» على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» برصد المباراة الثانية بين الارثوذكسي والوحدات والتي جاءت على النحو التالي:-
- على مستوى المتابعات، تفوق الوحدات ب 39 متابعة مقابل 36 للارثوذكسي.
- تحصل الفريقين على 20 رمية حرة وكانت نسبة التسجيل جيدة، فسجل الارثوذكسي 16 رمية منها 10 رميات لستوفر، بينما سجل الوحدات 15 رمية منها 8 لعلي حيدر.
- على مستوى التمريرات الحاسمة، 29 تمريرة للارثوذكسي منها 10 لفريدي ابراهيم، وللوحدات 26 تمريرة منها 9 لمحمود عابدين.
- قام الوحدات ب 8 سرقات للكرة (ستيل) بينما للارثوذكسي 10.
- الوحدات فقد الكرة 18 مرة منها 5 لعلي حيدر ، اما الارثوذكسي فقدها 12 مرة فقط.
- هداف المباراة كان علي حيدر ب 33 نقطة، يليه ستوفر ب 28 نقطة.
- حاول الفريقين 24 مرة من على خط الثلاثية، سجل الوحدات 6 ثلاثيات، بينما سجل 8? منها.
- سجل سامي بزيع 4 ثلاثيات من اصل 10 محاولات، بينما سجل يزن الطويل 4 من اصل 6 محاولات فقط.
- سجل الارثوذكسي 23 نقطة عن طريق «الفاست بريك « بينما سجل الوحدات 10 فقط.
- اكبر تقدم للوحدات كان بفارق 14 نقطة، بينما تقدم الارثوذكسي بفارق وصل الى 17 نقطة.
- افضل لاعب بالمباراة حسب نسبة الفعالية كان يوسف ابو وزنة بتسجيله 21 نقطة، 10 متابعات، 5 تمريرات حاسمة، 4 سرقات للكرة (ستيل) وبنسبة فعالية + 33.
آلية الدخول الى الصالة
سبق لاتحاد كرة السلة وان اعلن عن آلية دخول الصالة وذلك على النحو التالي:
- سيتم فتح الأبواب الساعة الخامسة والنصف مساء
- التذاكر متوفرة إلكترونيا على موقع كراسي اعتبارا من مباراة اليوم الأربعاء و شرائها عبر الإنترنت سيوفّر وقت الانتظار امام نافذة التذاكر.
- تذكرة الدينارين تسمح لدخول صاحب التذكرة فقط لا غير .
- الدخول لجمهور الارثوذكسي من بوابة رقم 14 و جمهور الوحدات من بوابة رقم 6 (تذكرة الدينارين)
- تم زيادة عدد تذاكر العائلة و زيادة عدد المقاعد لفئة تذكرة العائلة ? دنانير على ان تسمح فقط بدخول 4 أفراد فقط (صاحب التذكرة و 3 ضيوف). اي عدد اكبر من ذلك يتطلب شراء تذكرة ?دنانير اخرى تسمح بدخول 4 اشخاص اخرين.
- الدخول لكل العائلات من الفريقين من بوابة مخصصة للعائلات رقم 12.
- تذكرة الـ 7 دنانير تسمح لدخول صاحب التذكرة فقط من دون ضيوف، و سيسمح بالدخول من بوابات 14 فقط.